ADVERTISEMENT

إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة

إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة ترغب العديد من النساء من معرفة ماذا تعني بالإضافة إلى طريقة علاجها والقضاء عليها بشكل نهائي حيث تعتبر الإفرازات المهبلية بشكل عام من الأمور الطبيعية بالطبع التي يمكن أن تحدث في جسد كل امرأة ولكن كل لون من هذه الإفرازات يشير إلى مشكلة معينة اليوم من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم بعض التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ماذا يعني نزول افرازات بيضاء

إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة
إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة

ظهور الإفرازات البيضاء تعتبر من الأمور الطبيعية بالطبع التي يمكن أن تحدث في بعض الأوقات المعنية ولكن يمكن أن تحدث قبل فترة التلقيح بشكل مباشر خصوصًا في حالة عدم وجود رائحة كريهة

ADVERTISEMENT

أو حكة مهبلية أو حرقان وفي الكثير من الأحيان لا توجد مشكلة أساسية ولكن بالطبع في الكثير من الحالات من الممكن أن تكون هذه الإفرازات واحدة من ضمن علامات الإصابة.

ولكن في حالة إذا كانت الإفرازات البيضاء التي تنزل ثقيلة وذات لون غامق فهي قد تكون عدوى الخميرة.

يمكن أن تسبب في حدوث حرق مهبلي أو حكة وهذه العدوي تسبب في نمو نوع من الفطريات يطلق عليه المبيضات ولكن الإفرازات المهبلية الرقيقة

ADVERTISEMENT

ولكن ذات رائحة قوية يمكن أن نشير إلى الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي وتعتبر من العدوى المنتشرة بصورة كبيرة بين النساء خصوصًا ما بين سن ١٥ إلى ٤٤ عام.

يمكنك أيضًا قراءة: هل الإفرازات البيضاء من علامات الحمل؟

إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة

إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة
إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة

من الجدير بالذكر أنه بعد وصول الفتاة إلى مرحلة البلوغ هناك العديد من التغييرات التي تحدث في جسدها خصوصًا بعد نزول الدورة الشهرية وحدوث تغيير في حجم الثدي بالإضافة إلى ارتفاع هرمون البروجيسترون في جسدها.

السبب الحقيقي وراء نزول الإفرازات المهبلية من منطقة المهبل هي أسباب طبيعية بالطبع ولكن هناك بعض الإفرازات التي تكون بسبب مشكلة صحية.

لذلك ومن خلال الفقرات التالية نستعرض أهم المؤديات إلى إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة:

الدورة الشهرية والإفرازات البيضاء

تبدأ الإفرازات البيضاء مثل الزبادي في النزول على المرأة بعد وصولها لمرحلة البلوغ وتعتبر من الأمور الطبيعية خصوصًا تواجدها في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية وهي تكون بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجيسترون في الجسم

حيث تعمل على الآتي:

  • تساعد في حماية الفتاة من الإصابة بكافة الالتهابات التي تأتي بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية.
  • نزول الإفرازات البيضاء مثل الزبادي من الرحم يمكن أن تكون من أجل الحفاظ على عنق الرحم من كافة الميكروبات والبكتيريا التي يمكن أن تنتقل في فترة الدورة الشهرية.
  • الإفرازات البيضاء المهبلية لها دور كبير في منع وصول الحيوانات المنوية لعنق الرحم.

ننصحك بقراءة: هل نزول إفرازات بنية في موعد الدورة من علامات الحمل

الالتهابات وإفرازات المهبل البيضاء

من الجدير بالذكر أن التهابات المهبل يمكن أن تصاب بها المرأة بكل تأكيد والتي يمكن أن تسبب في نزول الإفرازات البيضاء من منطقة المهبل

وهذا يمكن أن يدل على وجود مشكلة صحية خصوصًا في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية لمدة ١٤ يوم يحدث فيها العديد من التغييرات في جسم المرأة.

يمكن أن تتعرض للإصابة بالفطريات بشكل مبالغ فيه لذلك فإن تكون هذه الإفرازات البيضاء مثل الزبادي يمكن أن تكون ناتجة للإصابة بتلك الفطريات ويمكن أن يلزمها بعض الأعراض مثل الشعور بحرقة في منطقة المهبل أو حكة شديدة.

العلاقة الزوجية وتأثيرها على إفرازات المهبل

إفرازات بيضاء مثل الزبادي بدون رائحة يمكن أن نكون بسبب العلاقة الحميمية بزوجك فهناك بعض العدوى الجنسية الذي يمكن أن تحدث

والتي تسبب في نزول الإفرازات البيضاء التي تشبه الزبادي خصوصًا في منطقة المهبل مثل انتقال عدوى السيلان أثناء ممارسة العلاقة.

تعتبر نزول هذه الإفرازات بسبب العدوى يجب أن يتم استشارة الطبيب حيث تعتبر من العدوى المعدية والإفرازات البيضاء الناتجة عن العلاقة الحميمية تكون سميكة القوام ويمكن أن تكون ذات لون أصفر في كثير من الأحيان.

شاهد أيضًا: الإفرازات المهبلية | ما هي الإفرازات المهبلية التي تسبق الدورة الشهرية وكيفية علاجها

إفرازات بيضاء ثقيلة مثل الجبن

  • الإفرازات البيضاء الثقيلة مثل الجبن يمكن أن يكون السبب الرئيسي وراءها هو التهاب الفطري المهبلي أو ما يطلق عليه في الكثير من الأحيان داء المبيضات المهبلي.
  • من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأمراض تظهر بالطبع في الفترة الأولى من ممارسة العلاقة الحميمية بصورة مستمرة.
  • يمكن يزيد خطر الإصابة به خلال تلك الفترة ولكن لا ينتقل هذا المرض عبر ممارسة العلاقة.
  • من ضمن خصائص هذه الإفرازات هي أنها ذات رائحة كريهة للغاية وتشبه الجبن في ملمسها وفي قوامها أيضًا ما يمكن أن تصاحب تهيج أو وجود حرقة أثناء ممارسة العلاقة وحكة شديدة.
  • ولكن في هذه الحالة يجب أن يتم استشارة الطبيب بكل تأكيد حيث تعتبر من الأمور الضرورية.

إفرازات بيضاء بدون رائحة تدل على الحمل

يجب أن نشير أن إفرازات البيضاء بدون رائحة تأتي دائما في بداية الحمل فهي تعتبر من الإفرازات الطبيعية ولكن يمكن أن تسبب في الحكة المهبلية

أو الحرقة أثناء التبول أو التهاب مهبلي فطري لذلك من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب ولكن هي لا تدل على وجود الحمل بل تأتي في الأشهر الأولى من الحمل.

إفرازات بيضاء مثل الجبن قبل الدورة

الإفرازات البيضاء مثل الجبن الثقيلة يمكن أن تكون باللون الأبيض الصافي وهي تظهر لمجموعة من الأسباب ومن بينها ما هو طبيعي وما هو ناتج عن التهابات متعددة ومن ضمن هذه الأسباب على النحو التالي:

  • بسبب الدورة الشهرية نزول هذه الإفرازات قبل الدورة تعتبر من الأجزاء الطبيعية خلال مرحلة الجسم الأصفر والتي يمكن أن تستمر من يوم ١٥ حتى ٢٨ من الدورة الشهرية ويرجع السبب وراء ذلك هو هرمون بروجيستيرون.
  • يمكن أن تكون بسبب استخدام حبوب منع الحمل من الأعراض الجانبية هي نزول الإفرازات البيضاء مثل الجبن حيث تعمل على تغيير مستويات الدم خصوصًا خلال الدورة الشهرية.
  • نزول إفرازات البيضاء الثقيلة قبل الدورة يمكن أن تكون تحدي العلامات للحمل وغالبًا ما تكون ذات ملمس كريمي ويمكن أن تكون أكثر سمك من الإفرازات البيضاء المعتادة قبل الدورة الشهرية.
  • يمكن أن تكون بسبب الإصابة ببعض التهابات الفطرية فإن النمو زائد للفطريات غالبًا ما يظهر دائما قبل الدورة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان اللي نزل ماء الجنين وما الفرق بينه وبين ماء الإفرازات؟

في نهاية مقالنا نكون قد قدمنا كافة المعلومات والتفاصيل حول الإفرازات البيضاء مثل الزبادي بدون رائحة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق