ADVERTISEMENT

وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023

وظائف مدخل بيانات من المنزل 2022

وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023 عبر موقع محيط، يعتبر مجال إدخال البيانات حاليا الأكثر انتشارا بين الوظائف من المجالات الواسعة والمهمة وخاصة من المنزل، ويجب ان نعرف ان عمل مدخل البيانات لا يقتصر على إدخال البيانات فقط، بل أيضا يشمل مراجعة البيانات وتعديلها والتأكد من إدخالها كما يجب والتحقق المستمر من تحقيق سلامتها من أي حذف أو تغيير يضر، وله أدوار عديدة أخرى سوف نذكرها في مقالنا هذا.

وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023

وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023
وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023

يمكنك البحث عن وظيفة مدخل البيانات من المنزل والحصول على الوظيفة التي تناسبك بعدة طرق، ومنها:

ADVERTISEMENT
  • أن تبحث في مجموعات الفيسبوك، حيث يوجد عدة مجموعات في الفيسبوك  متخصصة في العمل من المنزل عبر الإنترنت وتوفير العديد من الوظائف من ضمنها وظيفة مدخل البيانات أو Data Entry كما تسمى في هذه المجموعات.
  • البحث في مواقع الوظائف والخدمات المصغرة.
  • مواقع التوظيف.
  • يوجد عدة مواقع على الإنترنت تقوم بنشر إعلانات عن حاجة بعض الشركات والمؤسسات إلى موظفين يمكنك العثور على وظيفة مدخل بيانات من المنزل من خلال البحث في هذه المواقع، أو البحث في مواقع العمل الحر.

أفضل مواقع عربية للعمل الحر من المنزل

يوجد العديد من المواقع تقوم بتوصيل مقدم الخدمة بصاحب العمل الذي يحتاج لهذه الخدمة، وتوجد كثير من مواقع العمل من المنزل الموثوق بها في الوطن العربي، وجميعها تمتلك قسما خاصا بإدخال البيانات بأنواعها المختلفة، ومن أمثلتها:

خمسات موقع خمسات هو موقع العمل الحر الأول عربياً، وهي منصة لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ويجمع الموقع بين المستقلين الذين يقومون بعرض خدماتهم، و المشترين المستعدين للاستفادة من تلك الخدمات وشرائها، وتبدأ أسعار تلك الخدمات من 5 دولار للخدمة الواحدة.

موقع مستقل  موقع مستقل يشتهر بكونه أكثر مواقع العمل الحر أمانًا، وذلك نظرًا للقوانين والقواعد الصارمة والواضحة التي يتبعها لحماية المشتري

ADVERTISEMENT

والمستقل من الوقوع في أي عملية نصب أو احتيال، حيث يتابع الموقع الصفقة بين البائع والمشتري حتى يتم الانتهاء من المشروع.

موقع بحر يتوفر موقع بحر بالنسختين العربية والإنجليزية، وهو واحد من القلائل من مواقع العمل الحر العربية المتوفرة بلغة انجليزية،

يسجل أصحاب الأعمال عبر الموقع، ثم يقوموا بنشر مشاريعهم، وينتظروا عروض المستقلين لأجل تلك المشاريع، ثم يختارون الأفضل للقيام بالمهمة.

موقع تالنتس روت يساعد تالنتس روت المشترين (أفراد و شركات) الذين يبحثون عن أفضل الخدمات لأعمالهم بالعثور عليها من بائعين مستقلين مميزين بأفضل التكاليف،

وهو  يدعم البائعين المستقلين لتحسين دخلهم عبر الاستفادة من خبراتهم، وفيه يقوم المستقلين بعرض خدماتهم وينتظرون طلبات أصحاب الأعمال.

موقع منجز يتيح لك موقع منجز إنجاز مشاريعك عبر الإنترنت بسهولة و أمان من خلال توظيف أفضل منجزي الأعمال المحترفين في مختلف مجالات العمل الحر،

ويحتوى على معرض للأعمال حتى يتمكن المستقلون من استعراض أعمالهم، وكذلك يمكن لأصحاب الأعمال نشر مشاريعهم.

موقع شغل اون لاين يركز موقع شغل اون لاين على مشاريع بميزانية أكبر، ويعد أحد أول مواقع العمل الحر العربية التي تتناول فكرة المشاريع،

حيث يبحث صاحب العمل في معظم المشاريع عن مستقل لأجل عمل دائم عن بعد، وليست مجرد خدمة يؤديها المستقل ثم تنتهي علاقته بصاحب العمل.

قد يهمك معرفة: ما هو العمل الحر | أشهر 6 مجالات للعمل الحر

أفضل مواقع عالمية للعمل الحر من المنزل

 وهناك أيضا مواقع عالمية موثوقة توفر لك العمل الحر وهي:

 Fiverr هو أهم وأكبر موقع للعمل الحر، وهو الأكثر شهرة على الإطلاق، وسمى فايفر لأن أسعار الخدمات به تبدأ من 5 دولار، ويتيح للمستقلين القيام بعمل خدمات والتي تسمى Gigs، والتي فيها يقوم المستقل بتوفير كل البيانات والأسعار والتفاصيل الخاصة بالخدمة.

Freelancer هو من أوائل مواقع العمل الحر التي ظهرت مع بداية ظهور مصطلح وفكرة العمل الحر، يتميز بسهولة التسجيل ويتيح لك التسجيل بحسابك عبر الفيسبوك.

 Upwork هو واحد من مواقع العمل الحر المشهورة جداً، والذي له ثقل وباع كبير في سوق العمل الحر، وهو موقع قديم وموثوق من قبل ملايين المستخدمين.

Dribbble إذا كان مجال عملك أو تخصصك يتضمن التصميم، فأنت بلا شك في حاجة لإنشاء ملف شخصي على موقع Dribbble،

والذي يتميز بجودة وتنوع المشاريع الكبيرة التي يمكن أن تضيف لك ولخبرتك، حيث يحصل Dribbble على الكثير من الزيارات شهريًا، فكل ما عليك فعله هو كتابة سيرة ذاتية متميزة وإظهار أفضل ما لديك.

Behance  هي منصة مخصصة للمصممين لإنشاء معرض الأعمال الخاص بهم، فهي تعمل كمنصة تواصل اجتماعي للتواصل مع مصممين آخرين ومع أصحاب العمل، فقد يوفر لك توسيع قائمة معارفك من المجال، ويوفر لك فرص مميزة للعمل.

Guru من أقدم مواقع العمل الحر التي تركز على المشاريع الكبيرة أو الوظائف المستمرة والثابتة عن بعد، و تضمن للمستقل حقوقه

وكذلك لصاحب العمل كالاتفاقيات التي يوضح فيها صاحب العمل طريقة الدفع للمستقل، حيث يوجد شرح لكل طريقة مع مثال حتى يختار صاحب العمل الطريقة الأنسب.

كما يعتمد الموقع على نظام SafePayq، وهو أن يقوم صاحب العمل بإيداع مبلغ قبل البدء بالعمل ليشعر المستقل بالثقة والجدية، ويشعر صاحب العمل بالأمان لإمكانية الاطلاع على العمل قبل التأكيد النهائي على الدفع.

شاهد أيضا: العمل أون لاين من المنزل | أشهر 7 مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

شروط العمل في وظائف مدخل البيانات

وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023
وظائف مدخل بيانات من المنزل 2023

يجب أن تتوفر عدة شروط لكي تستطيع العمل في هذه الوظيفة نذكرها لك فيما يلي:

  • القدرة على التعامل مع لوحة المفاتيح.
  • الكتابة بسرعة.
  • إدخال البيانات بطريقة صحيحة.
  • يجب أن يتوفر لديك جهاز كمبيوتر أو لابتوب خاص بك ذو امكانيات جيدة فلا يمكنك تأدية هذه الوظيفة من خلال الهاتف المحمول.
  • يجب توفر إنترنت مستمر فالإنترنت هو وسيلة اتصالك بجهة العمل الخاصة بك.
  • الكتابة بأسلوب جيد وخال من الأخطاء اللغوية أو البلاغية.
  • الأمانة في تدوين البيانات الصحيحة الخاصة بالشركة الكبرى دون تغييرها.
  • من المهم جدًا أن تجيد استخدام برامج الأوفيس مثل برنامج الوورد Word و باور بوينت PowerPoint و الاكسل Excel و الأوبن أوفيس Open Office لأن ذلك سيدعم سيرتك الذاتية أمام أي شركة.
  • كلما زاد عدد البرامج التي تستطيع استخدامها على جهاز الكمبيوتر كلما زادت كفائتك فمدخل البيانات الذي يجيد استخدام powerpoint أفضل بكثير من الذي لا يجد استخدام هذا البرنامج.
  • الدقة هي أهم صفة في مدخل البيانات وهي التي تزيد من كفاءته وفرصته في الحصول على عمل أكثر وبسعر أعلى.
  • سرعة البديهة أيضًا عامل مهم لكي يتدارك مدخل البيانات أي خطأ قام به بسرعة ويقوم بتصحيحه بشكل جيد.
  • يجب أن تتحلي بالأمانة والمسؤولية جهة العمل تعطيك بيانات خاصة بها وقد تتعرض للضرر إن تسربت هذه البيانات بأي وسيلة.

قد يمكنك الأطلاع على: العمل عن طريق الإنترنت

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم حول أفضل مواقع العمل الحر التي يمكنك أن تجد فيها وظائف مدخل بيانات 2023، و نتمنى أن يكون مقالا مفيداً لكل شخص يريد أن يبحث عن وظيفة مدخل البيانات أو دخول عالم العمل الحر.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق