ادعية واذكار

أجمل أدعية رأس السنة للتهنئة من القلب للقلب 2021

أجمل أدعية رأس السنة ترسل إلى الأصحاب والأقارب والجيران، نظرا لأهمية هذه المناسبة عند كل الناس يبدأ الأهلي والأصدقاء في تجهيز أجمل وأرق التهاني لإرسالها إلى كل من يهتم به ويحب أن يشاركه تلك المناسبة السعيدة، وينسب بداية العام الميلادي إلى ميلاد سيدنا المسيح عيسى ابن مريم لذلك يشارك في هذه المناسبة السعيدة العالم أجمع.

أدعية رأس السنة مستجابة

بداية من الليلة الأولى من شهر يناير تبدأ مراسم السنة الميلادية الجديدة ليستقبلها العالم أجمع بكل حفاوة وسعادة واحتفال ويبدأ الناس في جمع أجمل أدعية رأس السنة المناسبة لهذا اليوم السعيد، ويبدأ الأصدقاء بإرسال الرسائل والأدعية لأصدقائهم المقربين الذين يتمنوا بقائهم في حياتهم طوال السنين القادمة، وهذه المناسبة لا تقتصر على فئة دون الأخرى بلى هي مناسبة سعيدة لكل العالم أجمع.



وتختلف كل دولة في طقوس الاحتفال في استقبال السنة الجديدة فمنهم من يستقبلها وهو راكع في الكنيسة، ومنهم من يستقبلها وهو ساجد لربه في بيته أو في المسجد ومنهم من يستقبلها مع أهله وأصدقاءه ومنهم من يحتفل بها في الشوارع ليشاركه المارة في تلك اللحظة السعيدة.

ومن أجمل الأدعية الخاصة بتلك المناسبة:

  • “اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك”.
  • ” اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله”
  • دعاء دخول العام الجديد: اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال”.
  • “اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي” .
  • ” الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.”

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أفضل أدعية للميت 2021



دعاء العام الجديدة من السنة الميلادية

أجمل أدعية رأس السنة
أجمل أدعية رأس السنة

في كل بداية عام ميلادي جديد ينتظر الناس هذه المناسبة لتقديم أجمل أدعية رأس السنة إلى كل من يهمه أمره حتى يعبر له عن مدي سعادته بوجوده في حياته، وتحمل هذه الأدعية كثير من الحب والاهتمام من الشخص المرسل إلى الشخص المرسل إليه، وكأنه يقول له أنت تعني لي الكثير بكل ما تحمله تلك الأدعية من معاني.

ومن ألطف الأدعية الخاصة ببداية السنة:

  • “اللهم أدخل علينا هذه السنة بالمسرات والخيرات وسلام ووئام وأبعد عنا كل شر وحزن وأنصر الإسلام وفرح كل المسلمين والعرب أجمعين وتكون سنة غير كل السنين”
  • “اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي”.
  • ” اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي“. اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين” .
  • ” الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها”.
  • “اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا”.
  • ” ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة القادمة فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.”

أدعية دخول السنة الجديدة

ينتظر العالم أجمع دخول السنة الجديدة ليبدأ كل شخص بالتعبير عن ما يكنه للشخص الآخر من حب واهتمام وحفاوة بسبب وجوده في حياته، وليس هناك أجمل من أن نستقبل السنة الجديدة بإرسال أجمل أدعية رأس السنة إلى من يهمنا أمره، ويعني لنا الكثير لنشارك ما نشعر به اتجاهه.

ومن أجمل الأدعية التي تقدم في تلك المناسبة:

  • “اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك”.
  • “اللهم اني استودعك سنة “مضت من عمري” بأن تغفرها لي وترحمني وتعفو عني وأن تبارك لي في ايامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقه لنا لفقد الأحبة ربي احفظ لي سعادتي ومن حولي ولا تحرمني قريب ولا بعيد انا وكل أحبتي هنا وكل من قال آمين وجميع المسلمين”.
  • ” اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.
  • ” اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي”.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: فقرات عن رأس السنة الميلادية رائجة للتهنئة

أدعية لاستقبال السنة الجديدة

أجمل أدعية رأس السنة
أجمل أدعية رأس السنة

ها نحن هنا نودع عام ونستقبل عام آخر وما أجمل أن نبدأ عامنا الجديد بإرسال أجمل أدعية رأس السنة إلى أهلنا وأصدقائنا وجيرانا لنخبرهم بأنهم سند هائل لنا في الحياة ونتمنى بقائهم بجوارنا إلى آخر لحظات العمر، ونرسل التهاني والرسائل والأدعية لتعبر عن ما بداخلنا من حب واهتمام إليهم.

ومن أرق الأدعية التي نحب أن نبدأ بها عامنا الجديد:

  • “اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك”.
  • “اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي “.
  • ” الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها”.

أدعية لبداية السنة الجديد

ليس هناك أجمل ولا ألطف من استقبال السنة الجديدة مع الأهل والأصدقاء والأحباب بأحب وأجمل أدعية رأس السنة ، لتعبر عن مدى سعادتها بهذه المناسبة السعيدة، وكذلك بداية جديدة لإعادة التفكير في بعض الأمور الخاصة بنا والأشخاص التي تتواجد في حياتنا والنظر في كل الأمور السابقة التي حدثت في السنة الماضية والأخطاء التي يجب أن نكون تعلمنا منها وأخذنا منها عبرة حتى لا تتقرر في السنة الجديدة.

وليس هناك أجمل من أن نبدأ السنة ببعض الأدعية الجميلة عسى الله أن يتقبلها منا مثل:

  • “اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله”
  • “دعاء دخول العام الجديد : اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال”
  • “اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي”
  • “الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم”

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: عبارات رأس السنة الميلادية 2021 تعبر عن حبك من خلال تهنئتك

أدعية للتهنئة لبداية سنة جديدة

أجمل أدعية رأس السنة
أجمل أدعية رأس السنة

بداية سنة جديدة تعني بداية حياة جديدة، وفرصة جديدة وكذلك نظرة جديدة إلى الحياة، فرصة للنظر فيما مضى لنتعلم منه، ونظرة جديدة للنظر إلى الحياة بنظرة مختلفة حتى نتفاءل بها وبما هو قادم، سنة جديدة تعني حياة جديدة لإعادة ترتيب الأشياء والأشخاص في حياتنا.

لذلك يجب أن نعي أهمية الفرصة والبدء من جديد بطريقة أفضل حتى نصل إلى ما نحلم أن نصل إليه، وليس هناك أجمل من فرصة بداية السنة ب أجمل أدعية رأس السنة وليس هناك أجمل أن نبدأ السنة بأحب الأدعية حتى يتقبل الله منا تلك الأدعية ومن ألطف الأدعية:

  • “اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك، اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد”
  • اللهم إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء”
  • ” اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضيين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد”
  • “اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف”
  • “إلهى قد مددت إليك يدى راجيًا أن تجعل هذا العام راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن”
  • “اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر”
  • ” اللهم لا تجعل لنا في هذا العام دعاء إلا وقد أثلجت صدورنا بإجابة دعوته”
  • ” ربي اجعل هذا العام مغفرة لكل مذنب وهداية لكل عاصي وشفاء لكل مريض، ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير”

قدمنا لكم ألطف وأرق أدعية رأس السنة لتبدأ بها السنة الجديدة متمنين لكم أفضل الأيام وأحسن الظروف، ونتمنى من الله أن يستجيب كل أدعيتنا ويحقق كل ما نتمنى في هذه السنة.

الوسوم

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتكنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وكل ما يخص تحليل البيانات، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق