ADVERTISEMENT

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر بعد أن اتجه الجميع إلى التجارة الإلكترونية، أصبح السؤال المهم أمام الشباب الراغب في دخول مجال ريادة الأعمال من دون رأس مال ضخم.

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر صورة رقم 2
أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر لدراسة السوق واحتياجاته، ومن أهم المنتجات المطلوبة في السوق المصري:

ADVERTISEMENT

أول المنتجات الأكثر مبيعا هي اكسسوارات الهواتف الذكية المختلفة، وقد بلغت حجم مبيعاتها على الإنترنت أكثر من مائة مليون دولار، نظراً لأن الأغلبية تلجأ إلى الاكسسوارات لتجديد شكل الهاتف الخارجي لمواكبة العصر بدلا من شراء اجهزة جديدة نظراً لارتفاع أسعارها.

ثانيا الساعات الذكية أصبحت هي البديل عن الساعات التقليدية لذا يلجأ الجميع إلى شرائها وتخطت مبيعاتها أكثر من مليار دولار.

كذلك الملابس الداخلية للنساء والرجال بشكل ملفت، وعموما الملابس فقد ارتفعت نسبة الإقبال عليها لأنها من الأشياء التي يتم استهلاكها بكثرة.

ADVERTISEMENT

أقنعة الوجه بالأخص في الفترة التي تلت انتشار فيروس كورونا في العالم، فقد أصبحت الأقنعة أحد الأشياء الأساسية للخروج من المنزل أو دخول كثير من الأماكن الحكومية والعامة.

أدوات تربية الحيوانات الأليفة ومستلزمات الرعاية بها، وقد ارتفعت نسبة مبيعاتها في العام الأخير بشكل ملحوظ عن السابق.

كذلك الأغذية السريعة بالإضافة إلى المشروبات الغازية، وهو نتيجة مباشرة إلى الاغلاقات التي حدثت على فترات بسبب انتشار فيروس كورونا وما تلاها من إعادة فتح الأماكن العامة.

ملابس النساء الحوامل، من الأشياء الأكثر مبيعا في مصر لعام ٢٠٢١/٢٠٢٢ كذلك عبر أهم متاجر البيع الإلكتروني في مصر.

الاعشاب الطبيعية والزيوت مثل زيت الأفوكادو وزيت اللحية من الأشياء التي اقبل على شرائها المصريين، بالإضافة إلى حقائب الظهر والأحذية المخصصة للنساء.

لا تفوت فرصة مشاهدة: شطرنج اون لاين | افضل مواقع لعب شطرنج اونلاين

المنتجات الأكثر مبيعًا أون لاين

أما عن المنتجات الأكثر مبيعا حول العالم عبر الإنترنت فهي:

  • مستحضرات العناية بالشعر والبشرة وأدوات التجميل، أنها أحد أكثر المنتجات مبيعا طبقا أهم المتاجر العالمية مثل متجر أمازون مبيعا.
  • المنتجات الخاصة بالمنزل والديكور كذلك من الاكثر مبيعا حاليا، مثل المزهرية ارفف الحوائط والمرأة وغيرها، ومن المرجح أن تظل من الاكثر مبيعا في السنوات القليلة القادمة.
  • أيضاً قطع الغيار الخاصة بالسيارات أصبحت من الاكثر مبيعا، بعد موجة الغلاء أصبح الاتجاه البحث عن قطع الغيار الأصلية وكذلك المستعملة بديلا عن فكرة شراء سيارة جديدة ويبدو انها سوف تظل من الاعلى لسنوات عديدة قادمة.

المنتجات الأكثر مبيعا في العالم

أما عن قائمة أكثر المنتجات مبيعا حول العالم فقد جاءت على النحو التالي:

جاءت شركة كوكاكولا في المرتبة الأولى محققة مبيعات وصلت إلى مليار وثمانمائة مليون دولار يومياً نتيجة استهلاك ربع سكان كوكب الأرض منها.

أجهزة الايفون تمتلك تلك الأجهزة جاذبية خاصة لدى فئة ضخمة من البشر، يعتقدون أنها الأفضل في الإمكانيات وقد حرصت الشركة في الفترة الأخيرة على إصدار تحديثات جديدة في أجهزتها.

مكعب روبيك تلك اللعبة الشهيرة التي خرجت من دولة المجر لتكون في قائمة الأكثر مبيعا حول العالم، فأكثر من نصف الكوكب قد قام بشراء تلك اللعبة منذ ظهورها حتى الآن.

شيبس ليز الشهير ففي الولايات المتحدة الأمريكية فقط يباع أكثر من ستمائة مليون كيس من بطاطس شيبس ليز بالسنة وتضاعف ذلك الاستهلاك في العام الماضي.

جهاز ألعاب البلايستيشن الشهير بالرغم من ظهور أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الأحدث فلا يزال البلاي ستيشن له هواه من جميع أنحاء العالم وقد وصلت مبيعاته إلى أربعمائة مليون جهاز منذ منتصف التسعينات حتى الآن.

سيارات تويوتا الشهيرة والتي بيع منها خمسين مليون سيارة حول العالم منذ إنشائها دخلت ضمن القائمة، في السنوات القليلة الماضية.

جهاز الايباد تم بيع أكثر من مائتي مليون جهاز منذ إصداره حتى الآن ولا يزال يحقق مبيعات مرتفعة للغاية بعد دخوله في كل مجالات العمل.

لعبة الطيور الغاضبة الشهيرة الخاصة بنسخة اجهزة الاندرويد فقد حققت مبيعات وصلت لأكثر من الاثنين مليار دولار وهى الاكثر مبيعات حتى الآن.

دخل البوم تريلر الخاص بالنجم الأمريكي الراحل مايكل جاكسون القائمة بعد بيع سبعين مليون نسخة منه منذ صدوره حتى الآن.

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في السعودية

أما عن أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في المملكة العربية السعودية:

بالبداية تأتى منتجات البقالة كأحد أكثر الأشياء مبيعا خاصة في العامين الماضيين نتيجة الاغلاقات الخاصة بفيروس كورونا، مما رفع حجم المبيعات في أهم المتاجر الالكترونية بالسعودية.

تأتى الملابس الخاصة بالنساء ضمن القائمة وتليها الهواتف الذكية، التي تجاوزت مبيعاتها المليار دولار رغبة في مواكبة التطورات التكنولوجية الرهيبة وشراء أحدث الأنواع، بالإضافة إلى اكسسوارات الهواتف أيضاً.

جاءت مستلزمات الأطفال ضمن القائمة سواء العاب او ملابس وخلافه، كما كانت مستحضرات التجميل والعناية بالمرأة والعطور من أحدث الماركات العالمية أيضاً ضمن القائمة.

دخلت مستلزمات وقطع غيار السيارات ضمن القائمة مع ارتفاع شديد في أسعارها وقلة الإنتاج الناتج عن مشاكل الطاقة الأخيرة.

بالإضافة إلى الأثاث والأجهزة المنزلية فقد ارتفعت أعداد الطلب عليهم مع تجديدات واسعة في المنازل نتيجة طول البقاء به خوفاً من انتشار الأمراض.

قد يهمك ايضا الاطلاع على: فحص الفيروسات اون لاين | 6 مواقع شهيرة وموثوقة للفحص اون لاين

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر صورة رقم 4
أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر

أكثر المنتجات مبيعا في العراق

أما عن المنتجات الأكثر مبيعا في العراق فهي كالتالي:

في عام ٢٠٢٢ دخلت القائمة اشياء جديدة مثل أدوات العناية بالشعر وكذلك بالذقن الخاصة بالرجال ولجأ الكثير من الأشخاص أشهر متاجر الكترونية بالعراق

مثل موقع نمشي وأيضاً موقع كوزمو لايف لعرض المنتجات مع أفضل الأسعار الممكنة التي تتناسب مع شريحة واسعة من المواطنين.

كما كان الإقبال الواسع على أجهزة تخفيف الأوزان من أحزمة خاصة بعمل مساجات حرارية ومساجات تنحيف، لتكون بديلا عن الذهاب الى صالات الألعاب الرياضية أو الساونا للتخسيس خاصةً مع فترة حجر كورونا.

الملابس بالتحديد الملابس الرجالية من أحد المواقع الشهيرة التي تدعى ستيبر تريدنج، الذي حقق نجاحا كبيرا لسرعة الاستجابة في توصيل الطلبات وخدمة العملاء والدعم الفني.

كذلك الاكسسوارات الرجالية من الموقع الشهير على بابا الذي تميز بالسرعة في جلب طلباته حتى عشرة أيام، مع عرضه لأفضل المنتجات الخاصة بأسعار تنافسية جدا.

أضف إلى معلوماتك: حجز قطار الرياض الدمام اون لاين بالخطوات بالتفصيل

أهمية الشحن المجاني للمتاجر الإلكترونية

هناك أهمية كبيرة لوجود خاصية الشحن المجاني لمتجرك الالكتروني:

ترتفع نسبة التسوق من متجرك الالكتروني بنسبة تسعين في المائة إذا وفرت الشحن المجاني لجميع العملاء الجدد والمترددين بشكل دائم،

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الإنفاق إلى حوالي أربعة وعشرين في المائة من قيمة الشراء في حالة الطلب من المتجر الذي يوفر الشحن المجاني.

إذا وضعت منتج وبجواره شحن مجاني سوف ترتفع نسبة المبيعات له ثلاثة وسبعين في المائة، عن بقية المنتجات الأخرى كما أن ستين في المائة من قيمة المبيعات التي حققتها المتاجر الإلكترونية العالمية تحققت بسبب وجود شحن مجاني.

هناك أكثر من ثلاثين في المائة من الأشخاص يبحثون عن عروض الخصومات من أجل الشراء أكثر من فاعلية الشحن المجاني بالنسبة لهم.

بالنهاية نكون قد تعرفنا على أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر، وكذلك المنتجات الأكثر مبيعا في العراق والسعودية والعالم كله بشكل عام، وحجم التجارة الإليكترونية التي هي مستقبل التجارة العالمية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق