كمبيوتر

هل يمكن ترقية البروسيسور

هل يمكن ترقية البروسيسور

بعد استخدام جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة هناك بعض المكونات الموجودة في هذا الجهاز قد تحتاج لترقية، ولكن دائمًا ما يتساءل البعض، هل يمكن ترقية البروسيسور، أو ما يعرف بالمعالج.

هل يمكن ترقية البروسيسور بسهولة

أن جميع الأشخاص الذين يقومون باستخدام أجهزة كمبيوتر يكون لديهم تطلع دائمًا للأحدث، وللإمكانيات الأعلى، مما جعل الكثير منهم يتساءلون هل يمكن ترقية البروسيسور، وكيف اختار بروسيسور مناسب للجهاز وللوحة الأم.



 

هناك العديد من الأجزاء الأساسية الموجودة داخل جهاز الكمبيوتر عند القيام بترقيتها تساعد على زيادة سرعة الجهاز، ولكن من الضروري أن تتم هذه الترقية بالشكل والطريقة الصحيحة لهذا، فهناك بعض الأمور الأساسية التي يجب أن توضع عين الاعتبار أثناء القيام بهذا.

 

فمن الضروري أن يسأل الشخص الذي يبحث عن طريقة جهاز الكمبيوتر الخاص به، عن المكونات التي يمكن أن يقوم بترقيتها لتزيد من سرعة الجهاز، وهنا يمكنه أن يجد إجابة واضحة لسؤاله، هل يمكن ترقية البروسيسور.

 

كما أنه من الضروري أن يعلم كل شخص يبحث عن طريقة لترقية جهاز الكمبيوتر الخاص به، أن اللوحة الأم تلزمه باستخدام قطع معينة للترقية، فمن الضروري أن تكون هذه القطع متوافقة مع اللوحة الأم.

 

ولهذا فعند القيام بترقية البروسيسور يتعرض الشخص الذي يقوم بهذا إلى أمر محير جدًا، فمن الضروري أن يجد البروسيسور الذي يتوافق مع اللوحة الأم، وقد يكون هذا أمر صعب على بعض الأشخاص.

كيفية اختيار المعالج المتوافق مع اللوحة الام

عند قيام أي شخص بالتفكير في ترقية البروسيسور بجهاز الكمبيوتر الخاص به إجابة على سؤال هل يمكن ترقية البروسيسور، فمن الضروري أن على علم بنوعية سوكت البروسيسور الموجود باللوحة الأم، فهناك العديد من أنواع السوكيت، فمن الضروري أن تعلم النوع المتواجد لديك في اللوحة الأم.

 

ولكن دائمًا ما يقف هذا عائق أمام الكثير من الأشخاص، فهناك من لا يستطيعون معرفة نوع السوكيت، ولكن الأمر ليس بهذه الصعوبة، فلا نحتاج في هذا الوقت إلا معرفة موديل اللوحة الأم الموجود بجهاز الكمبيوتر.

 

ومن الممكن الوصول للموديل عن طريق صندوق اللوحة الأم، وهذا يعني أنه من الضروري الاحتفاظ بهذا الصندوق، ومن بعد الحصول على موديل اللوحة الأم، أذهب على الفور إلى جوجل وقوم بكتابة الموديل الذي حصلت عليه وقوم بالبحث عنه.

 

فسوف توفر لك نتائج البحث موقع الشركة التي قد قامت بتصنيع اللوحة الأم، وهذا بالفعل ما نحتاج إليه في هذه المرحلة، وعليك أن تقوم بزيارة هذا الموقع الخاص بالشركة المصنعة للوحة الأم على الفور.

 

فبمجردك دخولك إلى هذا الموقع، ستجد نفسك انتقلت للصفحة الخاصة بموديل اللوحة الأم الذي قد حصلت عليه، وبحثت عنه في جوجل، وسوف تعرض لك هذه الصفحة مزايا اللوحة الأم، ومن الضروري أن تنتقل إلى قسم Specification، فهذا القسم هو القسم المسئول عن توفير لك كافة المعلومات التي تحتاج إليها.

 

فعد زيارتك لهذا القسم سوف تجد خانة تحمل CPU أو APU، فهذه الخانة سوف تجد أمامها كافة المعلومات عن المعالجات التي تتناسب مع هذا الموديل الخاص باللوحة الأم الخاصة بك، وسوف يتوافر لديك نوع السوكيت الخاص بالبروسيسور الذي يتناسب مع اللوحة الأم.

 

ومن المؤكد هذا سوف يساعدك بشكل كبير عند قيامك بشراء بروسيسور جديد، فأصبح لديك كافة المعلومات التي تبحث عنها، والتي سوف تساعدك في تسهيل المهمة عليك.

كيفية اختيار لوحة أم تتوافق مع البروسيسور

أما بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بتجميع جهاز كمبيوتر جديد، فهؤلاء الأشخاص يمكنهم أن يقوموا باختيار البروسيسور الذي يفضلونه، لكن المشكل التي تقابلهم هذه المرة هو كيفية اختيار اللوحة الأم التي تتناسب مع البروسيسور الذي قد قام بشرائه.

 

فعند عدم معرفة اللوحة الأم التي تتوافق مع البروسيسور الجدي، سوف يصبح غير قادر على تحديد باقي قطع الجهاز الأخرى التي يحتاج إليها، فمن خلال معرفة موديل اللوحة الأم التي سوف يستخدمها، يمكنه على الفور معرفة باقية أجزاء الجهاز الأخرى.

 

وهذا قد يشعر البعض أن اختيار اللوحة الأم المناسبة للبروسيسور الذي قد قام بشرائه أمر في غاية الصعوبة، ولكن في الحقيقة الأمر أسهل من هذا بكثير، فلا تحتاج في هذه المرحلة إلا لمعرفة السوكيت الخاص بالبروسيسور الجديد.

 

ففور معرفتك بسوكيت البروسيسور يمكن أن تقوم باختيار لوحة الأم التي تتوافق معه من الشركة التي تفضل التعامل معها، فيمكنك أن تحصل على نوع سوكيت البروسيسور من خلال الصندوق الذي قد قمت بشرائه فيه.

 

أما وإن كنت لم تقوم بشرائه بعد، فيمكنك أن تعرف عنه كل شيء عند قيامك بالبحث عنه في جوجل، فسوف توفر لك نتائج البحث كل ما تحتاج إليه من معلومات حول السوكيت، وعن أهم ما تحتاج معرفته عنه، وهو نوع السوكيت نفسه.

 

وعلى سبيل المثال يمكنك أن تقوم باختيار بروسيسور intel cor i5-7400، فهذا الاختيار يؤكد على ضرورة استخدام اللوحة الأم بسوكيت LGA1151، ويأتي السؤال هنا كيف اصل إلى موديل اللوحة الأم الذي يتناسب مع نوع البروسيسور الذي قد وصلت إليه.

 

الإجابة عن هذا السؤال سهلة وبسيطة للغاية، فعليك أن تعود مرة أخرى إلى جوجل، لتقوم من خلاله بالبحث عن أنواع اللوحات الأم التي تتناسب مع هذا سوكيت البروسيسور الخاص بك، وعلى الفور سوف تساعدك كافة نتائج البحث لمعرفة موديل اللوحة الأم الموافق له.

 

وبهذا نكون قد علمنا كيفية اختيار البورسيسور الموافق للوحة الأم، واختيار اللوحة الأم الموافقة للبروسيسور، وهل يمكن ترقية البروسيسور أم لا.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق