السعودية

رابط نظام نور برقم الهوية 1442 وأهمية النظام للطالب وولي الأمر

رابط نظام نور برقم الهوية 1442، نظام نور هو نظام اعتمدته المملكة العربية السعودية منذ سنوات عدة، وذلك لكي توفر من خلاله للطلاب القدرة على حصولهم على النتائج الخاصة باختباراتهم المدرسية بكافة المراحل الدراسية بشكل سريع وسهل، مع الحفاظ في الوقت نفسه على خصوصيات للطالب ورغبته في الاحتفاظ بنتيجته لنفسه وعدم معرفة الآخرين بها، حيث يتم الدخول على نظام نزر عن طريق الرقم القومي الخاص بالطالب أو عن طريق رقم السجل المدني، ثم التمكن من الحصول على نتائج كافة الفصول الدراسية بالتفصيل.

رابط نظام نور برقم الهوية 1442 الرسمي

رابط نظام نور برقم الهوية 1442
رابط نظام نور برقم الهوية 1442

يمكنكم أعزائي الطلاب الدخول على نظام نور برقم الهوية 1442 من خلال زيارة ذلك الرابط noor.moe.gov.sa



وفي حالة امتلاك الطالب حساب قديم أو عند قيامه بإنشاء حساب جديد، سوف يتمكن من الحصول على نتائجه بالمراحل الدراسية، ويمكنه أيضاً الاستفادة من خدمات أخرى متعلقة بالعملية التعليمية، كما يمكن تقييم الطلاب من خلال المعلمين وأولياء الأمور.

رابط نظام نور بالسجل المدني  1442

يُمكن لجميع الطلاب الدخول على نظام نور للحصول على نتائج الاختبارات الدراسية من خلال إتباع الخطوات القليلة التالية :

  • الدخول على رابط نظام نور noor.moe.gov.sa.
  • إدخال البيانات الخاصة بالطالب، وهنا يتم كتابة رقم السجل المدني، والذي يحصل عليه التلميذ من المدرسة التابع لها.
  • ثم الضغط على زر دخول.
  • سوف يتم التحويل إلى الصفحة الرئيسية التي تحتوي على خدمات النظام، ومن أهمها تلك الخدمات إمكانية الحصول على نتيجة الطالب سواء لاختبارات منتصف أو نهاية العام الدراسي.

لا تفوت فرصة التعرف على مزيد من المعلومات حول أفضل الجامعات الخاصة الموجودة في المملكة العربية السعودية من خلال الإطلاع على ذلك المقال : افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب والمقيمين 2021 



نتائج الطلاب برقم الهوية

بعد أن يقوم الطلاب بالدخول على رابط نظام نور برقم الهوية 1442 أو برقم السجل المدني، سوف يحصلون على نتائجهم سواء للعام الدراسي الجاري أو نتائج الأعوام الدراسية السابقة، وذلك من خلال إدخال الطلاب لبعض البيانات عبر تلك الخطوات :

  • إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب وأيضاً كلمة المرور https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.
  • القيام بتحديد السنة الدراسية التي يرغب في الاستعلام عن نتائجها مع تحديد تخصص الطالب.
  • تسجيل اسم الإدارة التعليمية للطالب وأيضاً المحافظة التابع لها الطالب.
  • كتابة اسم المدرسة بشكل صحيح كامل.
  • كتابة اسم الطالب رباعياً.
  • النقر على زر التالي، ثم الانتظار لثواني قليلة إلى أن يتم تحميل النتيجة الطالب.

يمكن للمعلمين وأولياء الأمور أيضاً الدخول على موقع نظام نور، لتقييم الطلاب، كما يمكن لأولياء الأمور متابعة المستوى الدراسي والتعليمي لأبنائهم إلى جانب الخدمة التي يقدمها النظام لمعرفة النتائج.

يمكنك أيضاً التعرف على مزيد من المعلومات عن الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية من خلال زيارة المقال التالي : الجامعات المعترف بها في السعودية للعام الدراسي 2020-2021

 ما هو نظام نور ولي الأمر

  • يعد نظام نور لولي الأمر من أهم وأحدث التعليمية التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية وبدأت العمل به في خلال السنوات الماضية، وذلك في إطار الاهتمام بمنظومة التعليم والعمل على تطويرها، ضمن خطط التطوير التي وضعتها المملكة في كافة المجالات.
  • يساعد ذلك النظام ولى أمر الطالب في التمكن من متابعة ابنه في العملية التعليمية، والتمكن أيضاً من معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمستوى التعليمي لنجله، ذلك بالإضافة إلى القدرة على التواصل بشكل سهل وسريع بينه وبين إدارة المدرسة التي ينتمي إليها الابن.

يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات عن ترتيب الجامعات السعودية عالمياً من خلال قراءة ذلك المقال : ترتيب الجامعات السعودية عالميا

أهمية نظام نور ولي الأمر

تمكن نظام نور من اكتساب شهرة واسعة في المنظومة التعليمية، وذلك لأهميته للطالب والمعلم وولي الأمر، وإليك أهمية النظام لولي الأمر :

  • يكشف نظام النور العديد من الأمور الهامة التي تخص الطالب لولى الأمر، ومنها فترات غياب الطالب ونتائج امتحاناته الشهرية، حيث أن كل تلك الأمور تظهر لولي الأمر من خلال الدخول على موقع نظام نور.
  • يمنح النظام ولي الأمر الفرصة للتواصل مع المدرسين ومديري المدرسة التي ينتمي إليها الطالب بشكل مباشر، ويساعد ذلك في العمل على تطوير مستواه والتعرف على جميع المشاكل المتعلقة بالطالب وحلها.
  • تساعد تلك الأمور السابقة بشكل عام في اطمئنان ولي الأمر على نجله ومتابعته بشكل مستمر ومحاولة النهوض بالمستوى التعليمي له.

يمكنك أيضا الإطلاع على مزيد من المعلومات حول موعد اختبارات الترم الأول في المملكة العربية السعودية من خلال قراءة المقال التالي : متى تبدا اختبارات الترم الاول 1442 في المملكة العربية السعودية

خطوات التسجيل في نظام نور ولي الأمر

رابط نظام نور برقم الهوية 1442
رابط نظام نور برقم الهوية 1442

يمكن لولي الأمر التسجيل فى موقع نظام نور بسهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب أولاً إلى رابط نظام نور برقم الهوية 1442 من خلال هذا الرابط noor.moe.gov.sa، والدخول إلى رابط تسجيل ولي الأمر.
  • القيام بكتابة كافة البيانات المطلوبة منه.
  • كتابة بيانات الطالب، ثم القيام باختيار المدرسة التعليمية له، والنقر على تسجيل الطلب.

تحديث بيانات نظام نور ولي الأمر

بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات في نظام نور، قد يرغب ولى الأمر الطالب في تحديث أحد تلك البيانات، وبإمكانه الدخول من جديد على رابط نظام نور برقم الهوية 1442 وهو noor.moe.gov.sa، ثم الدخول على صفحة ولى الأمر.

ويقوم ولي الأمر بإدخال اسم المستخدم ثم الرقم السرى، والآن يمكنه تعديل وتحديث البيانات عبر الصفحة الجديدة الذي ستظهر له متاحة، وعلى ولى المر تحديد الخانات التي يريد تعديلها ثم يقوم بالتعديلات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق