القران الكريم

5 آيات للتخلص من السحر والأرق

5 آيات للتخلص من السحر والأرق

السحر هو ما خفي ولطف سببه، وهي عبارة عن طلاسم معينة يستخدمها الساحر ليسخر بها الشياطين ليقوم بالتأثير على الشخص المسحور، وهناك 5 آيات للتخلص من السحر.

علامات وجود السحر في الجسم

5 آيات للتخلص من السحر
5 آيات للتخلص من السحر

قبل التعرف على الـ 5 آيات للتخلص من السحر، هناك علامات نتعرف من خلالها على أن هذا الشخص مصاب بالسحر، وهناك بعض الأفراد التي تتوفر لديهم هذه العلامات ولكنهم غير مصابين بالسحر، وسوف نتعرف من خلال موقع محيط على هذه العلامات، وهي:



  • الإحساس بألم شديد في المعدة مما قد يؤدي إلى التقيؤ.
  • شعور الشخص المسحور دائمًا بوجود صداع مزمن وذلك بين وقت وآخر، كما يظهر أعراض قلق وتوتر عليه وكثرة التعرق وبرودة الأطراف.
  • يتكرر لدى هذا الشخص العديد من الأحلام المخيفة والمفزعة التي تؤرقه.
  • شعور الفرد المسحور بحالة من الضيق دون أي سبب يذكر، وقد تزداد لديه هذه الحالة عندما يدخل إلى المنزل.
  • كما يبدو على الشخص المسحور نفوره دائمًا من سماع القرآن الكريم أو ذكر الله تعالى، خاصة الآيات التي تتكلم عن السحر، كما يبتعد ذلك الشخص عن العبادة.
  • حدوث نزاعات وخلافات دائمة بين الزوجين.
  • بكاء الشخص المسحور باستمرار بدون وجود سبب أو دافع حقيقي يدعو إلى هذا البكاء.

ما حكم السحر في الدين

بالفعل قد يحرم الإسلام التعامل بالسحر فهو حرام ويعتبر الساحر خارج الإسلام ويعتبر في الدين كافر، حيث أن الساحر لا يتمكن من فعل السحر إلا بفعل الأشياء التي تخرجه من الدين، فقد يتقرب من الجن بالذبح، واللجوء إليهم والاستعانة بهم أو إهانة كلام الله تعالى.

فقد قال الرسول في أكثر من حديث ينهى عن الكهنة والعرافين وتصديقهم وما يحمل ذلك من ذنب عظيم حيث قال صلى الله عليه وسلم: ” من أتى عرافًا وسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة”.

 5 آيات للتخلص من السحر

5 آيات للتخلص من السحر
5 آيات للتخلص من السحر

تبدأ 5 آيات للتخلص من السحر بسورة الفاتحة حيث قال تعالى: “الحمد لله رب العالمين* الرحمن الرحيم* مالك يوم الدين* إياك نعبد وإياك نستعين* اهدنا الصراط المستقيم* صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين”.

“ألم* ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين* الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون* والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون، أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون”.

من ضمن 5 آيات للتخلص من السحر، قال تعالى: ” يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شيء قدير”.

قال تعالى: ” واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين يه من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون”.

من 5 آيات للتخلص من السحر قوله تعالى: ” وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به من سحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون”.

إقرأ أيضًا: فوائد سورة الشرح وفضلها في قضاء الحوائج

طرق أخرى لفك السحر

بعد أن تعرفنا على 5 آيات للتخلص من السحر، هناك أكثر من طريقة أخرى يمكن تساعد المسحور أن يتخلص من السحر وهي:

  • الحجامة لها دور فعال للتخلص من السحر وذلك لما يسببه السحر من وهن وضعف في جسد المسحور، فتكون في ذلك الوقت الحجامة من أنفع ما يخفف من أثر السحر.
  • تناول الفرد المسحور لسبع تمرات في كل صباح.
  • الماء المنقوع في سبع ورقات من شجرة السدر من إحدى طرق علاج السحر، وذلك بعد دقها وقراءة الرقية الشرعية عليها، وكل آيات السحر الموجودة في سورة الأعراف وطه، ويونس، ثم يغتسل بها المسحور خاصة في السحر المحبوس عن جماع زوجته.

كيف يحصن المسلم نفسه من السحر

يحصن المسلم نفسه من الوقوع في شر السحر وذلك عليه أن يوحد الله سبحانه وتعالى، وأن يكون مداومًا على صلاته وخاصة صلاة الجماعة، وأن يجتهد بالتوبة إلى الله من كل ذنب قد فعله، ويخلص نفسه من الآثام، وأن يحرص المسلم ويلتزم بقراءة أذكار الصباح والمساء لتكون عونًا له من أي سحر.

من ضمن طرق علاج سحر أيضًا:

  1. على الفرد المسحور أن يؤدي الصلوات في أوقاتها.
  2. يمتنع الشخص المسحور عن سماع الأغاني تمامًا.
  3. أن يقوم ذلك الشخص بتسجيل آية الكرسي والمعوذتين على شريط حتى يتمكن من الاستماع إليهم باستمرار.
  4. أن يقرأ الرقية الشرعية على ماء وأن يغتسل بهذه المياة ويشرب منها لمدة ثلاث أيام.
  5. أن يقوم المسحور بقراءة المعوذتين قبل النوم يومياً ويمسح بها جسده ثلاث مرات.
  6. أن يقرأ سورة الكرسي قبل الوضوء.
  7. يقول بعد صلاة الفجر لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير 100مرة.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق