مواد البناءمنوعات

ديكورات اسقف جبس بسيطة

ديكورات اسقف جبس بسيطة

أصبحت ديكورات الجبس الآن من أهم ديكورات أي منزل عصري، حيث أن ديكورات اسقف جبس بسيطة والمودرن تعتبر العنصر الذي يمنح للغرفة أو المنزل الصورة المتكاملة والمميزة.

مميزات ديكورات اسقف جبس بسيطة

من أهم مميزات تصميمات ديكورات أسقف بالجبس استعمال ألواح الجبس الذي يسهل تركيبه، كما يمكن تشكيل ألواح الجبس بأنماط وارتفاعات مختلفة، كما أن الأسقف الجبسية تتميز بأنها يمكن إضافة وإدخال المؤثرات الضوئية والتكييف ووأجهزة الصوت والسينما، وأجهزة الرصد وأي أنظمة كهربائية.



وتتميز أيضًا أسقف الجبس بإمكانية إضافة الكثير من المواد الأخرى في التصميم مثل: الزجاج والخشب والمعادن والمرايا والبلاستيك والكثير من المواد المختلفة بمختلف الأشكال.

ديكورات اسقف جبس بسيطة

ضمن ديكورات الأسقف الجبس، ديكورات جبس الأسقف بالفرم التي يتم عملها حول قطع النجف في الأسقف، وأيضًا من ضمن ديكورات الأسقف ديكورات الجبس التي يتم عملها في زوايا وأركان الأسقف سواء كانت ديكورات اسقف جبس بسيطة بنقوش جميلة أو ديكورات جبس إيطالي.

ديكورات اسقف جبس بسيطة إيطالي

تعتبر ديكورات أسقف الجبس الإيطالي أكبر حجمًا ولكن أجمل من حيث الشكل، حيث أن من مميزاتها يمكن تركيب وحدات إضاءة لها تسمى اسبوت يتم توزيعها بطريقة أنيقة وجميلة على أجزاء الجبس.

كما يمكن استخدامها كنوع من أنواع إضاءة الغرفة فقط، أو استخدامها مع باقي وحدات الإضاءة الموجودة في الغرفة، فهذا التصميم قد يتناسب مع الأسقف المرتفعة ومساحات المنازل الكبيرة.

أما في المساحات الصغيرة والضيقة فإن الأسقف البسيطة تعمل على إخفاء عيوب الأسقف، وإخفاء الأسلاك الكهربائية.

أفكار ديكورات اسقف جبس بسيطة وأهميتها

حتى تبتكر سقف متميز في منزلك فهناك الكثير من الأفكار والطرق لعمل ديكورات أسقف جبس ولكنها تختلف على حسب المساحة والمكان المخصص، حيث يختلف شكل ديكورات الأسقف للمساحات الواسعة عن ديكورات الأسقف للمساحات الضيقة.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تطوير وإظهار المنزل بصورة تلفت الأنظار:

المظهر الأنيق: من أهم مميزات الأسقف المعتمدة على الجبس أنها تكون غاية في الجمال والأناقة والتميز، وهو الأمر الذي يجعل مظهر السقف والجدران مثل اللوحة الفنية فائقة الجمال، ويفضل اختيار الأسقف بألوان وتصاميم تتناسب مع باقي أجزاء الغرفة أو أي مكان آخر.

القدرة على التشكيل: من ضمن مميزات ديكورات الجبس أنها تتميز بدرجة كبيرة من المرونة، حيث من الممكن تشكيله إلى أي تصميم وشكل جديد مهما كانت تفاصيله دقيقة، لذا نجد أن هناك ديكورات تأخد شكل خطوط مستقيمة وأخرى منحنيات وذلك حسب رغبة المستخدم.

العزل الحراري: يساعد ديكور الأسقف الجبس على العزل الحراري وخاصةً في الأدوار المرتفعة، وبالتالي فسوف تظل الغرفة محتفظة بدرجة الحرارة المناسبة سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء، وبالتالي فأنت ليس بحاجة لاستخدام المكيفات الساخنة أو الباردة.

العزل الصوتي: تتميز ديكورات الجبس أنها لها قدرة فائقة على العزل الصوتي بدرجة كبيرة جدًا، سوف تتمكن بعزل الغرفة بشكل كامل عن الضوضاء والأصوات المرتفعة.

سهولة التزيين والتجميل: نجد أن ديكورات الجبس يمكن تزيينها بطرق مختلفة تساعد على إبراز جمالها بصورة أكبر مثل إضافة الإضاءة الخافتة والسبوتات المخفية، وإضافة الورود الصناعية والألواح الخشبية.

القوة والاحتفاظ بالمظهر: بجانب المظهر الأنيق لأسقف الجبس فأنها تتميز بالقوة والمتانة والقدرة على التحمل، لذلك فهي تظل محتفظة بجمالها ورونقها وقوتها أطول وقت ممكن دون أن يطرأ عليها أي تغير.

الاستخدامات المتعددة: نجد أن أسقف الجبس يمكن استخدامها في أكثر من مكان مثل: غرف النوم، وغرف الأطفال، الديكورات الخارجية في الأسقف الخاصة بالشركات والمكاتب وقاعات الأفراح والمناسبات وفي غيرها الكثير من المناطق.

من ضمن أفكار ديكورات اسقف جبس بسيطة:

ورق الحائط: يمكن تنسيق وملائمة الأسقف ووضع عنصر الإثارة والغموض، وذلك بجعل السقف الخشبي مثلاً بورق حائط بطبعة الخشب.

وضع مؤثرات دراماتيكية بالإضاءة: التلاعب بأماكن الإضاءة يضيف جوًا من الغموض والدراماتيكية وخلق أجواء رومانسية بالمنزل، وذلك بتركيب السبوت وبعض الإضاءات المخفية على جوانب ألواح الجبس.

التلوين: وذلك باختيار ألوان تناسب الأثاث وتتماشى مع أسلوب الأثاث الذي اخترته، واختيار وديكورات الغرف على مستوى عالي من الذوق.

تشكيل الأسطح: فيمكن عمل بروزات ونتوءات بطريقة فنية وعشوائية، وإضافة الألوان التي تعطي سقف بجودة عالية وبأقل تكلفة.

طبقات: أغلب تصاميم الأسقف الجبس تكون عبارة عن طبقات بارتفاعات مختلفة مما يضيف للسقف عمق ويعطي فرصة إضافة إضاءات مخفية عند الجوانب والأركان أو في بعض الأماكن لإضافة المؤثرات الخاصة.

فخامة الستائر: إمكانية تركيب الستائر بطريقة تجعلها مرتبة وبديكورات متميزة تبدأ من السقف لتنسدل الستائر على الجدران بتألق مما يضيف للمكان فخامة بأقل التكلفة.

زجاج بالسقف: عند إدخال عنصر الزجاج مع الأسقف الجبسية فإن ذلك يضيف إلى منزلك لمسة عصرية، ويجلب الطبيعة داخل المنزل، كما يمكنك التمتع بالمناظر الجميلة داخل المنزل، وإدخال الضوء الطبيعي إلى المنزل مما يحول السقف الممل إلى سقف ممتع وجميل يملأ البيت إشراقة وحيوية.

كما يمكن استخدام الزجاج المعشق والملون الذي يضيف إلى المنزل منظرًا خلابًا عند مرور أشعة الشمس خلاله، وهناك أيضًا الزجاج المعتم الذي يمكن إضافة إضاءة خلفه لإظهار تفاصيل أكثر.

إضافة الخشب: كما يمكن إضافة الخشب للأسقف الجبس مما يعطي ديكور كلاسيكي وأسلوب ريفي للتصميم.

التصاميم الممتدة من السقف إلى الجدران: ويكون ذلك خاصةً في تصاميم المدافيء التي تمتد من السقف إلى الأركان، كما يمكن إضافة أفكار مختلفة وغريبة في باقي الغرف، والتفنن في المدخل الخاص بالمنزل فإنها البوابة الخاصة بعالمك.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت
Inline Feedbacks
View all comments
مبارك ضرمان
مبارك ضرمان
2 شهور

رائع ومتميز لكم اجمال التحايا واعذبها وطرح في غاية الاناقة للديكورات الجبسية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق