ADVERTISEMENT

طرق تصغير المعدة بالأعشاب الطبيعية آمنة وطبيعية

طرق تصغير المعدة بالأعشاب يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخلص من المعدة بدلًا من اللجوء إلى التدخل الجراحي، حيث في بعض الحالات قد يؤول الأمر إلى الوفاة، وقد حاز أمر تصغير المعدة بصورة طبيعية على العديد من التساؤلات، والتي سوف يجيبها المقال عبر موقع محيط بالتفصيل.

طرق تصغير المعدة بالأعشاب

طرق تصغير المعدة بالأعشاب
طرق تصغير المعدة بالأعشاب

السمنة مشكلة تسبب المشاكل للعديد من الأشخاص، وقد اشتهر في الآونة الأخيرة علاج المشكلة بالتدخل الجراحي مثل عملية شفط الدهون بالليزر،

ADVERTISEMENT

وتدبيس المعدة، ولكن هذه العمليات باهظة الثمن لا يقدر على ثمنها الكثير، ولهذا يلجأ الأشخاص إلى البحث عن أطعمة وأعشاب طبيعية كبديل، ومن طرق تصغير المعدة بالأعشاب:

  • الحبوب الكاملة: ينصح بهذه الحبوب لتقليل الدهون والشعور بالشبع، حيث تحتوي على الماغنسيوم الذي يمتلك دور أساسي في التحكم بعملية التمثيل الغذائي الخاصة بالدهون، ويفضل تناول الحبوب في المخبوزات.
  • الزنجبيل: يساهم الزنجبيل في التخلص من الدهون الزائدة، ويمكن تناول الزنجبيل بأكثر من طريقة مثل شاي الزنجبيل الذي يتم تناوله 3 مرات يوميًا، أو إضافته إلى الطعام، أو بشر الزنجبيل مع الملح والليمون وتناوله.
  • الفلفل الحار: تناول الفلفل الحار يعمل على إنقاص الوزن بشكل فعال، ويعتبر من طرق تصغير المعدة بالأعشاب، وبسبب احتواء الفلفل الحار على مضادات أكسدة تحتوي على كاروتين بيتا والليكوتين، فإنه يخلص الجسم من المركبات التي تسبب تراكم الدهون.
  • الحليب منزوع الدسم: يحتوي الحليب على فيتامينات وكالسيوم يعمل على بناء العضلات وتقويتها، بالإضافة إلى حرقه للدهون، والحليب خالي الدسم وأي منتجات له تعمل على التخلص من السعرات الحرارية.
  • الشاي الأخضر: يتمتع الشاي الأخضر بقدرته على تقليل الوزن، حيث يكفي كوب منه قبل تناول أي وجبة لتقليل الدهون وزيادة معدل حرقها، حيث أكدت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي مضادات أكسدة تقلل من الدهون وتقلل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

ننصحك بقراءة: اضرار تكميم المعدة

مشروبات لتصغير المعدة

طرق تصغير المعدة بالأعشاب
طرق تصغير المعدة بالأعشاب

يحلم الكثير بجسد مثالي خالي من أي دهون زائدة، ولكن بدون تدخل جراحي، وهنالك الكثير من الطرق التي قد تفي بالغرض، والتي منها التالي:

ADVERTISEMENT
  • عصير البطيخ: أكثر ما يميز البطيخ هو احتوائه على الليكوتين التي تقاوم السرطان، واحتوائه على أحماض الأرجينين التي تقلل من نسبة دهون الجسم وتزيد من قوة العضلات، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المياه.
  • مشروب الأناناس: ينصح بتناول مشروب الأناناس؛ لأنه من مكوناته إنزيم البروملين الذي يسهل من عملية الهضم، كما يحتوي زيت بذور كتان الذي يعتبر حمض أميني غير مشبع، وهذا يجعل مشروب الأناناس من أهم طرق تصغير المعدة بالأعشاب بكل سهولة.
  • شاي النعناع البارد: النعناع من ضمن المواد التي تعمل على تقليل نسبة الدهون عند المعدة، بالإضافة إلى وظيفته في تسهيل عملية هضم الأطعمة المشبعة بالدهون مثل البرجر واللحوم والأطعمة الجاهزة، كما أن النعناع يقلل من انتفاخ البطن.
  • الليمون البارد: الليمون من العصائر المفضلة في الصيف، كما يمكن تناوله بدون الشعور بأي ذنب، حيث لا يزيد من نسبة الدهون بالجسم، بل يعمل على تقليلها، حيث به 86 جرام سكر و250 سعر حراري.

لا يفوتك الإطلاع على: اضرار عملية التكميم للرجال والنساء ومضاعفاتها الخطيرة

حبوب تصغير المعدة

كبسولة تصغير المعدة ليست من طرق تصغير المعدة بالأعشاب، ولكن يلجأ إليها الكثير كحل سريع لخسارة دهون المعدة بلا عودة،

وتتدخل الكبسولة عبر المنظار وعند وصولها للمعدة تنتفخ لتشغل حيز من المعدة مما يقول الحيز المخصص للطعام، ولكن هنالك حالات لا تجدي بها استخدام الكبسولة مثل:

  • الأشخاص الصابون بالسمنة بسبب اضطراب في الهرمونات، أو اضطرابات في الغدة، أو أمراض معينة، وهذه الحالات لا تكون السمنة نتيجة زيادة كمية الطعام، فبالتالي لن تفيد الكبسولة لأن أساس عملها هو تقليل كمية الطعام، وفي هذه الحالة يرجى التوجه إلى الطبيب.
  • الأشخاص الصابون بالسمنة المفرطة حيث يكون فيها مؤشر الكتلة مرتفع عن 40 لا تؤثر معهم استخدام الكبسولة؛ لأن الكبسولة تظل في المعدة لمدة معينة تبدأ من شهر حتى أربعة أشهر، وهذه الفترة غير كافية بتاتًا لإنقاص الوزن في هذه الحالة.
  • الكبسولة ليست مناسبة للأشخاص الذين قد أجروا عمليات جراحية في المعدة، كما لا تعمل الكبسولة لدى الأشخاص المصابين بأمراض الدم، أو الكلى المزمنة، أو أمراض الكبد، ولا يتم استخدام الكبسولة للسيدة الحامل.

تصغير المعدة بالحمص

ينتمي الحمص لعائلة البقوليات، ويتكون من الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات، وبسبب هذه المكونات فإن له العديد من الفوائد مثل تسهيل الهضم،

وإخفاض احتمالية الإصابة لمجموعة من الأمراض، وللاستفادة من الحمص يمكن تناوله بأكثر من طريقة لتقليل الوزن كما التالي:

  • يمكن إضافة الحمص إلى السلطة مما يمكننا من استغلال فوائد الحمص وتقليل الوزن، وفي ذات الوقت الاستمتاع بطعمة الرائع مع السلطة، ويمكن تناول طبق السلطة بالحمص كل يوم.
  • يمكن الاستفادة من فوائد الحمص عبر مهروس الحمص الذي يجعل الشخص يشعر بالشبع، ولتحضير المهروس يتم سلق الحمص مع إضافة ليمون وفلفل حار بودر، ويتم تناول هذا الهريس عند الشعور بأي جوع.
  • يمكن تناول الحمص بعد تحميصه كوجبة تسالي مقرمشة تحتوي على الكثير من الألياف والبروتينات، ويمكن تحميص الحمص في الفرن بعد إضافة بعض من الملح وزيت اللوز والفلفل إليه، ويترك بالفرن 20 دقيقة، ويمكن قبل تناوله وضع عليه ليمون أو زعتر أو كمون.

كيف أصغر حجم معدتي بدون جراحه؟

طرق تصغير المعدة بالأعشاب
طرق تصغير المعدة بالأعشاب

السمنة مشكلة يعاني منها الكثير، ومدمني الكحول والمدخنين أكثر الأشخاص عرضة للسمنة خاصة عند منطقة الوسط، وينصح بخسارة الوزن الزائد عند الوسط قبل تقدم العمر، حيث مع زيادة العمر يصعب إنقاص الوزن،

ومن طرق تصغير المعدة بالأعشاب والطرق الطبيعية:

  • ممارسة الرياضة بصورة مستمر.
  • النوم الجيد.
  • التركيز.
  • وقف تناول الوجبات السريعة.
  • عدم تناول الطعام أمام التلفاز.
  • تناول المياه بكثرة.
  • تناول العديد من الوجبات الصغيرة.
  • التقليل من الدهون الضارة، واستبدالها بالدهون الصحية.
  • تناول الأطعمة التي تتكون من بروتينات وألياف.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من السمنة بكل سهولة

هل يمكن أن يتقلص حجم المعدة؟

تصغير المعدة بصورة طبيعية فكر مترسخة لدى العديد من الأشخاص على الرغم من أنها لا تتحقق بسهولة، حيث يتطلب الأمر اللجوء إلى العمليات الجراحية،

والسبب يرجع إلى أن المعدة عبارة عن أنسجة عضلية تتمدد عندما تحتوي على الطعام، ثم تعود لطبيعتها عندما تكون فارغة، ولهذا فإن تقليل الطعام لن يقلل من الأنسجة العضلية التي تتكون منها المعدة.

الوزن الزائد يسبب مشكلة جسدية ونفسية لدى الكثير، ولهذا يجب اتخاذ قرار جدي لحل المشكلة، وهنا يأتي دور المقال، حيث قدم طرق تصغير المعدة بالأعشاب وبالطرق الطبيعية مثل المشروبات وبعض الأطعمة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق