ADVERTISEMENT

مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض تقع تحديدًا بالربوة بمول العثيم، وتعد من أفضل الأماكن الترفيهية بداخل المملكة العربية والسعودية بوجه عام وبالرياض بوجه خاص، حيث يوجد بها العديد من الألعاب الممتعة للكبار والصغار، بالإضافة إلى وجود بعض الأنشطة الممتعة بداخلها التي يمكن الاستمتاع بها واللعب بالثلج، وتبلغ درجة الحرارة بها 3 درجات تحت الصفر، وفي موضوعنا اليوم سوف نتعرف على مدينة الثلج العثيم مول.

مدينة الثلج بالرياض صورة رقم 2
مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض

تأسست مدينة الثلج بالرياض عام 2016م، على مساحة تقدر بـ 500 متر مربع، بتصميم مبتكر للمدينة فهي المدينة الثلجية الأولى بالرياض

ADVERTISEMENT

وأصبحت من أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، ويمكن للمدينة أن تستوعب 300 شخص يوميًا.

والجدير بالذكر أن مدينة الثلج تعد من أبرز الأماكن بالمملكة التي تستقبل العوائل، كما أنها حصلت على الجائزة الذهبية بوصفها أفضل وجهة سياحية بالمملكة العربية السعودية، وتعرف مدينة الثلج بـ “snow city الرياض”.

الأنشطة الموجودة بمدينة الثلج

هناك عدد من الأنشطة والرياضات موجودة بمدينة الثلج، حيث يصل عدد الألعاب والأنشطة تقريبًا إلى 12 لعبة يمكن أن يمارسهم الكبار والصغار على حد سواء، ومن هذه الأنشطة والألعاب نذكر ما يلي:-

ADVERTISEMENT

التزلج على الجليد

  • من أجمل الأنشطة التي يمارسها الكبار والصغار على حد سواء بداخل مدينة الثلج هي رياضة التزلج على الجليد، وهناك مدربون يساعدون أولئك الذين يجربون التزلج للمرة الأولى.

التزلج بالإطارات المطاطية

  • وهي لعبة خاصة بالكبار فقط، ويمكن ممارستها بمساعدة المرشدين عند الزيارة الأولى للمدينة.

تعلم التزلج

  • مدينة الثلج تضم مدرسة أسست خصيصًا لتعليم التزلج، يمكن للصغار والكبار الالتحاق بها ليتعلمو الطريقة الصحيحة للتزلج على الجليد.

عربات الثلج

  •  عبارة عن عربات يستقلها الأطفال لأخذ جولة داخل الثلج  والجليد، وتسير العربة عن طريق التجديف بمجدافين أو التجديف باليدين فقط، وهي لعبة مسلية وممتعة جدًا لصغار السن.

التنزه بين الجليد

  • مدينة الثلج بالرياض يوجد بها مسارات للسلالم، وجبال من الجليد يمكن للزائرين التمتع بالمناظر الجميلة لها عن طريق السير بين هذه الجبال والمنحدرات الجليدية.

كرات الثلج

  • يمكن لزوار المدينة اللعب بكرات الثلج، فهو نشاط مسلي وممتع ويبث السعادة في النفوس.

التقاط لصور

  • مدينة الثلج الصور بها رائعة، حيث يوجد عدد من المجسمات الفريدة بمدينة الثلج مثل: مجسم برج إيفل، ومجسم رجل الثلج، وغيرهم من المجسمات الممتعة،
  • لهذا فإنه بالإمكان التقاط  الصور التذكارية لتوثيق اللحظات الجميلة في المدينة أثناء ممارسة الأنشطة واللعب.

حضور الندوات التثقيفية

  • تنظم المدينة عددًا من الندوات التثقيفية حول الجليد والثلج، لنشر الثقافة الجليدية يمكن لزوار المدينة من الكبار والصغار حضورها.

الألعاب المختلفة

  • تضم مدينة الثلج عدد من الألعاب الشيقة مثل: لعبة الجسر المعلق، الكاروسيل، الأنبوب المدولب ولعبة زلاجات الثلج.

بناء أكواخ الثلج

  • يمكن للزوار اللعب بالثلج وبناء أكواخ منه ومجسمات صغيرة، وهي حقًا تجربة رائعة لا يجب أن تفوتك عند زيارتك للمدينة ولا تنسى التقاط الصور مع المجسمات التي صنعتها.

حضور الحفلات

  • تنظم مدينة الثلج باستمرار عدد من العروض والحفلات الممتعة، حتى تنشر المرح والبهجة في أرجاء المدينة وبين زوارها، وسيكون من الرائع حضورها لكسر الروتين.

الاستراحة وتناول المأكولات

  •  بعد الانتهاء من ممارسة اللعب والأنشطة أو عند الشعور بالتعب، يمكن للزوار الاستراحة قليلاً وتناول بعض المشروبات أو الوجبات الخفيفة في المطاعم والكافيهات الموجودة بمدينة الثلج، فهناك عدد من المطاعم والكافيهات على أعلى مستوى مجهزة لاستقبال لزوار المدينة.

لا تفوت أيضا فرصة مشاهدة: مدينة البطاريق في دبي واهم التفاصيل عنها

مدينة الثلج بالرياض صورة رقم 4
مدينة الثلج بالرياض

سعر تذكرة مدينة الثلج بالرياض ٢٠٢٢

هناك باقات عديدة لدخول مدينة الثلج، مما يجعل أسعار مدينة الثلج بالرياض يختلف تبعًا لكل باقة ولما تشمله هذه الباقة، وباقات تذاكر مدينة الثلج تصنف كالتالي:

باقة بطريكو

  • باقة للأطفال الذين طولهم أقل من 1.10 سم، سعرها 120 ريال سعودي، وتتيح اللعب بالمدينة لمدة ساعتين، ويرتدي فيها الطفل رداء الثلج وجوارب وحذاء.

الباقة الأساسية

  • وتعرف كذلك بباقة ثلوج وهي بسعر 140 ريال سعودي، تتيح للزائر دخول المدينة لمدة ساعتين، ويرتدي الزائر فيها معطف وسروال وجوارب وحذاء

باقة الـVIP

  • وهي باقة سعرها 160 ريال سعودي، وتكون لمدة ساعتين وفيها يرتدي الزائر نفس ملابس الباقات السابقة بالإضافة إلى قبعة الرأس والقفازات.

باقة الـVIP بلس

  • يبلغ سعر باقة الـVIP بلس 1200 ريال سعودي، وهي لمدة ساعتين أيضًا بنفس الملحقات السابقة بالإضافة إلى خزانة خاصة لكل فرد لحفظ مقتنياته الخاصة بها.
  • كما يمكن للزائر شراء أو حجز تذاكر مدينة الثلج في الرياض لساعات إضافية  بسعر 40 ريال سعودي للتذكرة الواحدة لمدة ساعة فقط،
  • يمكن شراؤها من يوم الأحد حتى الأربعاء، ولا يمكن شراؤها أيام العطلات، ويوجد أيضًا تذكرة ساعة إضافية ثانية بسعر 50 ريال سعودي ويمكن شراؤها من يوم الخميس إلى يوم السبت.

قد يهمك الاطلاع على: اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا وما هي أهم معالمها

فنادق قريبة من مدينة الثلج بالرياض

للمقيمين خارج مدينة الرياض ويرغبون في بقضاء وقت ممتع في مدينة الثلج ويبحثون عن مكان للإقامة، يمكنهم السكن بفندق كراون بلازا رياض منهال،

وهو فندق قريب من مدينة الثلج حيث يقع على بعد 5.9 كيلو متر فقط منها، وهناك كذلك فندق راديسون بلو الرياض وهو يقع على بعد 6 كيلو متر فقط من مدينة الثلج.

رقم مدينة الثلج بالرياض: يمكن الاتصال على الرقم 5396 493 11 966 +للاستفسار عن أي شيء قبل زيارة المدينة.

مواعيد زيارة مدينة الثلج بمول العثيم

تفتح مدينة الثلج أبوابها من الساعة 4 عصرًا وحتى 10 مساًء، وتستقبل الزوار من مختلف الأعمار لقضاء وقت ممتع بين الثلوج والجليد.

ينصح بارتداء ملابس ثقيلة أثناء زيارة مدينة الثلج نظرًا للبرودة الشديدة داخل المدينة، وبالطبع لن يحتاج الزائر إلى أي معدات لأن تذاكر المدينة توفر كافة الملحقات التي يمكن أن يحتاجها الزائر،

فضلًا عن أن المدينة توفر ساعات معينة للنساء ليمارسن كافة الألعاب بحرية.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم حول مدينة الثلج بالرياض بمول العثيم، ونتمنى أن  نكون قدمن لكم المعلومات المفيدة التي تساعدكم على قضاء وقت ممتع برفقة عوائلكم أو أصدقائكم بـ snow city الرياض.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق