افكار مشاريع

أفكار مشاريع برأس مال صغير يمكنك تحقيق ربح جيد منها

أفكار مشاريع برأس مال صغير

الرزق يحب الخفية مقولة شعبية مصرية تعني أنك لا يجب ان تكون ثرياً لعمل مشاريع، ولكن ببعض أفكار مشاريع برأس مال صغير وتنفيذها بصورة سليمة مؤكدًا أنك ستجني أرباحًا كثيرة؛ لذلك سيقدم إليكم موقع محيط بعض المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال.

مشاريع براس مال صغير في مصر

إن كسب المال هو فن والعمل هو فن والمشاريع الجيدة هي أفضل فن، فعليك أن تقرأ عن أفكار مشاريع برأس مال صغير وتبدأ في تنفيذ إحداها ومن تلك الأفكار ما يلي:



مشروع التجارة في الملابس

من الممكن أن تبدأ بعمل مشروع ملابس برأس مال صغير عن طريق شراء بعض الملابس من المصنع مباشرة وعمل بعض الإعلانات عن تلك الملابس على مواقع التواصل الاجتماعي أو على السوشيال ميديا عمومًا، وحين يتيسر معك الحال تبدأ في تكوين محل ملابس صغير في منطقة سكانية ليس بها محلات ملابس.

العمل عن بعد

يتجه العالم الآن في زيادة دخل الشخص عن طريق شراء جهاز كمبيوتر أو لاب توب وبوجود الإنترنت، فمن الممكن أن تبدأ بالعمل عن طريق تسويق ملابس أو شراء وبيع أجهزة كهربائية صغيرة أو موبيلات أو السمسرة أو كتابة المقالات.

مشروع تربية أرانب

أفكار مشاريع برأس مال صغير
أفكار مشاريع برأس مال صغير

يعد مشروع تربية الأرانب وبيعها من أفكار مشاريع برأس مال صغير، وذلك لأنه لا يحتاج لرأس مال كبير فيكفي مكان جيد التهوية ونظيف لتربية الأرانب وتوفير الغذاء لهم، ومن المعروف أن أنثى الأرنب تنجب الكثير من الأرانب، ولذلك يتكاثر بصورة كبيرة في فترة زمنية قليلة، فيكون العائد من هذا المشروع كبيرًا بإذن الله.

مشروع مكتبة صغيرة

من أفكار مشاريع برأس مال صغير مشروع مكتبة، فهذا المشروع لا يحتاج رأس مال كبير فقط يحتاج ألة تصوير ومن الممكن أن تبدأ هذا المشروع بألة تصوير واحدة فقط ألوان وأبيض وأسود، بجانب بعض الأدوات المكتبية رخيصة الثمن من أقلام وأساتك وبرايات وكشاكيل وغيرها من لوازم المكتبات، فهذا المشروع جيد جدًا إذا تم فتحه في مكان مدارس أو سناتر للدروس الخصوصية.

تربية النحل

أفكار مشاريع برأس مال صغير
أفكار مشاريع برأس مال صغير

لا غنى عن العسل الأبيض في البيوت، ومعرفة كيف يربى النحل أمر ليس بالصعب وإنما يحتاج لإيجار قطعة أرض توضع فيها خلايا النحل بجانب أراضي زراعية تزرع فيها موالح أو بطاطس أو برسيم، حتى يتوفر للنحل البيئة الخصبة للمعيشة واستنشاق الرحيق حتى يكون العسل ذو جودة رائعة، وهذا المشروع ضمن أفكار مشاريع برأس مال صغير.

الربح من اليوتيوب

هذا المشروع لا يتطلب رأس مال كبير مطلقًا ولكنه يتطلب موبيل بكاميرا فقط ويجب أن تكون جودة الكاميرا عالية، فما عليك إلا تصوير بعض الأحداث المهمة أو المضحكة أو شرح بعض الدروس العلمية وعمل قناة على اليوتيوب ورفع تلك الفيديوهات على موقع اليويتوب، وكلما زادت نسبة المشاهدة لمقاطع الفيديو خاصتك كلما حققت أرباح بالدولار الأمريكي أكبر.

مشروع محل اكسسوارات

هذا المشروع لا يتطلب مبلغ كبير لإنشائه، فمن الممكن أن تبدأ بشراء اكسسوارات البنات من توك للشعر وخواتم وصوابع مناكير وروج وسلاسل بأشكالها الجميلة وشرابات وبعض الاكسسوارت الأخرى، وما يميز هذا المشروع أنه لا ينقطع فالبنات والسيدات بحاجة إلى ارتداء الاكسسوارات دائمًا وشراءها إذا وجد الجديد والرقيق منها، لذا يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة جدًا.

التجارة في البيض

إذا كان لديك تروسيكل فإن التجارة في البيض سيكون من أفكار مشاريع برأس مال صغير المناسب لك، فما عليك إلا الذهاب إلى مزارع الدواجن أو بورصة الدواجن وشراء كمية كبيرة من كراتين البيض وتسويقها على المحلات، وستجد أن كل الكمية نفذت بسرعة لاحتياج الناس دائمًا للبيض لما يحتويه من قيمة غذائية، وتكرار دورة الشراء والبيع ستجني منها ربح كبير بإذن الله.

مشروع تنظيم الحفلات والمناسبات

هذا المشروع قد ظهر مؤخرًا في الأماكن الراقية، لأن تنظيم الحفلات مثل حفلات التخرج أو حفلات للأصدقاء والمناسبات مثل أعياد الميلاد أو الخطوبة أو الأفراح لا تحتاج إلى رأس مال ولكن تحتاج أن تكون صاحب لباقة ودبلوماسية وفنان في اختيارك أماكن الحفلات والمناسبات وكيفية الاستعداد لهم، كما يحتاج لعلاقات جيدة حتى تستطيع أن تأخذ أوفر جيد وبالتالي سينعكس عليك فيما بعد.

إقرأ أيضًا: افكار مشاريع غريبة

بيع مواد التنظيف

أفكار مشاريع برأس مال صغير
أفكار مشاريع برأس مال صغير

تستطيع في هذا المشروع أن تحقق أرباحًا كثيرة، فما عليك إلا أن تختار مكان مناسب في سوق مثلًا أو على طريق عمومي في مجمع سكني أو تسويقه من خلال الإنترنت وعرض مواد التنظيف والغسيل والتعقيم بمختلف أنواعهم بصورة جيدة، فيتميز هذا المشروع بأن أسعار منتجاته رخصية الثمن عكس ما تقدمه باقي شركات صناعة المنظفات لذا فالإقبال عليه سيكون كثيرًا.

مشروع مغسلة

لا يتطلب مشروع المغسلة رأس مال كبير، فالبحث عن مكان جيد به مصدر ماء ومصدر لصرف الماء هو الأساس فعندما تجدهم وشراء بعض معدات الغسيل تكون قد بدأت في عمل مشروع مربح جدًا، فغسيل السيارات والسجاد والمفروشات وبيع بعض أدوات تنظيف الانتريهات لا ينقطع أبدًا، لذا تجد التردد على المغسلة كثيرًا وبالتالي سيكون أرباحك هائلة.

محل بقالة

يعتبر محل البقالة من أفكار مشاريع برأس مال صغير، فإذا كان لديك محل صغير سواء في بيتك أو أيجار فإنك تقوم بشراء المنتجات الغذائية المستهلكة دائمًا وبعض الخردوات وبعض الأدوات المكتبة وبعض المنظفات وبعض البقوليات ومنتجات العطارة من تجار الجملة، فسوف تلاحظ أن دورة البيع والشراء مدتها قصيرة، وبالتالي سيكون الربح سريعًا بإذن الله.

محل موبايلات

فالمحمول يعد من الأساسيات التي لا يستطيع أي شخص الاستغناء عنها، فمن الممكن البدء في مشروع يقوم عليه من صيانة للمحمول وبيع كروت الشحن وإكسسوارات للموبيل من جرابات وشواحن ولصقات حماية على الشاشة وسيكون من الأفضل توفير مكينات الدفع مسبقًا مثل مكنة فوري.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق