الدول الأجنبيةالسياحة حول العالم

أهم الاماكن السياحية في فيينا

الاماكن السياحية في فيينا

حينما تأتي العطلة يبدأ الكثير في البحث عن أفضل البلاد السياحية التي يمكن السفر لها، وتعد النمسا من ضمنهم، ولكن ما هي أبرز الاماكن السياحية في فيينا وكيف يمكن الاستمتاع بقضاء الوقت بها.

مما لا شك فيه أن النمسا من أجمل البلاد السياحية، والتي تجذب العديد من السياح والزوار لها كل عام، ويجدر الإشارة إلى أنها تحتوي على الكثير من المدن السياحية المختلفة أشهرهم هي فيينا.



نبذة عن فيينا

فيينا هي عاصمة النمسا، وتعتبر من ضمن أكبر مدن النمسا وأجملها، ويجدر الإشارة إلى أن فيينا تقع في الجهة الشمالية الشرقية من النمسا، بين جبال الألب ونهر الدانوب.

وتمتاز فيينا بأنها تعتبر من ضمن أجمل المدن السياحية في العالم، ومما لا شك فيه أن مدينة فيينا من المدن التي يقصدها الكثيرون، وذلك لاحتوائها على جمال خلاب ومناظر طبيعية رائعة.

والجدير بالذكر أيضًا أن فيينا تحتوي على معالم سياحية كثيرة، ومن أبرز الاماكن السياحية في فيينا هي: القصور التاريخية العريقة والحدائق ذات المساحات الخضراء الكبيرة، هذا بالإضافة إلى الأسواق العالمية والمطاعم الفاخرة والفنادق ذات الخدمات العالية، مما يجعل الكثير من الناس من شتى أنحاء العالم بالقيام بزيارتها والاستمتاع بها.



أفضل فنادق فيينا

أهم الاماكن السياحية في فيينا
الاماكن السياحية في فيينا

نظرًا لوجود الكثير من الاماكن السياحية في فيينا، أصبح لا بد من وجود العديد من الفنادق الفاخرة التي يستطيع السياح الإقامة بها، ومن هنا يقدم موقع محيط أبرز الفنادق الموجودة في فيينا، وهي كما يلي:

فندق غراند فيينا

يعد فندق غراند فيينا من ضمن أفضل الفنادق الموجودة في فيينا والتي يقصده العديد من الزوار، ويمتاز هذا الفندق بتصميمه الفاخر الجذاب، وموقعه الرائع المميز، حيث يقع فندق غراند فيينا على بعد 3 دقائق من دار الأوبرا وشارع التسويق المشهور، لهذا يعد من ضمن الفنادق المميزة في فيينا.

فندق ماريوت فيينا

يعتبر فندق ماريوت فيينا من ضمن أفضل الفنادق الموجودة في النمسا، ويعد هذا الفندق قريب جدًا من فندق غراند النمسا، والجدير بالذكر أنه يمكنك الاستمتاع بزيارة العديد من الاماكن السياحية في فيينا عند إقامتك في هذا الفندق، ذلك لأنه يعتبر قريب من الكثير من الأماكن مثل دار الأوبرا وشارع التسويق.

ومما لا شك فيه أن فندق الماريوت يعتبر من الفنادق التي يستهدفها عدد كبير من الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

فندق شتايغنبيرغر هيرنهوف

يعد هذا الفندق من ضمن أحد الفنادق المميزة والمفضلة من قبل السياح والزوار، حيث يقع فندق شتايغنبيرغر هيرنهوف في وسط مدينة فيينا، وقريب جدًا من قصر هوفبورغ إمبريال.

كما أنه قريب أيضًا من شارع التسوق وكاتدرائية سانت ستيفن، حيث يمكنك السير على الأقدام من الفندق إلى إحدى هذه الوجهات القريبة في حدود خمسة دقائق تقريبًا.

فندق دي فرانس فيينا

مما لا شك فيه أن فندق دي فرانس فيينا يعتبر من أبرز الفنادق وأفضلها، حيث يقع هذا الفندق في شارع ربنغشتراسيه المشهور والراقي، وتقع محطة شتوبنتور لمترو الأنفاق بالقرب من هذا الفندق، حيث تبعد مسافة 50 متر فقط.

إقرأ أيضًا: اين تقع تركيا واهم المعالم بها

أفضل القصور في فيينا

أهم الاماكن السياحية في فيينا
الاماكن السياحية في فيينا

قصر شونبرون

عندما تقوم بالبحث عن أفضل الاماكن السياحية في فيينا، فإنك ستجد أن قصر شونبرون يعتبر من الأماكن التي يقصدها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يعتبر هذا القصر من المعالم السياحية الموجودة في فيينا والنمسا بشكل عام.

تم بناء هذا القصر بين عام 1638 وعام 1843، ويجدر الإشارة إلى أن هذا القصر كان قصرًا إمبراطورياً فيما مضى، ولكنه تحول إلى مكان تقضي فيه العائلة الحاكمة في النمسا صيفها، يمتاز هذا القصر بكونه أكبر القصور وأهمها في النمسا، وذلك لأنه يحوز على عدد كبير جدًا من الزوار والسياح في كل عام.

يتكون هذا القصر من خمسة وحدات رئيسية، وهم:

  • المبنى الرئيسي للقصر الذي يضم حوالي 1400 غرفة.
  • الحدائق الموجودة حول المبنى.
  • الفناء الداخلي للقصر.
  • حدائق النباتات الخاصة بالقصر.
  • حديقة الحيوانات الخاصة بالقصر أيضًا.

أفضل الأنشطة في قصر شونبرون فيينا

يتساءل الكثير ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل هذا القصر، وكيف يمكن الاستمتاع بالوقت داخل قصر شونبرون، لذا سنعرض بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا القصر، وهي كما يلي:

  • يمكنك التجول داخل القصر والاستمتاع بالتحف المعمارية المذهلة، ورؤية النقوش والزخارف الموجودة على الجدران.
  • يمكنك زيارة حديقة الحيوان الموجودة في داخل القصر، حيث تعتبر هذه الحديقة أقدم حديقة حيوانات في العالم، وتمسى باسم حديقة حيوان شونبرون.
  • يمكنك زيارة حديقة الملكة الموجودة في جانب حديقة القصر، حيث تحتوي هذه الحديقة على العديد من النباتات الملونة، ومن هنا يمكنك الاستمتاع برؤية هذه النباتات والتقاط بعض الصور التذكارية بجانبها أيضًا.
  • يمكنك زيارة متاهة شونبرون، حيث تعتبر هذه من أبرز معالم قصر شونبرون، وذلك لاحتوائها على الكثير من الألعاب المختلفة كالتسلق على الأعمدة وألعاب ذكاء مختلفة.
  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة النافورة الموجودة في القصر، والتي تسمى نافورة نبتون، حيث تعد هذه النافورة من ضمن المعالم الخاصة بالقصر، وتتميز بشكلها الفريد ومنحوتاتها المختلفة.

أوقات زيارة قصر شونبرون فيينا

هناك أوقات معينة يمكنك الدخول فيها للقصر وزيارته، حيث يعتبر القصر متاح للزيارة كل أيام الأسبوع، من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً.

قصر هوفبورغ

يسمى هذا القصر أيضًا بالقصر الملكي أو القصر الإمبراطوري، حيث يعد من ضمن أهم الاماكن السياحية في فيينا، كما أنه يجذب العديد من الزوار والسياح في كل عام، وذلك لشكله الفريد لتصميمه المعماري المختلفة.

يعتبر قصر هوفبورغ المقر الأساسي لرئاسة جمهورية النمسا، كما أنه يعد المركز الذي تقام فيه المؤتمرات المختلفة، وكان فيما مضى يستخدم كمقر لإمبراطورية هابسبورغ، ولهذا سُمي بالقصر الملكي أو الإمبراطوري.

يجدر الإشارة إلى أن هذا القصر تم بناؤه في القرن الثالث عشر، ومنذ ذلك التاريخ تم تعديله وتوسيعه أكثر من مرة، وبالنظر إلى موقعه الجغرافي سنجد أنه يقع بالقرب من ميدان ماريا تيرايزا.

أفضل الأنشطة في قصر هوفبورغ فيينا

يتساءل الكثير عن الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل هذا القصر، وكيف يمكنهم الاستمتاع بالوقت داخل قصر هوفبورغ، لذا سنعرض بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا القصر، وهي كما يلي:

  • يمكنك التجول في أنحاء القصر والملاحق الخاصة به كالمكتبة والمحكمة، ورؤية الطراز المعماري الخاص به، والتعرف على تاريخ بناؤه.
  • يمكنك الجلوس في الحديقة الموجودة أمام القصر، والاستمتاع بالهواء المنعش في وسط الأشجار والمباني التاريخية.
  • يمكنك ركوب العربة التي تجرها الخيول، والتمتع بالتجول في أنحاء القصر الخارجية.
  • يمكنك الاستمتاع برؤية الأدوات والمقتنيات الخاصة بالقصر، مثل الأثاث واللوحات والجدران المزينة والتماثيل المنحوتة والمطلية بالذهب.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع برؤية اللوحات الأثرية المعروضة على الجدران، وأخذ بعض الصور التذكارية بجوارها.

أوقات زيارة قصر هوفبورغ

هناك بعض الأوقات الخاصة التي يمكنك فيها زيارة قصر هوفبورغ، حيث يمكنك الدخول إلى هذا القصر في كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامة والنصف مساءً.

جزيرة الدانوب

تعتبر جزيرة الدانوب من ضمن أبرز الاماكن السياحية في فيينا، وذلك لاحتوائها على شواطئ مختلفة، حيث يوجد بعض الشواطئ الرملية، وبعض الشواطئ المليئة بالحصى، وبعض الشواطئ المليئة بالأعشاب، هذا بالإضافة إلى خلجان السباحة، وجميعها ممتدة على بعد 42 كيلو متر.

يجدر الإشارة إلى أن جزيرة الدانوب تعتبر من ضمن المحميات الطبيعية الموجودة في أوروبا والعالم أيضًا، كما أنها واحدة من ضمن أجمل الحدائق وأكثرها هدوءً، حيث يقصدها الكثير من السياح بغرض الترفيه وقضاء الوقت الممتع.

أفضل الأنشطة في جزيرة الدانوب فيينا

يتساءل الكثير عن أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة الدانوب، وكيف يمكن الاستمتاع بالوقت داخل هذه الجزيرة، لذا سنعرض بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة، وهي كما يلي:

  • يمكنك الاستمتاع بالتنزه في جزيرة الدانوب، والجلوس أمام المياه، والتمتع بالطبيعة الخلابة والهواء المنعش والأشجار الرائعة.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بممارسة رياضة التجديف.
  • مما لا شك فيه أنك ستستطيع القيام بالسباحة، حيث يجدر الإشارة إلى أن عمق المياه مناسب للجميع.
  • تحتوي جزيرة الدانوب على عدد من المطاعم المختلفة التي تمكنك من اختيار الطعام المفضل لك وتناوله.
  • كما تحتوي على الكثير من المتاجر، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق وشراء العديد من المقتنيات المختلفة.
  • الجدير بالذكر أن جزيرة الدانوب تحتوي على مسارات مخصصة للمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية.
  • يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب في الملاهي المخصصة للأطفال والموجودة داخل جزيرة الدانوب.

مدينة ألعاب براتر

أهم الاماكن السياحية في فيينا
الاماكن السياحية في فيينا

مما لا شك فيه أن مدن الألعاب تعتبر من أكثر الأشياء جذبًا للزوار والسياح، وتعتبر مدينة ألعاب براتر من أكثر الاماكن السياحية في فيينا، كما أنها تعتبر أكبر مدينة ألعاب في النمسا.

يجدر الإشارة إلى أن مدينة براتر تقع بداخل حديقة عامة، كانت تستخدم فيما مضى في أثناء الحكم الإمبراطوري من أجل الصيد، وظلت كذلك حتى عام 1766، وبعدها تم بناء مدينة الألعاب الأكبر والأشهر بداخلها.

أفضل الأنشطة في ملاهي براتر فيينا

  • يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت جميل في وسط الأشجار والعشب الأخضر برفقة الأهل أو الأصدقاء.
  • يمكنك الاستمتاع بالألعاب المائية الرائعة والمدهشة الموجودة داخل الحديقة.
  • يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل والتجول به في أنحاء الحديقة وأخذ بعض الصور التذكارية لكم.
  • يمكنك الدخول إلى السينما الموجودة داخل الحديقة والاستمتاع بمشاهدة الأفلام المشوقة.
  • يمكنك دخول بيت الأشباح لخوض تجربة مثيرة ومميزة مع أصدقائك.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق