صحة الاسنان

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد عبر موقع محيط تدلنا على أسهل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تبييض الأسنان في وقت قليل، حيث يسعى الكثير من الناس إلى البحث على الطرق الآمنة لتبييض الأسنان في أوقات قليلة، لأن اصفرار الأسنان من المشكلات التي تسبب احراج والانزعاج للكثيرين، كما أن البعض ينتابه الشعور بالخوف من الذهاب إلى طبيب الأسنان، لذا يلجأون بعض إلى بعض الوصفات التي تساعد على تبييض الأسنان، وفيما يلي بعض الطرق السهلة لتبييض الأسنان في يوم واحد.

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد
طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد

بياض الأسنان من علامات الجمال لدى كل من المرأة والرجل، ويبحث كل فرد عن طرق طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان التي تتكون من شرب المشروبات ذات صبغة مثل الشاي والقهوة والكحوليات، ومن بين الطرق:



قشور الموز الأخضر

ويفضل أن يكون الموز أخضر أو غير مكتمل النضج، حيث يتكون طبقة داخلية للقشور يمكن من خلالها تنظيف الأسنان.

حيث يتم دعك الأسنان بجزء من قشور الموز، حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق البسيطة في تنظيف الأسنان، ويمكن الحصول على نتائج فورية من هذه الطريقة.



صودا البيكربونات

يعتبر هذا المكون من المكونات الأساسية التي تدخل في طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد، حيث يتم إضافة القليل من الليمون على صودا بيكربونات، ثم يتم فرك الأسنان بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

قشور البرتقال الطازج

  • قشور البرتقال الطازجة تعتبر من المواد الطبيعية التي تدخل في تبييض الأسنان، حيث يتم فرك الأسنان من خلال قطعة من قشر البرتقال، ويتم تدليك الأسنان بهذه القشور لمدة 10 دقائق، وستلاحظ الفرق خلال دقائق.

قشور الليمون

  • يعتبر قشر الليمون من أهم المواد التي تدخل في تبييض الأسنان، حيث يتم فرك الأسنان بقشور الليمون لمدة 15 دقيقة، ثم يتم شطف الأسنان بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه العملية يومياً بعد يوماً حيث أنها تعطي نتائج مبهرة.

شاهد أيضاً:كيف تتخلص من صفار الأسنان نهائيًا بطرق طبيعية

كيف يمكن الحصول على أسنان بيضاء كالثلج؟

هناك أكثر من طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد تعتمد على من الماسكات الطبيعية أو الوصفات التي تساعد على إزالة اصفرار الأسنان في المنزل، ومن بين هذه الماسكات:

ماسك الفحم

  • يتم إضافة الفحم المطحون مع القليل من معجون الأسنان العادي، بالإضافة إلى عصير الليمون والملح على الخليط، حيث يتم تفريش الأسنان بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، ثم شطف الأسنان بالماء الفاتر.

ماسك الفراولة

  • في هذا الماسك يتم خلط كل من حبات الفراولة مع حبيبات السكر، ثم يتم تفريش الأسنان بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة، ويترك على الأسنان لهذه الفترة، ثم يتم شطف الأسنان جيداً بالماء البارد.

ماسك الكركم

  • يتكون هذا الماسك من الكركم وماء الورد، حيث يتم عجن الكركم مع ماء الورد حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم يتم وضعها على الأسنان، ويتم دعك الأسنان بهذه العجين، حتى يتم إزالة طبقة من الاصفرار على الأسنان، ويفضل أن تطبيقها مرتين في الشهر حتى لا تتسبب في اصفرار الأسنان.

شاهد أيضاً:كيفية استعمال السواك وفوائده لصحة الأسنان

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد منزلياً

تتعدد الطرق التي تساعد تبييض الأسنان في المنزل بأقل المكونات، حيث تقوم هذه الطرق على إزالة الاصفرار من الأسنان، ومن بين هذه الطرق:

زيت الزيتون

  • يفضل أن يتم وضع بعض قطرات من الزيت على القطع القطنية المخصصة لإزالة الماكياج، ويتم مسح بها الأسنان يومياً، وهذه الطريقة تسعى إلى الحصول على أسنان بيضاء طول الوقت.

السواك الأصلي

  • يستخدم هذا السواك في تنظيف الأسنان من بقايا الطعام، كما أنه يعمل على تفريش الأسنان من خلال الشراشف الصغيرة التي تكون في نهايته، وبالتالي يعمل على الحصول على أسنان نظيفة طوال الوقت.

النعناع الجاف

  • يفضل أن يتم استخدام النعناع الجبلي الأصلي في وصفات تبييض الأسنان، حيث يتم خلط كل من النعناع الجاف مع زيت الزيتون والملح الصخري، ثم يتم فرك الأسنان بهذا الخليط لمدة 5 دقائق، وعلى ذلك يتم شطف الأسنان بمياه فاترة.

نصائح لتجنب اصفرار الأسنان

طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد
طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد

هناك عدد من النصائح التي يجب على كل فرد اتباعها، وذلك يكون بجانب اتباع طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد من الطرق التي تم ذكرها فيما سبق، ولكن تكمن هذه الإرشادات في:

  • عدم تناول المشروبات ذات اللون الغامق، مثل الشاي والقهوة والنسكافيه والشوكولاته الساخنة.
  • يفضل أن يتم غسل الأسنان بعد كل وجبة بالفرشاة والمعجون، بالإضافة إلى غسل الأسنان بالغسول الخاص بالأسنان (يتوفر في الصيدليات والمحال الكبيرة بجميع الانواع).
  • كثرة التدخين ما بين السجائر والشيشة، يتسبب في تكون بعض طبقات الجير التي تتراكم على الأسنان، وبالتالي يؤدي إلى تغير لون الأسنان إلى الأصفر.
  • تناول بعض الاطعمة الدسمة ذات الدهون الثقيلة، وعدم غسل الأسنان بعدها، فهذا يؤدي إلى اصفرار الأسنان نظراً لتراكم الدهون عليها دون غسلها.
  • عدم تناول بعض المشروبات التي تساعد على تنظيف الأسنان مثل النعناع والينسون.
  • يفضل تناول الخضروات الورقية التي تعمل على إزالة طبقات الجير والاصفرار من على الأسنان.

شاهد أيضاً:كيفية استخدام خيط الأسنان وأهمية استعماله لأسنان صحية

وصفات يومية لتبييض الأسنان سريعاً

هناك أكثر من طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد تعمل على تبييض الأسنان بصورة سريعة، كما يمكن الاستمرار على هذه الوصفات يومياً، ومن ضمن هذه الوصفات اليومية:

منقوع عشبة الميرمية

  • يتم نقع الميرمية في القليل من المياه لمدة ليلة كاملة، ثم يتم مضمضة مشروب الميرمية كل يوم، حيث يساعد هذا المشروب على غسل الأسنان واللثة من بقايا الطعام والشرب الذي يتراكم بين الأسنان.

ورق اللورا

  • هناك طريقتين للإستفادة من ورق اللورا، حيث تتمثل هذه الطرق في:
  • نقع ورق اللورا في مياه مغلية، ثم يتم مضمضمة ورق اللورا يومياً، فهي تحافظ على نظافة وبياض الأسنان
  • يمكن طحن ورق اللورا، وإضافة القليل من المياه إليه حتى يصبح عجينه، وتوضع على الفرشاة ويتم تنظيف الأسنان بها كل يوم.

خليط العسل مع الليمون

  • يتم وضع القليل من العسل على الليمون على صودا الخبز، ثم يتم وضع هذا الخليط على فرشاة، ويتم تدليك الأسنان بهذه الفرشاة، ثم يتم شطف الأسنان بالماء الفاتر، وهذه الطريقة تساعد على إعطاء نتائج فورية في تبييض الأسنان.

تفتيح الاسنان في يوم واحد بالبيكنج بودر

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة في تبييض الأسنان، حيث يتم عمل هذه الطريقة من خلال عدد من الخطوات:

  • في وعاء متوسط، يتم إضافة كيس من البيكينج باودر.
  • يضاف كل من الليمون وخل التفاح إلى البيكينج باودر.
  • تخلط جميع المكونات، ثم يتم وضع فرشاة الأسنان في هذا الخليط، ويتم تنظيف الأسنان بها.
  • يمكن وضع القليل من هذا الخليط على بعض الأماكن التي تحتوي على نسبة زائدة من الجير، ثم يتم فركها من خلال الفرشاة.
  • يمكن ترك هذا الخليط في وعاء في الحمام، ويتم تفريش الأسنان بهذا الخليط يومياً.

لكي تحصلي على نتيجة مرضية من خلال طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد، يجب أن يتم اتباع الملاحظات والنصائح الصحية للحفاظ على الأسنان.

كما يتم الكشف على صحة الأسنان في حالة وجود بعض الحساسية من بعض المواد مثل الليمون أو خبز الصودا أو الفحم، لذلك يجب توخي الحذر أثناء تجربة هذه الطرق.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق