دعاء تسخير الزوج العصبي والظالم | 10 أدعية لزيادة محبة الزوج

دعاء تسخير الزوج  من الأدعية الهامة جدًا في وقتنا الحالي حيث أنه للأسف انتشرت المشاكل الزوجية والخلافات بين الزوجين  وتنوعت الأسباب  بين أسباب قوية وأسباب قد تعتبر واهية وزادت نسبة الطلاق بنسبة كبيرة عن ذي قبل لذلك يجب على الزوجين الإكثار من الدعاء بالتوفيق بينهما. فقد قال صلى الله عليه وسلم: ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن يعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها، قالوا: إذا نكثر، قال: الله أكثر. رواه أحمد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه.

سنة الزواج واهميته للفرد

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {الروم:21}.

الزواج هو سنة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال رسول الله:

النكاح من سنتي، فمن لم يعمل بسنتي فليس مني، وتزوجوا؛ فإني مكاثر بكم الأمم، ومن كان ذا طول فلينكح، ومن لم يجد، فعليه بالصيام؛ فإن الصوم له وجاء. رواه ابن ماجه.

وسنة الحياة أيضًا ولا أحد ينكر أهميته للفرد رجل أو امرأة فكل منا يحتاج إلى ونس وشريك يشاركه الحياة بمصاعبها ومشاكلها،



وكذلك فرحها وحزنها يتشارك معه الأفكار والخطط ويحتفل  معه بالإنجازات وتحقيق الأهداف ويساعده على تخطي عكس ذلك. يكون معه على الحلو والمر يتقاسمون الحياة بكل ما فيها وقد قال صلى الله عليه وسلم:

“يَا مَعْشَرَ الشّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوّجْ، فَإِنّهُ أَغَضّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِيعْ فَعَلَيْهِ بِالصّوْمِ، فَإِنّهُ لَهُ وَجَاءٌ”.[رواه البخاري ومسلم وغيرهما عن ابن مسعود].

فالزواج ضرورة حيوية لكل فرد سواء نفسيا ومعنويا وجسديا، ولكن في الآونة الأخيرة قد ازدادت المشاكل بين الأزواج فلذلك سوف  نقدم في هذا المقال بعض من الأدعية التي قد تسخر الزوج لزوجته.

دعاء تسخير الزوج

دعاء تسخير الزوج
دعاء تسخير الزوج

عزيزتي الزوجة لا تخلو المنازل من بعض المشاكل وخاصة مع زوجك ومع مرور العمر قد تشعرين بأن المشاعر قد قلت فعليك الاعتماد  على الدعاء وسيسر الله لك جميع أموركما بإذنه تعالى:

  • عليك سيدتي بالإكثار من الدعاء وأن تتحرى أوقات الاستجابة مثل الثلث الأخير من الليل وعند الأذان، وبين الأذان والإقامة، وأدبار الصلوات، والساعة التي في يوم الجمعة وعند نزول المطر، وعند التقاء الجيشين للقتال، وعند السجود، وعند الإفطار من الصيام. والله أعلم. وتدعي وأنت موقنة بالإجابة عزيزتي.
  • أوصيك أيضًا بالإكثار من الدعاء المأثور عن عباد الرحمن الذين قال الله في شأنهم: وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا {الفرقان:74}.
  • اللهم وفق بيني وبين زوجي اللهم ارزقه حبي وارزقني حبه واجمعنا على طاعتك.
  • اللهم كما جمعتنا بالدنيا فاجمعنا في جنتك إنك على كل شيء قدير.

دعاء تسخير الزوج العصبي

اعلم سيدتي أنك تعانين من العصبية المفرطة التي يتصف بها  زوجك واعلم أن الأمر قاسي جدًا ومؤلم لك وخاصة إذا كان زوجك يحبك،

ولكن عندما تغلبه العصبية يجعلك تتسألين هل يحبك بحق إذن لماذا يرعبني هكذا! أحب أنصحك سيدتي أن تتحلي بالصبر والهدوء كي تمتصِ غضبه وألا تطلبِِ شيئا وهو في هذه الحالة  والدعاء له بشدة

  • اللهم اهدِ زوجي واصلح شأنه وحاله ووفقه لما تحب وترضى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اصلح حال زوجي وأبعد عنه الغضب وارزقه الجنة.
  • أكثري من قراءة القرآن الكريم وكذلك زوجك والإكثار من الصلاة والوضوء.
  • اخباره بوصية النبي صلى الله عليه وسلم أن له الجنة ووصيته ألا يغضب وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : ( أن رجلًا قال للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : أوصني ، قال : لا تغضب ، فردد مرارًا ، قال : لا تغضب ) رواه البخاري ، وفي رواية ( لا تغضب ولك الجنة ) رواه الطبراني .

*وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم على حل للحد من العصبية فذكري به زوجك وساعديه على التخلص منها

فعن أبي ذر ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : ( إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس ، فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع ) رواه أبو داود .

وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( إذا غضب الرجل فقال أعوذ بالله ، سكن غضبه ) .

لمزيد من المعلومات اقرأ: دعاء تيسير الامور | أدعية تيسير الأمور وقضاء الحاجة

دعاء تسخير الزوج الظالم

الظلم صفة سيئة للغاية فقد حرم الله عز وجل على نفسه الظلم وهو مالك الملك

يقول النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا )

وجعل دعوة المظلوم مستجابة(واتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب)  وان الله ينصر المظلوم حتما فاطمئني أيتها الزوجة المظلومة ( وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين )

واعلم تمام العلم أن لديك الحق أن ادعي عليه ولكن ما رأيك إذا استبدلت ذلك بالدعاء له:

  • اللهم اهدِ زوجي اللهم اغفر له اللهم اجبر قلبه وارزقه حبي.
  • اللهُمَّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهُمَّ أقرّ عيني بالذريّة الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني برّه وطاعته.
  • اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.
  • اللهُمَّ اقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك.
  • اللهم أرضى عني وعن زوجي واهديه واشرح صدره ويسر له أمره.
  • اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.

دعاء تسخير الزوج وأهله لحب زوجته

تزداد المشاكل بين الزوج وزوجته خاصة عندما يتدخل الأهل في شئون حياتهما فعليك عزيزتي الزوجة أن تعرفي المفتاح لحل كل ذلك. وأول مفتاح هو الدعاء فالدعاء هو حل لأي مشكلة بجانب الحلول التي رزقنا الله عز وجل بها وبجانب الدعاء لابد أن تتميزِ بالمرونة.

وأن تتذكري ذلك  القصة المرأة التي قال لها زوجها في أول ليلة: (أنا سيئ الخلق)، فلم تقل (لماذا لا تبشرنا بالخير، وهذه صفة سيئة)، وإنما قالت له: (أسوأ منك من يُلجئك إلى سوء الخلق).

فكانت بذلك تضع يدها على المفتاح الذي يوصلها إلى النجاح، وعلى المفتاح الذي ينبغي أن تتعامل معه على هذه النوعية من الشخصيات. وهكذا أحسنِ للتصرف والحديث مع زوجك وأهله وتعاملِ معهم بمثابة أنهم أهلك أيضًا ستُحل وقتها العديد من المشكلات ويمكنك الدعاء بذلك

بما يعتل به قلبك فالله سميع الدعاء ويمكنك الاستعانة بهذه الأدعية أيضًا:

  • اللهم حبب زوجي إليّ، وحبب أهله فيّ.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض، ورب العرش العظيم”.

لمزيد من المعلومات اقرأ: دعاء الرزق للتخلص من الضنك وضيق الحال

أدعية تسخير محبة الزوج لزوجته

المودة والمحبة والرحمة والود والحب والاحترام كل هؤلاء هم دعائم الزواج الناجح ولكي تحصل عليهم فأكثري من الدعاء :

  • اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين.
  • اللهم كما ألفت بين قلوب المهاجرين والأنصار ألف بيني وبين زوجي.
  • اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نورًا بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي، وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نورًا بين عينيه، اللهُمَّ اعصم قلبه عن المعاصي.
  • اللهُمَّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي.
  • اللهُمَّ اجعل زوجي قرة عين لي، واجعلني قرة عين له، اللهُمّ أرضِه عني وأرضِني عنه، اللهُمَّ ازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه.

دعاء التوفيق بين الزوجين

دعاء تسخير الزوج
دعاء تسخير الزوج
  • اللهم اجعلنا ممن رضيت عنهم، وارزقنا الذرية الصالحة، وأعنّا على تربيتهم، كما تحب وترضى عنا.
  • اللهم اجعلنا أنا وزوجي، أو زوجتي، من الصابرين، والشاكرين.
  • اللهم جنّب زوجي الفواحش، ما ظهر منها وما بطن، وجنبني معه الفواحش والمعاصي.
  • اللهم اغفر ذنب زوجي، وطهر قلبه، واغفر ذنوبي أيضًا.
  • اللهم اجعل لنا نورًا عن يميننا، ونورًا عن شمالنا، ونورًا من خلفنا، ونورًا من أمامنا، ونورًا من فوقنا، ونورًا من تحتنا، واجعلنا نورًا لبعضنا، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعل قلب زوجي معلقًا بحب الله، وحُب الرسول الكريم، ثم أكرمني بحبه لي.
  • اللهم يسر أمرنا معًا، وأصرف عنا كل شر.
  • اللهم قرّ عينه فيّ، وقرّ عيني به، واجعلنا مقتنعين ببعضنا البعض.

لمزيد من المعلومات اقرأ: دعاء للوالدين للبر بهم وشكرهم على دورهم المبجل في حياتنا

دعاء تسخير الزوج لمحبة زوجته

الحب وحده لا يكفي للزواج وإن استطاع فلن يكفي لاستمرار هذا الزواج وخاصةً في وقتنا الحالي وما يعاصره من مصاعب الحياة،

فالزواج يقوم على دعائم عدة منهم الحب والاحترام والتفاهم والمشاركة . ولا ننكر أن الحب يعتبر أهمهم لذلك إليك بعض الأدعية لكسب حب زوجك:

  • اللهم ارزقني حبك وارزقه حبك وارزقني حبه وأرضى عنا واغفر لنا.
  • اللهم حببني إلى زوجي واجمعنا في جنتك كما جمعتنا في الدنيا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

ويا عزيزتي الزوجة والمرأة والصديقة والرفيقة تعامل مع زوجك بدبلوماسية ولا تعاندي في كل أموره واسمعي إلى ذلك النصيحة قال أبو الدرداء لزوجته: (إذا غضبتُ فرضني، وإذا غضبتِ رضيتك وإلا لم نصطحب). ومع الدعاء تُحل المشكلات ولعلنا في مقال دعاء تسخير الزوج قد قدمنا إلى بعض الأدعية التي قد تعينك وبالتوفيق لكما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق