ADVERTISEMENT

أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل

أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل عبر موقع محيط، يعتبر ذلك النوع من الحميات الغذائية من أخطر الأنظمة الغذائية على صحتك، حيث أن أضرار هذا النظام تعدت فوائده، وذلك لأن من يتبعوا هذا النظام الصحي من الممكن أن يتعرضوا لمشكلات صحية وأعراض جانبية، وبالرغم من ذلك إلا أن هذا النوع من الأنظمة الغذائية يفضله بعض الأشخاص الذين يرغبون في نقص وزنهم بطرق سريعة وبشكل ملح.

أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل

يلجأ العديد من الأفراد إلى أنظمة رجيم قاسية جداً مثل رجيم الذي يعمل على إنقاص عشرة كيلو في الأسبوع الواحد بطريقة سهلة، إلا أن العديد من هذه الحميات الغذائية لا تتلاءم مع جميع الأشخاص لذلك هذه الأنظمة الغذائية غير طويلة الأمد.

ADVERTISEMENT

ويتوجب على كل فرد العلم بأن إنقاص الوزن بشكل سريع جداً يؤدي إلى فقدان سوائل الجسم بشكل كبير عن الدهون، وذلك عن طريق خروج العرق والبول من الجسم بكم كبير أي أن الدهون لا تحرق.

كما أن نقصان الوزن بطريقة سريعة يعمل على خفض نسبة الأنسولين في الدم، وهو ما يؤدي إلى طرد الكربوهيدرات التي خزنها الجسم والتي تسمى باسم الجليكوجين، وهو مهم جدا، وذلك لا تحتوي على ثلاثة أضعاف الوزن الخاص بها في الماء.

إلا أن أمر الانخفاض في نسبة الأنسولين هو أمر خطير جدا على الكلية الخاصة بك، لأنها تؤدي للتخلص من النسبة الزائدة من الصوديوم مما يؤدي إلى إنقاص النسبة الخاصة باحتباس الماء في جسمك عوضاً عن حرق الدهون.

ADVERTISEMENT

شاهد أيضا: نظام رجيم الصيام المتقطع

تناول كمية أقل من الكربوهيدرات والبروتينات

أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل
أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل

إذا كنت تريد أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل، فإن النصيحة الأولى التي ينبغي عليك إتباعها في تناول الطعام يكون خالي من الدهون وخالي من الكربوهيدرات وخالي من البروتين خلال أيام الأسبوع.

حيث أوضحت الكثير من الأبحاث أن إتباعك لحمية غذائية قليلة الكربوهيدرات، يعد من أفضل الطرق الفعالة لإنقاص الوزن،

حيث يساهم في حرق الدهون، حيث أن نقص تناول الكربوهيدرات يعتبر من الأنظمة الصحية التي تعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع جداً، حيث أن التخلص من كافة السكريات والكربوهيدرات يعتبر أمر ضروري في النظام.

ويفضل استبدالهم بالخضروات الصحية وتستبدل الكربوهيدرات المضرة بالبيض أو اللحوم التي تخلو من الدهون أو الأسماك.

تجنب تناول الأطعمة السريعة التحضير

حال أنك تريد فقدان وزنك بشكل سريع عليك بعمل أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل، فإنه من الضروري أن تتبع حمية غذائية بسيطة تعتمد بشكل أساسي على الحبوب الكاملة، كي تشبع.

ويضاف لذلك أن الحبوب الكاملة قليلة في السعرات الحرارية، فهي تساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع، فعندما تدخل الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي لمدة تصل إلى أسبوع

مع التغذية على أطعمة كاملة تتكون من عنصر واحد والبعد عن تناول الأطعمة العالية، كي تخسر الدهون بطريقة صحية وسليمة.

قد يهمك معرفة: فوائد الرمان للرجيم قبل النوم

تقليل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية

عندما تتبع أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل، يشترط التقليل من تناول الطعام المحتوى على سعرات حرارية عالية، وإليك بعض النصائح وهي:

  • وزان جميع المواد الغذائية التي تأكلها في كل وجبة، وتتعرف على سعراتها الحرارية ومن ثم التخلص من جميع السعرات الزائدة.
  • قسم الوجبات الخاصة بك لمجموعة من الوجبات صغيرة ومتنوعة، فبإمكانك أن تقسم كل وجبة لثلاث وجبات غذائية صغيرة، وهو ما يعمل على خفض وزنك.
  • الإكثار من تناول الخضار والفاكهة في العشاء والابتعاد عن الأطعمة ذوات السعرات الحرارية العالية، لأنها من أكثر العوامل التي تعمل على زيادة الوزن.
  • الحد من بعض التوابل والصلصات، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.
  • عندما تشعر بالجوع قم بتناول الخضار، حتى لا تزداد السعرات الحرارية الخاصة بك.
  • التقليل من الكربوهيدرات أو النشويات أو الدهون أثناء الأسبوع الذي تتبع فيه الحمية الغذائية.
  • التغذية على البروتينات التي تخلو من الدهون، وهي البروتين النباتي، حيث أنه قليل جداً في السعرات الحرارية.
  • تناول البروتينات القليلة في الدسم في نظامك الغذائي، كي تقلل من وزنك، وهي الدجاج والسمك.
  • تجنب شرب مشروبات تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل المشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات التي تخلو من سعرات حرارية مثل الشاي والقهوة.

قد يمكنك الاطلاع على: ما هو رجيم كيتو كلاسيك

جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل مجرب

أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل
أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل
  • ممارسة تمارين رياضية متنوعة، وتكون في حال أنك ترغب في فقدان وزنك بطريقة سريعة، فيتوجب عليك ممارسة بعض التمارين مع نظامك الغذائي مثل المشي، حيث يعمل على حرق العديد من السعرات الحرارية.
  • عمل نظام الصيام المتقطع، حيث يعد وسيلة فعالة لفقدان الوزن بشكل صحي وحرق الدهون، حيث يقلل من السعرات الحرارية والوزن لأنه يعتمد على البقاء لمدة طويلة دون غذاء، مما ساعد على حرق الدهون، وإن كنت ترغب في إنقاص الوزن بشكل سريع حاول أن تجمع بين الصيام المتقطع مع ممارسة تمارين رياضية.
  • التقليل من حبس السوائل في الجسم، حيث أن عملية الاحتباس السوائل في الجسم ستؤدي لحبس السوائل، لذلك يتوجب عليك شرب حوالي ثلاثة لتر من الماء بشكل يومي، كي تزيد من معدل الحرق في الجسم.
  • تقليل السكريات، وذلك لأن النسبة العالية من السكر في الجسم تتسبب في احتباس السوائل، وهو ما يزيد من وزنك.
  • شرب القهوة، وذلك لأن القهوة من المصادر الصحية الطبيعية لمادة الكافيين، حيث أوضحت العديد من الدراسات أن هذه المادة تعمل على زيادة حرق الدهون مع التخلص من الماء الزائد في الجسم.

في ختام أفضل جدول رجيم ينزل ١٠ كيلو في أسبوع سهل، يجدر بالذكر أن عصائر الفواكه بداخلها العديد من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على خفض الوزن بشكل ملحوظ بالإضافة لكونها تساعدك على الشبع وتقلل من شهيتك للأطعمة، وتعوض الجسم عن السوائل التي يحتاجها مثل البرتقال والليمون.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق