ADVERTISEMENT

دعاء لفك السحر – اقوى دعاء لفك السحر والعين والحسد

دعاء لفك السحر حيث أن السحر من الأمور التي تفتك بالمسحور وتلحق به الضرر ولمن لا يعلم ذلك فالسحر يعد من الكبائر التي نهانا عنها الله سبحانه وتعالي ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومن يمتهن السحر فقد أشرك بالله ولن يصيب السحر شخص إلا بإرادة من الله وبالتأكيد لحكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه فيجب على المؤمن أن يحسن الظن بربه وبقدرته على رفع الضر عنه وقتما يشاء.

دعاء لفك السحر

يجب على الإنسان قبل جذمه بأنه مصاب بالسحر أن يرجع للطبيب في البداية لعله ليس مصاباً بسحر فيمكن أن تتشابه أعراضه مع أعراض المرض البدني ولكنه لا ننفي وجوده.

ADVERTISEMENT

حيث إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد أصيب بالسحر وتعرض للأذى الشديد منه وعليه فقد حذرنا من السحر بشكل محدد وصارم

حيث قال صلى الله عليه وسلم اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله، ما هي؟ قال: (الشرك بالله، والسِّحر) وهذا هو دعاء فك السحر. 

  • اللهم أنت من تملك كل الملك وتؤتيه لمن تشاء وبقدرتك تنتزعه ممن تشاء وترغب اللهم يا من بيدك العز والذل أبطل سحراً أرهق عبدك الضعيف اللهم آمين. 
  • اللهم يا مالك الخير يا من تقدر فأنت القادر على كل أمور الدنيا والآخرة اشفني من السحر واجعلني نقياً من كل ضر وأذى. 
  • يا رب العالمين يا من تسمع لعبادك المضطرين اسمع شكواي عبد ذليل لك أتضرع لك بقلب خاشع أن تفك عني هذا السحر برحمتك يا رحيم. 
دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر

اقرأ أيضًا: دعاء السحر الأعمال المفضلة في أوقات السحر

ADVERTISEMENT

اقوى دعاء لفك السحر والعين والحسد

الدعاء بيقين من القلب بفك السحر هو أفضل علاج على الإطلاق فالمسحور ليتمكن من الخروج من ذلك الابتلاء الشديد عليه أن يلجأ فقط لله وحده وليملأ اليقين قلبه بأن رب العباد وحده من يقدر على رفع ضر السحر عنك.

وأن يبطل تأثيره وليس من الصحيح اللجوء للقيام بسحر لكي يفك سحر آخر وذلك يطلق عليه اسم بالنُّشرَ حيث أن رسولنا صلى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نهانا بشكل صريح عن ذلك فإليكم دعاء لفك السحر:

  • أعوذ بك يا الله وبقدرتك وبكلماتك التامات من الشياطين والمردة ومن السحرة الكفرة اللهم ارفع الضر عني واشفني يا قدير. 
  • اللهم أعلم أن الضر لا يلحق إلا بإذنك يا الله جئتك وقلبي يملؤه الخشوع أن تذهب عني بأس السحر وأن تفكه عني وارحمني برحمتك فأنا عبد ضعيف وليس لي حول من دونك يا الله. 
  • يا من رفعت تلك السماوات بدون أعمدة ويا من بسطت الأرض لعبادك يا من أخرجت سيدنا يونس من داخل بطن الحوت اشفني من السحر يا رب. 

قد يهمك معرفة: دعاء العين والحسد – أفضل دعاء لتحصين النفس

دعاء ابطال السحر والعين والحسد مكتوبة

الكثير يبحث عن دعاء لفك السحر يأتي بثماره فورًا فعلينا أن نستمر في الدعاء فهذا هو السر فكل شئ له نهاية وهذا أمر لا خلاف عليه

وسنذكر لكم بعض من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها وقد نصح بها الكثير من العلماء وتضرعوا بها إلى الله جل وعلا لعلها تكون المنجية، ومنها:

  • اللهم بقدرتك اشفني وابعد عني السحر الذي أصابني بالمرض والوهن وأعد علي صحتي آمين. 
  • يارب قلبي عامر بحبك وكلي يقين في قدرتك فأدعوك ساجداً أن تذهب عني السحر والعين وكل ما يفتك بي. 
  • اللهم إنك تعلم أني وهن ضعيف وقد ضروني سحراً وأنت قوي عليهم افتك بهم يا الله واجعلهم في النار مخلدين. 
دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر

اقوى دعاء لفك السحر والعين والحسد

الحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله دقه وجله علانيته وسره اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت وتفرّدت بالعظمة والجبروت ملكت فقهرت وخلقت فأمرت لا تحول ولا تزول لا تغيب ولا تفوت قائم بنفسك سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر العليم بأحوال جنة وإنسه الكبير المتعال العالم بكل حال سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام

نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملائكة المقربين اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً اللهم نحمدك حمداً كثيراً اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين اللهم أنت أكبر كبيراً .

الحمد لله رب العالمين، اللهم لك الحمد كله علانيته وسره، اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت، وتفرّدت بالعظمة والجبروت، ملكت فقهرت، وخلقت فأمرت، لاتحول ولا تزول، لا تغيب ولا تفوت، قائم بنفسك سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر، العليم بأحوال جنه وانسه، الكبير المتعال، العالم بكل حال، سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام.

اللهم أنت أكبر كبيراً اللهم لك الحمد كثيراً اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً اللهم أنت العالم بكل حال اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عددا

« اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ، اللهم انى اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء». 

قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنّك علٰى كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب.

نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملائكة المقربين، اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمدًا، اللهم نحمدك حمدًا كثيرًا،

اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ وعلى آله وأصحابه الطيّبين الطاهرين، اللهمّ أنت أكبر كبيرًا.اللهم أنت أكبر كبيرًا، اللهم لك الحمد كثيرًا،

اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلًا، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب،

اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عددًا، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب، اللهمّ احصِ السحره وأعوانهم عددًا.

دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم

دعاء لفك السحر بين الزوجين

  • اللهم إنك قد أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر. فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم. 
  • وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله وصلى اللهم وسلم على آل محمد أجمعين. ذكر بعض السلف إن الرسول صلى الله عليه وسلم، لولا هذا الدعاء كان سحر اليهودي قد نفذ إلى جسده وأصابه. 
  • فقال صلى الله عليه وسلم: أعوذ بوجه الله العظيم الذي ليس شيء أعظم منه. وبكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ. 
  • اللهم واقتلهم بدداً، اللهم ولا تغادر منهم أحداً، اللهم قتّل السّحرة وأعوانهم أجمعين.
  • اللهم إنّا نجعلك في نحورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم.
  • اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم، يا قوي يا متين، اللهم إنّا ونعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم. 
  • اللهم أنزل عليهم بأسك الشّديد، اللهم أنزل عليهم بأسك الشّديد. 
  • اللهم أنزل عليهم بأسك الشّديد الذي لا يُردُّ ولا يُصدُّ ولا يقدر على دفعه أحد.
  • ومن شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض وما يخرج منها. ومن شر طوارق الليل والنهار، إلا طارق يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السّحاب، هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب. 
  • اللهم احصِ السّحرة وأعوانهم عدداً، اللهم احصِ السّحرة وأعوانهم عدداً.
  • اللهم أهلك أقواهم، اللهم أهلك أعطاهم.
  • اللهم أهلك أمكرهم وأكبرهم، اللهم هلك أمكرهم وأكبرهم وأدناهم وأخفاها. اللهم أهلك أعلمهم بالسّحر وأشدّهم وأقواهم سحراً، بسم الله يبطل كل سحر، بسم الله يبطل كل سحر مأكول.
  •  بسم الله يبطل كل سحر مشروب، بإسمك اللهم أبطل كل سحر مأكول أو مشروب.

علامات الشفاء من السحر 

هناك بالطبع أعراض تظهر على المسحور تثبت بالدليل القاطع أنه في طريقه للشفاء من السحر وتتمثل في:

  • التقرب من رب العالمين وسهولة آداء الصلوات. 
  • سماع القرآن الكريم بدون فزع أو ضيق. 
  • الاستغراق في النوم والتوقف عن رؤية الكوابيس المزعجة. 
  • يبث النشاط في جسده وينتهي الخمول. 
  • ينتهي شعور الاكتئاب ويحل محله الأمل والرضا النفسي. 

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق