افكار مشاريع

افكار مشاريع صغيرة من المنزل

افكار مشاريع صغيرة من المنزل

قد يبحث الكثير من الناس وخاصة الفتيات والسيدات عن افكار مشاريع صغيرة من المنزل، حيث أن هناك العديد من الأفراد الذين يحصلون على آلاف الجنيهات دون مغادرة منازلهم؛ لذلك يقدم لكم موقع محيط بعض المشاريع التي يمكن عملها في المنزل.

افكار مشاريع صغيرة من المنزل

المكياج في المنزل

قد تكونين من الأفراد التي لديها موهبة المكياج ولديك أيضًا ذوق وفن في هذا المجال، أبدأي مشروعك من خلال مزاولة هذه المهنة من المنزل أو أن تذهبي إلى صديقاتك أو أقاربك فكل ما تحتاجين إليه في هذا المجال الخبرة وبعض الادوات التجميلية.



الاستشارة والارشاد في عالم الموضة

قد تكوني شخصية ينجذب إليك الكثير من الناس ويشيدون بقدرتك على اختيار ملابسك وأناقتك وفن اختيار الإكسسوار الملائم لك.

فمثل هذا المشروع من الممكن أن تبتدئيه بعمل قناة على اليوتيوب، تشاركي من خلالها خبرتك وتعطي البنات الكثير من النصائح، أو من الممكن أن تشاركي خبراتك عبر الإنستجرام وتكوني مستشارًا في عالم الأناقة.

افكار مشاريع صغيرة من المنزل ومربحة

تجهيز الطعام والطهي

من ضمن افكار مشاريع صغيرة من المنزل مشروع تجهيز وطهي الطعام، حيث أن هذا المشروع يمّكن لكل امرأة لا تستطيع أو غير قادرة على طهي الطعام بشكل مميز أن تتسوق من خلال أحد هذه المشاريع، وأيضًا يتناسب مع السيدات العاملات فهي لا تجد وقت لعمل الطعام.

صناعة الحلويات

قد ظهر في الآونة الأخيرة الفتيات اللاتي يصنعن الحلويات والكب كيك بطريقة غير تقليدية، ولكن المهم هو ليس صناعة الحلويات ولكن المهم هو طريقة تقديم هذه الحلويات بشكل مختلف ومميز، ذلك الأمر الذي يجعل الكثير يقبل على شراء الحلوى منك.

من ضمن أسباب النجاح ألا تقتصرين على نوع محدد من الحلوى فمن الأفضل أن تنوعي بين الحلويات المصرية والسورية والمغربية وغيرها، وقومي بعمل صفحة خاصة بك على الفيس بوك حتى تتمكني من التسويق على منتجك.

تربية الطيور والدواجن

إذا كان يتوفر لديك مساحة في منزلك فمن الممكن أن تستغلي هذه المساحة في تربية الدواجن والطيور، وهذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ولكن ربحها يكون مضمون.

افكار مشاريع صغيرة من المنزل للفتيات

افكار مشاريع صغيرة من المنزل
افكار مشاريع صغيرة من المنزل

صناعة الكروشيه

من أفكار مشاريع الهاند ميد، فهذا المجال قد يفتح لكي أبواب كثيرة وأفكار كثيرة، حيث سيكون سهل لكي أن تقومي بتصميم الحقائب والملابس والاسكارافات الخاصة بك وبتصميمات مميزة لن يرتديها أحدًا غيرك، كما أنه من المشاريع السهلة التي يمكن أن تتعلميها من خلال فيديوهات اليوتيوب.

تصميم الاكسسوار

تصميم الإكسسوار هو أحد افكار مشاريع صغيرة من المنزل، حيث أن هذا المشروع هو واحد من المشاريع السهلة والمربحة التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات، بالرغم من أن تصميم الإكسسوار وشراء المواد الخام الخاصة بهأمر سهل جدًا إلا أن يوجد الكثير من المنافسين في هذا المجال.

إعادة التدوير

يعتبر مشروع إعادة التدوير هو أحد المشاريع التي تبدأ من اللاشيء، وبدون رأس مال تقريبًا، والذي يعتبر فن استغلال الخامات القديمة التي لست بحاجة إليها وتحويلها إلى شيء جديد ومبتكر، ويعتبر التحدي في هذا المشروع هو تقديم أشياء ذات مظهر لائق حتى لا يشعر المشتري إنها مصنوعة من خامات قديمة.

إقرأ أيضًا: 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة

صناعة مستحضرات التجميل

هل فكرتي في مثل هذا المشروع من قبل، فمن الممكن أن تقومي بتصنيع مستحضرات التجميل بمنتجات طبيعية وآمنة، وأن تقومي ببيعها بأسعار مناسبة مما سيجعل الناس سوف يثقون فيما تقدميه، وبمرور الوقت ستجدين نفسك تقدمين البراند الخاص بك، كما فعلت الكثير من الفتيات في الآونة الأخيرة.

الهدايا غير التقليدية

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الجيدة والمناسبة للفتيات والشباب ولكن هذا المشروع قد يتطلب من صاحبه حسًا فنياً، ويتطلب أيضًا اختيار الهدايا وتقديمها بصورة جذابة وغير تقليدية، وهناك الكثير من الشباب الذين قاموا بمثل هذه المشاريع ونجحوا فيها بالفعل.

حضانة منزلية

من الأمور المربحة جدًا خاصة إن كان لديك وقت فراغ، فمن الممكن أن تهتمي بأطفال بعض النساء العاملات مقابل أجر مادي.

افكار مشاريع صغيرة من المنزل ومشاريع تعليمية

قنوات تعليمية

من ضمن أفكار المشاريع من المنزل عمل قناة تعليمية على اليوتيوب أو على الفيس بوك، هذا المشروع لن يكلف صاحبه أي أموال، ولكن كل ما في الأمر هو كيفية التسويق وتحويل هذا المشروع إلى مشروع مربح.

مواد تعليمية للأطفال

الأمهات دائمات الشراء للألعاب التعليمية لأطفالهن، فمن ضمن الأفكار عمل مشروع لبيع قصص الأطفال الملونة، أو الألعاب التعليمية والمكعبات، فهذه الفكرة من الأفكار الجيدة والمربحة وذلك إذا بدأتي ببيعها بأسعار معقولة تتناسب مع الأمهات.

الشروط اللازمة لعمل مشروعات صغير من المنزل

  • البداية اللازمة لعمل أي مشروع مربح هو أن يتوفر لديك رأس مال كاف، حتى ولو قمت بعمل مشروع لا يحتاج إلى رأس مال، لأن رأس المال سوف يساعدك أن تحصلعلى نتائج أسرع وفي وقت أقل.
  • قبل البدء في عمل أي مشروع يجب عليك أن تقومبعمل دراسة جدولية تدرس فيها جميع جوانب المشروع وتكلفة المشروع والربح والخسارة.
  • من ضمن الشروط الواجب توافرها أيضًا أن تختارمكان مناسب في منزلك يتلائم ويتناسبمع المشروع الخاص بك.
  • عند اختيارك لمشروعك احرص على أن تختار مشروع يسهل عليك الحصول على المواد الخام الخاصة به.
  • اختار مشروع مختلف وغير تقليدي حتى ينجذب إليك الناس.
  • عند عمل مشروعك تجنب عمل المشاريع التي تتنافى وتخالف عادات وتقاليد مجتمعك.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق