السياحة حول العالم

افضل شهر لزيارة تركيا لعام 2021

يتساءل الكثيرون عن افضل شهر لزيارة تركيا، فتركيا من أجمل البدان السياحية حيث تقع بين قارتي أوروبا وآسيا، وتشتهر بجمال طبيعتها الساحرة وشواطئها الطويلة الخلابة، وتحدها البحار من ثلاث جهات، حيث البحر الأسود من جهة الشمال، ومن الجنوب نرى البحر الأبيض المتوسط، أما من الغرب فتطل تركيا على بحر إيجة أما بحر مرمرة فيحدها من الشمال الغربي، كل ذلك جعلها في المرتبة العاشرة عالمياً لأهم الوجهات السياحية، وتعتبر السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد.

افضل شهر لزيارة تركيا

افضل فصول السنة في تركيا
افضل فصول السنة في تركيا

تتميز تركيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط وبذلك يكون شتائها معتدل والصيف حار جاف، ويكون افضل شهر لزيارة تركيا هو شهر يونيو وأغسطس.



ففيهما يكون الجو معتدلًا ويقل سقوط الأمطار والثلوج، وهو الوقت الذي يقصده السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة تركيا ويكون بها ازدحام شديد على الشواطئ.

يشكو الكثيرون من السياح من الارتفاع الشديد للأسعار في هذا الوقت من العام، لذلك يفضل بعض الأشخاص الذهاب لتركيا في شهر مايو وشهر سبتمبر، حيث يكون الجو أكثر هدوءًا والشواطئ أقل ازدحامًا مما يعطيهم فرصة أكبر للاستمتاع بزيارتهم.

أفضل وقت لزيارة طرابزون واوزنجول

يتميز مناخ طرابزون بأنه مناخ شبه استوائي رطب كمناخ البحر الأسود، كما أن الطقس في فصل الشتاء غالبًا ما يكون بارد ورطب ويكثر فيه سقوط الثلوج.



وقد تصل درجات الحرارة به إلى حوالي خمس درجات مئوية، وفي فصل الربيع قد تصل درجة الحرارة إلى 14 درجة مئوية.

أما في فصل الخريف فيرتفع معدل هطول الأمطار وتصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية، لكن في فصل الصيف وهو افضل شهر لزيارة تركيا على وجه العموم.

فيكون في طرابزون دافئ ورطب ويكون متوسط درجة الحرارة حوالي 26 درجة مئوية، لذلك فهو موسم جيد للاستمتاع بالشواطئ والألعاب المفتوحة.

يرشح لك موقع محيط قراءة: السياحة في إثيوبيا للشباب والمسافرون العرب لعام 2021

افضل وقت لزيارة كابادوكيا

افضل فصول السنة في تركيا
افضل فصول السنة في تركيا

تقع كابادوكيا بوسط تركيا على امتداد السلاسل الجبلية للسواحل الجنوبية والشمالية، لذلك فمناخها قاري دافئ رطب صيفًا وبارد جدا شتاءًا مع سقوط غزير للثلوج، وما يميزها هو تعدد المناطق السياحية بها، تلك المناطق التي تناسب زيارتها كل مواسم السنة.

ويعتبر افضل شهر لزيارة تركيا في كبادوكيا هو الشهور من مايو إلى أكتوبر، ولا ينصح بزيارتها في فصل الشتاء، حيث يتميز موسم الشتاء بهبوب الرياح العنيفة وسقوط الأمطار بغزارة.

واسمها مأخوذ من اللغة الفارسية وتعني أرض الخيول الجميلة وأهم ما يميز كابادوكيا هو وجود تلك المدخنات الخيالية الساحرة التي خلفها الثوران وترك كمية كبيرة من الرماد والحمم.

قد يهمك أيضًا: افضل اماكن السياحة في امريكا واجمل ولايات أمريكا بالترتيب

أرخص وقت للسفر إلى تركيا

تعد تركيا من أفضل البلدان السياحية في العالم ويزداد إقبال السياح العرب عليها عاما بعد عام، لكن تبقى مشكلة ارتفاع سعر تذكرة الطيران أكثر ما يكلف في الرحلة السياحية.

لذلك يبحث الكثير منهم على أرخص وافضل شهر لزيارة تركيا، وذلك بالبحث في المواقع الإلكترونية التي توفر خدمة البحث والمقارنة بين أسعار شركات خطوط الطيران لاختيار الأنسب لديهم.

ومن المعروف أن أسعار تذاكر الطيران تكون مرتفعة في أيام الأحد والجمعة، لأنها أيام الإجازات الرسمية، لذلك ينصح أن يتم الحجز في أي يوم آخر من وسط الأسبوع مثلا لضمان أرخص سعر.

ينصح بأن افضل شهر لزيارة تركيا، هو من الشهور الهادئة أي في غير شهور المواسم والأعياد، ويكون افضل شهر لزيارة تركيا هو أبريل أو أكتوبر، ففي تلك الشهور نستطيع العثور على فنادق فاخرة وذات أسعار مناسبة جدُا.

اوقات الامطار في تركيا

أكبر كمية أمطار تهطل على الساحل التركي من البحر الأسود، وهي منطقة تمتاز بمعدل هبوط للأمطار عالٍ حيث يبلغ معدل هطول الأمطار من الشرق للساحل 2.500 ملليلتر كل عام وهي أعلى نسبة في البلاد.

أما عن بحر مرمرة والبحر الأسود فلا تسقط عليه الثلوج سنويا، وبالنسبة للمناطق الساحلية لبحر إيجة فإنه نادرًا ما تسقط عليه الثلوج، ويكون أشد ندرة في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

فقبل أن نحدد افضل شهر لزيارة تركيا لابد من معرفة أنه في منطقة البحر الأبيض المتوسط في فصل الشتاء تصل كمية الأمطار إلى 200 ملليمتر خلال الشهر الواحد وتكون درجة الحرارة حوالي 15 درجة مئوية.

أما منطقة بحر إيجة في الشتاء فيكون الطقس معتدل لكنه ليس باردُا جدًا، ومن النادر سقوط الثلوج خلال الشتاء ويكون معدل سقوط الأمطار هو 100 مليمتر خلال الشهر الواحد بالشتاء هناك.

اقرأ أيضًا من هنا: مقومات السياحة في مصر الطبيعية والبشرية

افضل فصول السنة في تركيا

لا يمكن الجزم بأن هناك فصل أفضل من غيره فإنه لكل فصل مميزاته وأنشطته الخاصة به التي تميزه عن غيره، فمثلاً فصل الخريف فيه يكون الجو فيه ممطرا وعاصفا.

وتكون أيام النهار أقصر من الليالي، وفيه افضل شهر لزيارة تركيا لاستكشاف المواقع التاريخية والطبيعية الفريدة، أما عن فصل الشتاء فهو من أفضل الفصول التي يمكن فيها زيارة تركيا.

حيث من ديسمبر إلى مارس، تتساقط الثلوج بكثافة لذلك فهو تبدأ به أنشطة رياضة التزلج على الجليد، وفي فصل الربيع تتفتح الأزهار والأشجار المختلفة فتبدو تركيا جميلة ورائعة خلال هذا الموسم.

وفصل الصيف الذي يكون في شهر يونيو ويوليو وأغسطس تقام المهرجانات والعديد من أنواع الأنشطة الخارجية، مثل السباحة والطيران الشراعي وركوب الموجة والغطس هو فصل رائع جدا للسياح.

أفضل أوقات التسوق في تركيا

تبدأ التخفيضات الكبرى في أوروبا في شهر يوليو وشهر أغسطس بعد أعياد الميلاد حيث إنه أنسب وقت للتسوق، أما في تركيا فالأمر يختلف من حيث أنه لا يوجد وقت معين للنزول للتسوق.

فليس هناك افضل شهر لزيارة تركيا للتسوق لأن الأسعار داخل المحلات تكون جيدة طوال العام، ولكن من أجل التمتع بجو هادئ أثناء التسوق يجب علينا دخول المحلات والبازارات خلال أيام الأسبوع في الصباح وعدم الدخول إليها خلال إجازة نهاية الأسبوع.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة الشتوية في مصر  | افضل 5 اماكن للسفر في الشتاء في مصر 

تعتبر تركيا من أروع البلاد السياحية التي يمكننا زيارتها فإذا أردنا التخطيط لعمل رحلة سياحية إليها، فعلينا اختيار افضل شهر لزيارة تركيا من حيث حالة الطقس في المنطقة المراد زيارتها.

كذلك اختيار أنسب الفنادق التي تقدم خدمة ممتازة وبتكلفة قليلة، وقبل ذلك البحث في المواقع عن أرخص الرحلات الجوية والبعد عن الحجز في أوقات الأعياد والمواسم الخاصة، وبذلك يمكننا الاستمتاع برحلة سياحية مميزة جدا وبأقل التكاليف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق