تقنية ومعلومات

اسهل طريقة لمسح المواقع التي زرتها من المتصفح 2021

اسهل طريقة مسح المواقع التي زرتها من المتصفح سوف نقوم بشرحها في السطور التالية وسوف نركز في هذا الشرح على متصفح جوجل كروم (Google chrome) نظراً لأنه المتصفح الأكثر استخداما من قبل العديد من الناس، ولكن هذه الخطوات لن تختلف كثيراً مع المتصفحات الأخرى فـ بالكاد تكون الطريقة ذاتها إلا أنه توجد بعض الاختلافات الصغيرة.

كيفية مسح المواقع التي زرتها من المتصفح

ذكرنا في إحدى المقالات السابقة – اسباب بطء وضعف سرعة شبكة الانترنت– أن عدم حذف محتويات السجل التي يتم تخزينها تلقائيا في سجل خاص بمتصفح الإنترنت قد تكون سبباً في بطئ سرعة الإنترنت وذلك بسبب كثرة حجم البيانات التي يتم تخزينها وكذلك الملفات التي تعرف بملفات الكاش (cache) والتي قد تتسبب في بعض الأحيان ببعض المشكلات في عرض المحتوى… لذلك نلجأ لحذف ومحو سجل التصفح من خلال الخطوات التالية:-



  • فتح المتصفح والدخول إلى الإعدادات: قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بمتصفح الإنترنت وتفقد في الأعلى الخيارات المتاحة واختر زر المزيد سوف تجده على أحد جانبي الصفحة وهو عبارة عن ثلاث نقاط رأسية قم بالضغط عليها.
  • الدخول إلى السجل: عقب النقر سوف تظهر أمامك قائمة بها العديد من الخيارات أختر من بينها السجل أو (history) في المتصفحات ذات اللغة الانجليزية.
  • محو المواقع والصفحات: عقب قيامك بالضغط على خيار السجل سوف ينقلك إلى صفحة تحتوي على كافة المواقع وصفحات الويب التي قمت بالبحث عنها وزيارتها، يمكنك تحديد أي من الصفحات التي تريد حذفها من خلال مربع التحديد ويمكنك تحديد الكل إن أردت ذلك.

  • عملية الحذف: بمجرد قيامك بتحديد أي صفحة من الصفحات المحفوظة سوف يهر بالأعلى نافذة تنبهك بخيارين (حذف- إلغاء) قم بالضغط على حذف وقم بتأكيد عملية الحذف.

اسهل طريقة لمسح المواقع التي زرتها من المتصفح
اسهل طريقة لمسح المواقع التي زرتها من المتصفح

كيفية حذف ملفات الكاش من المتصفح

إذا كنت تريد القيام بعملية مسح ملفات الكاش (Cache) قم بإتباع نفس الخطوات السابقة وعقب النقل على خيار السجل كما ذكرنا سوف ينقلك للصفحة التي تحتوي على كافة البيانات… في أحد جوانب الصفحة سوف تجد خيار يسمى محو بيانات التصفح أو (clear browsing data) قم بالضغط عليه وسوف تظهر أمامك نافذة تحتوي على العديد من البيانات والملفات مثل (سجل التصفح- ملفات الكوكيز وملفات تعريف الارتباط- ملفات الصور والمستندات- ملفات الملء التلقائي- كلمات السر ومعلومات تسجيل الدخول… الخ) وما عليك سوى اختيار الملفات التي تريد حذفها والضغط على حذف البيانات (clear data).

اسهل طريقة لمسح المواقع التي زرتها من المتصفح
اسهل طريقة لمسح المواقع التي زرتها من المتصفح

مميزات طريقة حذف المواقع

هناك العديد من المميزات التي يمكنك الحصول عليها عند قيامك بحذف و محو سجل التصفح الخاص بك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، حيث أنك سوف تتمتع بمرونة عالية عند قيامك بفتح المتصفح واستخدامه وكذلك ستكون سرعة استجابة المتصفح للأوامر مناسبة وتتوافق مع المعدل الطبيعي ولن تجد ثمة أخطاء أو توقف المتصفح بشكل مفاجئ كما يحدث عند تركه دون محو السجل.

المزيد حول مسح المواقع من المتصفح

هناك المزيد من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بكيفية مسح المواقع التي زرتها من المتصفح 2021 ومحو سجل التصفح على الكمبيوتر والهاتف المحمول، وكذلك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدك في الحصول على أفضل تجربة مستخدم للأنترنت، فقط كل ما هو عليك متابعة قسم المقالات التقنية ومعلومات لدي موقع محيط، واستمتع بأفضل المعلومات الحصرية في عالم التكنولوجيا الرقمية، لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع جميع من هم حولك وكن سببا في نشر المعرفة مع أصدقائك وأقاربك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق