كمبيوتر

طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام

تعتبر ذاكرة الكومبيوتر رام هي أفضل عنصر أساسي في الكمبيوتر لأنه لا يستطيع أداء أي مهمة مهما كانت بسيطة بدونها .

فهي المسؤولة عن تشغيل البرامج و التعديل عليها و الكتابة و القراءة , وهناك نوعان رئيسين من الذاكرة في الحاسوب و هما Ram   و Rom.



من جهة اخرى تتأثر ذاكرة الكمبيوتر رام بالعديد من الصعوبات حين تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت او ملأ ذاكرة التخزين المؤقت و عدم مسحها .

في مقالنا اليوم على موقع محيط سنحيطكم علما على موضوع شامل حول طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام المختلفة و المتعددة .

كيفية مسح ذاكرة الرام

توجد العديد من طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام منها ما هو يدوي , ومنها من يحتاج الى برامج . وحين تكون ذاكرة الكمبيوتر ممتلئة تسبب مشاكل في تشغيل الحاسوب بشكل قياسي مما يتسبب في بطئ للحاسوب اثناء استعماله .

سنعرض عليكم الآن طريقة تنظيف ذاكرة الكمبيوتر بشكل يدوي و لا تحتاج الى اي برنامج وهي تعتبر من احسن و اهم طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام :

  • الضغط على زر (Start) ثم اختيار تبويب “ملفات”.
  • الضغط على تبويب “خيارات أكثر” السهم المتجه لأسفل بالقرب من الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة.
  • الضغط على خيار “الحجم” لترتيب الملفات حسب الحجم لتظهر الملفات الأكبر في بداية القائمة وبالتالي يصبح لدى المستخدم فكرة عن تلك الملفات التي تشغل حيزاً أكبر من مساحة ذاكرة الكمبيوتر، فالملفات المتعلقة بالمقاطع الموسيقية والفيديوهات (على سبيل المثال) تأخذ حيزاً أكبر من ملفات الوثائق و النصوص.
  • النقر بزر الفأرة الأيمن على الملفات الكبيرة التي لا حاجة للمستخدم بها واختيار أمر المسح ليتم شطبها من الكمبيوتر.

وهناك طريقة ثانية تعتبر ايضا من احسن طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام وهي كالتالي :

  • نحذف الملفات الضارة، من الجهاز وذلك باتباع الأومر الآتية:
  • نفتح القائمة  Run، ثمّ نكتب كلمة  temp ، ثمّ نضغط على زر موافق، وستفتح نافذة جديدة فنحذف كافة الملفات التي ستظهرعند فتحها.
  • نفتح قائمة Run مرة أخرى، ونختار كلمة prefetch.
  • نفتح قائمة Run مرة أخرى ونختار كلمة recent.

برنامج تنظيف ذاكرة الكمبيوتر

كما ذكرنا سابقا على وجود عدة طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام , هناك ايضا برامج تستخدم في تفريغ ذاكرة الكمبيوتر ومن اهم تنظيف الذاكرة العشوائية للكمبيوتر ما يلي :

Memory Cleaner : منظف الذاكرة الوصول العشوائي مختلف تماما عن برامج التنظيف الاخرى ، وذالك لأن منظف الذاكرة يستخدم وظائف في الويندوز نفسه .

Wise Memory Optimizer : يعتبر وسيلة رائعة ومميزة لتطهير وتنظيف رامات الكمبيوتر مما يترتب عليها مبالغة سرعة وخفة ذاكرة الحاسوب (الرامات) وزيادة سرعة فتح التطبيقات والالعاب والتصفح على الكمبيوتر وكذلك يجعل اقلاع الويندوز سريع بشكل كبير.

Fresh RAM : برنامج تحسين اداء ذاكرة الكمبيوتر ويرفع اداء نظامك .. برنامج رائع وقوي يحسن اداء الذاكرة ويجعل الكمبيوتر اسرع من قبل بكثير فهو يقوم بتنظيف الرام .

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكمبيوتر

ذاكرة التخزين المؤقت هي عبارة عن مكان مؤقت ومخصص للقراءة فقط في الحاسوب تُحفظ فيها البيانات وتنقل من مكان إلى آخر و وعندما تمتلأ ذاكرة التخزين المؤقت تتسبب في بطئ كبير في الحاسوب لذلك الكثير من يبحث عن طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام و التخزين المؤقت ومن بين اهم هذه الطرق مايلي :

  • التوجه إلى أيقونة البحث في شريط المهام السفلي في جهاز الحاسوب وكتابة (تنظيف القرص).
  • اختيار تطبيق تنظيف القرص من النتائج الظاهرة.
  • تحديد علامة التبويب (ملفات تحسين التسليم).
  • الضغط على (موافق) في مربع الحوار الظاهر على الشاشة.
  • اختيار (حذف الملفات) من القائمة الفرعية.



الوسوم

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق