أعشاب تساعد على النوم العميق

أعشاب تساعد على النوم من أكثر الموضوعات التي يتم البحث المستمر عنها،حيث أن النوم ليلا أمر هام يشغل الكثيرون ممن يسهرون لفترات طويلة، فقد يعاني الإنسان من الأرق أو الانزعاج مما يجعله غير قادر على تناول قسط كافي من الراحة والنوم والاسترخاء، لذلك فهناك بعض الأعشاب الجيدة التي تساهم في استرخاء الجسم والمساعدة على النوم بشكل ثابت، تعرف عليها عبر موقع مُحيط.

أعشاب تساعد على النوم

لابد من معرفة الأعشاب التي تساعد على النوم، حيث أن أشهر تلك الأعشاب ما يلي:

النعناع: هو أحد الأعشاب التي تريح الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، فتناول كوب من مغلي النعناع يوميا في المساء أمر ضروري لمن يعانون من اضطرابات في النوم بسبب ضيق التنفس،أو عدم هضم الطعام نتيجة لتناول مأكولات دسمة في المساء.

القرفة: تعتبر القرفة من أشهر الأعشاب المريحة للجسد والتي تقوم بتهدئة الأعصاب بشكل تام، مما ينتج عنه الشعور بحاجة إلى أخذ قسط كافي من النوم العميق.

اليانسون: هو أحد الأعشاب العلاجية المفيدة للجهاز الهضمي للإنسان، حيث أن تناول كوب من مغلي اليانسون يوميا يعمل على تحسين حياة الإنسان بصورة واضحة،



نظرا لاحتواء اليانسون على مضادات أكسدة تريح الأعصاب، وتحد من اضطرابات النوم، حيث يتم غلي ملعقة من اليانسون مع كوب ماء، وتحليته بالسكر ثم يتم تناوله في المساء كل ليلة للاستمتاع بنوم هادئ.

اللافندر: هو من أشهر الأعشاب في دول الخليج التي يتم تناولها كنوع من أنواع الشاي، حيث أن اللافندر أثبت فعاليته بشكل مؤثر في إضافة رائحة عطرة للمكان الموجود به، وعند تناول كوب من مغلي اللافندر.

فإن الإنسان يشعر بالهدوء والسكينة وعدم التوتر، ولهذا يفضل تناول كوب كامل منه يوميا بعد تناول وجبة العشاء من أجل الاستمتاع بنوم خالي من التوتر والاكتئاب والقلق.

زهرة البنفسج: هي زهرة لونها بنفسجي ولها رائحة عطرة، يتم استخدامها بشكل رئيسي في صناعة المعطرات وكريمات التجميل،

حيث أن رائحة زهرة البنفسج العطرة تعمل على الدخول في النعاس الشديد، والشعور بالاسترخاء والتخلص من الأرق والاكتئاب، لذلك يفضل وضع بعض أوراق تلك الزهرة في غرفة النوم أو غليها وتناول مغلي البنفسج ليلا.

عشبة الناردين: حيث عشبة علاجية لها الكثير من الفوائد الصحية، وتعتبر أحد الأعشاب المخدرة التي تريح الأعصاب بسرعة،

مما ينتج عنها الدخول السريع في مرحلة النعاس، وذلك من خلال غلي كوب من الماء مع حفنة صغيرة من تلك العشبة، ثم تصفيتها وتناول الماء المصفى منها يوميا في المساء.

اقرأ أيضاً: طرق علاج الحموضة بالاعشاب الطبيعية

أعشاب تساعد على النوم
أعشاب تساعد على النوم

أعشاب تساعد على النوم بسرعة

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساهم في الشعور بالنعاس بشكل سريع، فيجب معرفة تلك الأعشاب المفيدة، وهي كالتالي:

الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أشهر أنواع الشاي المنتشرة في الوطن العربي، حيث أن هذا الشاي يستخدم في الأساس للتنحيف وحرق الدهون المخزنة في الجسم،

ولكن ما لا يعلمه الكثير من الناس أن الشاي الأخضر له الكثير من الفوائد العلاجية الأخرى.

حيث أنه يعمل على تحسين خلايا المخ، وينشط الدورة الدموية، ويساهم في راحة الأعصاب والشعور بالهدوء والسكينة، ويفضل تناول كوب كبير من مغلي الشاي الأخضر يوميا في المساء.

عشبة القديسين: هي عشبة تقوم بالقضاء على التفكير الزائد الذي يصيب الإنسان قبل النوم، حيث أنها مفيدة لتحسين المزاج ومعالجة الاضطرابات والقلق، وتساهم في الشعور بالنعاس والنوم لفترات طويلة دون أي قلق أو توتر.

اطلع على: جاثوم النوم التي تصيب الأنسان عند النوم

أعشاب تساعد على النوم
أعشاب تساعد على النوم

اعشاب الاسترخاء والنوم المريح

هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء والنوم المريح حيث يتم تناولها مساءًا قبل النوم، وهي كالتالي:

البابونج: هو عشب مشهور ومتوفر في مصر وكل الدول العربية، ويتميز بفوائده المتعددة التي تساعد على تحسين صحة الإنسان،

حيث يتم غلي ملعقة من هذا العشب مع كوب من الماء يوميا قبل النوم وتناوله، فهو يساعد على تنظيم النوم والاسترخاء وإزالة آثار التوتر والتفكير الزائد.

الكركم: يعتبر الكركم من أشهر الأعشاب المنزلية التي يتم استخدامها في الطهي، ونظرًا لفوائده العميقة تقوم ربة المنزل بإضافة الكركم للكثير من اللحوم والدجاج والأرز،

حيث أنه عشب مريح للجهاز العصبي يعمل على التنفس بهدوء وسكينة، ويحد من التوتر والأرق، لذلك فهو عشب مناسب لمن يعانون من صعوبة النوم.

الزنجبيل: هو أحد أشهر الأعشاب التي تتميز بتعدد فوائده، حيث أنه يعالج الجسم من أمراض كثيرة، وتناول كوب من مغلي الزنجبيل في المساء يعمل على هضم الطعام وحرق الدهون،

كما يعمل على الشعور بالخفة والحيوية والطاقة، ولذلك يجب تناول كوب كبير من عشب الزنجبيل قبل النوم، ويفضل إضافة الحليب إلى الزنجبيل لتعزيز القيمة الغذائية.

تابع قراءة: أشهر 6 مشروبات تساعد على التخلص من الارهاق

أعشاب تساعد على النوم
أعشاب تساعد على النوم

في نهاية هذا المقال فإننا تحدثنا عن موضوع أعشاب تساعد على النوم، حيث أن تلك الأعشاب تتوافر في كافة المحلات التجارية وكافة محلات العطارة وبيع الأعشاب.

فهي تعتبر الحل السلمي الآمن للحصول على الهدوء والاسترخاء السريع والقضاء على التوتر والقلق الذي قد يصيب الإنسان مما ينتج عنه عدم النوم بسرعة، لذلك يفضل تناولها بدلا من الحبوب المنومة الضارة بصحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق