الحمل والولادة

متى يختفي نبض السره عند الحمل

متى يختفي نبض السره عند الحمل وهو ما يعتقد به البعض أن نبض السرة له علاقة بأن المرأة حامل، وهوما قد يصيبها بشكل من أشكال التوتر خاصةً في حالة أنها كانت غير راغبة في الحمل في هذه الفترة، ويربط البعض بين كون هذا النبض هو نبض قلب الجنين ولهذا يتم الإشارة إلى كونه حمل، وهناك عدد من الاعتقادات الأخرى التي قد تفكر فيها النساء، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

متى يختفي نبض السره عند الحمل

في حالة كان السبب في الإحساس بنبض السره هو الحمل بشكل أكيد فإنه من الممكن أن يختفي هذا الشعور بعد الوصول للأسبوع الثالث عشر من الحمل،

وقد يكون هذا بسبب أن الجسم يعمل على إمداد منطقة البطن بالدم والأكسجين بشكل أكبر بسبب الجسم الجديد المتواجد به.

وعليه فإن هذه المرحلة تنتهي مع بداية التعب الفعلي الذي يكون ملازمًا للحمل، وهو يعتبر بداية من الأسبوع الثالث عشر من الحمل، وقد تستطيع الأم أن تتفادى هذا الألم عن طريق أن تستلقي على جانبها مع وجود وسادة على الظهر تدعمه من الخلف.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: هل نزول إفرازات بنية في موعد الدورة من علامات الحمل



متى يختفي نبض السره عند الحمل
متى يختفي نبض السره عند الحمل

العلاقة بين نبض السرة والحمل

قد يربط العديد بين نبض السرة والحمل، وعن الفترة التي تعتبر متى يختفي نبض السره عند الحمل وتتساءل العديد من النساء عن السبب الفعلي للشعور بهذا النبض في منطقة السرة، ويمكن معرفة تواجد هذا النبض عن طريق وضع اليد على منطقة السرة والإحساس بهذا النبض.

وكان هناك اعتقاد قديم يربط بين هذا النبض ونبض الجنين الفعلي، وكانت الأمهات تطمئن عن طريقة من وجود نبض للجنين الموجود في بطونهم،

ولكن مع تقدم الطب قام الأطباء بالإشارة إلى أن هذا النبض لا يشير لنبض الجنين ولكنه يكون بسبب زيادة الدورة الدموية الموجودة في المنطقة الموجود بها الجنين.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: طرق علاج تشققات الحمل الطبيعية

متى يختفي نبض السره عند الحمل
متى يختفي نبض السره عند الحمل

طريقة متابعة وجود حمل عن طريق النبض

في حالة الرغبة في معرفة إذ ما كانت الأم حامل في هذه الفترة عن طريق معرفته ومعرفة متى يختفي نبض السره عند الحمل فإن بإمكانها أن تقوم بالتالي:

  • عليها في البداية الاستلقاء على مكان مستوي على ظهرها.
  • عليها أن تقوم بوضع يدها بشكل هادئ على بطنها مكان السرة.
  • عند الشعور ببعض النبض تحت يدها فإنها يلزم عليها التوجه إلى الطبيب للتأكد الفعلي من وجود حمل.

يُمكنك إثراء معلوماتك عبر الآتي: تحليل الحمل بالكلور | وأسباب تأخر الدورة الشهرية

الأسباب التي قد تؤدي إلى وجود نبض في السرة

قد تتعدد الأسباب المؤدية للشعور بهذا النبض في السرة، فلا يشترط أن يكون هذا النبض السبب المؤدي له هو الحمل ولكن هناك أيضًا عدد من الأسباب الأخرى والتي قد تكون كالتالي:

الإصابة بالفتق في منطقة السرة:

  • قد تشعر البعض ببعض النبض في منطقة السرة مع وجود بعض من الألم عند القيام بشيء من المجهود، وهذا يكون بسبب الالتهاب الذي قد يسببه الإصابة بفتق سري بدون التساؤل متى يختفي نبض السره عند الحمل بسبب كونه إصابة أخري.

الإصابة بثقب في السره:

  • وهو يكون عبارة عن إصابة الجلد من حول السرة بنوع من الثقوب، التي تجعل المصاب يشعر ببعض النبض في المنطقة، ويعتبر الإصابة بهذه الثقوب فيه بعض الخطر على المصاب لذا يراعي التوجه الفوري للطبيب ليقوم بعمل ما يلزم لعلاج هذه الحالة.

الإصابة بزيادة في الوزن:

  • وهناك مشكلة الوزن الزائد التي يعتبر لها دور كبير في شعور عدد من النساء بنبض السره، ويرجع ذلك إلى الزيادة في ضغط الأعضاء الداخلية على منطقة السرة مما يجعل الشعور بالنبض بها أكبر من الأشخاص الآخرين.

في مراحل الحمل الأخيرة:

ويعتبر أيضًا أنه في المراحل الأخيرة من الحمل يكون وزن الجنين من أكبر الأسباب التي تسبب الضغط على منطقة البطن،

وبالتالي تجعل من الطبيعي الشعور بالنبض في منطقة السرة بشكل كبير ويكون التساؤل الأكبر هو متى يختفي نبض السره عند الحمل لدى الكثير من النساء.

تابع قراءة المزيد حول: معلومات عن تحليل الحمل الرقمي

متى يختفي نبض السره عند الحمل
متى يختفي نبض السره عند الحمل

الصلة بين نوع الجنين ونبض السره

قد يكون هناك علاقة فعلية بين الشعور بنبض في السرة وبين وجود حمل لدى بعض النساء، ولكنه لا يمت بأي نوع من الصلة على أنه هناك أي رابط بين نبض السرة ونوع الجنين بأي شكل من الأشكال.

طريقة التخلص من نبض السره في الحمل

يعتبر الشعور بنبض السره واحد من الأمور التي تسبب الشعور بالتعب للأم الحامل، لذا فإنها تبحث عن الطريقة التي يمكنها بها تسكين هذا النبض، ويمكنها اتباع الاتي لتسكين الألم:

  • يمكن لها أن تقوم بعمل بعض الكمادات الساخنة على منطقة البطن.
  • وهناك أيضًا بعض التمارين الرياضية المناسبة لفترة الحمل التي يمكنها أن تقوم بممارستها.
  • وضع وسادة في الظهر عند الجلوس، كما أنه يمكن وضعها في فترة النوم على أن تنام الحامل على أي من الجنبين وتضع وسادة في ظهرها.
  • عمل تدليك لمنطقة البطن بنوع من الزيوت الطبيعية، وذلك لترطيب منطقة الجلد في خلال عملية التمدد التي تحدث لها.

وعليه فإنه يمكن التعرف متى يختفي نبض السره عند الحمل وهو الأمر الذي قد يختلط على الكثير من النساء، كما أنه قد يكون دليلًا على الإصابة بنوع من الأمراض الأخرى التي يمكن أن تصيب الشخص،

وبالتالي فإنه يجب عند الشعور بهذا النوع من النبض في منطقة السرة فإنه يجب التوجه الفوري للطبيب للتأكد من السلامة بشكل كامل.

الوسوم
التخلص من نبض السره في الحمل العلاقة بين نبض السرة والحمل متابعة وجود حمل عن طريق النبض متى يختفي نبض السره عند الحمل نبض في السرة نوع الجنين ونبض السره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق