ADVERTISEMENT

علاج هيشان الشعر بطرق طبيعية

علاج هيشان الشعر عبر موقع محيط، مشكلة هيشان الشعر واحدة من أكثر المشاكل التي تقف عقبة لدى الفتيات والشباب في مجتمعنا، حيث أن الاهتمام الأول والأخير للشباب والفتيات أصبح بالمظهر العام الخاص بهم، فلا يحب الشاب أو الفتاة أن يظهر بمظهر غير لائق، ويعد هذا الأمر من الأمور التي تسبب اضطراب نفسي كبير لديهم وانتشر مؤخرًا عدد كبير من الحلول والتقنيات التي تساعد في حل وعلاج هيشان الشعر وسوف نقوم بتناولها تفصيليًا في هذا المقال.

أسباب هيشان الشعر 

علاج هيشان الشعر
علاج هيشان الشعر

يمكن وصف مشكلة هيشان الشعر التي قد يصيب معظم الأشخاص عند تعرضه لبعض الظروف والعوامل الخارجية على أنه عبارة عن تلف يحدث للشعر بالأخص للطبقة العليا من الشعر.

ADVERTISEMENT

 ويظهر الشعر بصورة غير جيدة للشعر فتبدو جافة وذو ملمس خشن ولا يمكن أن تتحكم بها إلا عن طريق القيام بوضع أحد المستحضرات التي تساعد على تنعيم الشعر، ولكن تعود هذه المشكلة لعدد من الأسباب ألا وهي:

  • مما لا شك فيه بأن الشعر من الأشياء الضعيفة التي لا تحتمل تأثير العوامل الخارجية عليها، مثل: الرياح الشديدة أو درجة الحرارة المرتفعة، وقد تؤثر هذه العوامل بشكل سلبي عليه حيث تصيب الشعر بالجفاف بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، وعدم وجود رطوبة كافية للشعر مما يؤدي إلى ظهوره بشكل غير صحي.
  • تؤثر الصحة بشكل كبير على مظهر الشعر فيعد الشعر من الأشياء التي تتأثر بتقدم السن، أو حدوث بعض التغيرات في بعض الهرمونات أو التعرض لبعض الأمراض.
  • سوء التعامل مع الشعر والتصفيف بطريقة خاطئة.
  • تعرض الشعر للمياه المالحة أو المياه المضاف لها نسبة من الكلور.

تجربتي مع هيشان الشعر

علاج هيشان الشعر
علاج هيشان الشعر

تعتبر تجربتي في الوصول إلى علاج هيشان الشعر من أصعب التجارب التي استهلكت عدد من التجارب والاستخدامات للكثير من المستحضرات المختلفة لحين وصولي للحل الأمثل

فقد لجأت إلى استخدام مجموعة مختلفة من الزيوت والمستحضرات التي سوف أوضحها لكم في بعض النقاط القادمة:

ADVERTISEMENT

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر

علاج هيشان الشعر
علاج هيشان الشعر

مما لا شك فيه بأنني مررت بفترة طويلة من التجارب المختلفة بعضها كان ناجح والبعض الأخر لم يعطي أي نتيجة، حيث وجدت أنه يوجد عدد من الزيوت هي الأفضل لحل وعلاج هيشان الشعر،

حيث يعد الشعر من الأشياء البسيطة التي تحتاج إلى تقوية في البنية الأساسية فهو من أهم المميزات التي يتزين بها الإنسان،

ولهذا سوف أعرض لكم أفضل أنواع الزيوت التي قمت باستخدامها في تجربتي لحل هذه المشكلة:

  • زيت مستخلص جوز الهند.
  • زيت مستخلص إكليل الجبل.
  • زيت مستخلص الأرغان.

شاهد أيضًا: ما سبب تقصف الشعر وعلاجه نهائيًا بالوصفات الطبيعية

علاج هيشان الشعر من الصيدلية

من الطبيعي اللجوء في البداية إلى المستحضرات الطبية في علاج هيشان الشعر حيث يمكن استخدام نوع من أنواع الكريمات المخصصة للحد من الهيشان،

والتي تعطي للشعر تغذية كبيرة مما يؤدي إلى تقليل مشكلة الهيشان ومشكلة التشابك.

ويمكنك استخدام هذا الكريم الذي يدعى لوريال وهو كريم زيت خاص بالشعر عن طريق وضع كمية بسيطة منه على الشعر، والقيام بتدليكه بشكل رقيق، ويعد سعره مناسب لحد كبير للعديد من الأشخاص.

علاج هيشان الشعر من الأمام

من أكثر النقاط التي تصيب الفتاة بالأخص بالذعر هو وجود هيشان في الشعر من المنطقة الأمامية مما يؤدي إلى تشوه شكلها وظهورها بمظهر غير جيد،

ولهذا تسعى الفتاة دائمًا للوصول إلى علاج هيشان الشعر حتى تظهر بصورة جيدة وبالأخص إذا كانت هذه المشكلة من المنطقة الأمامية لشعرها.

ولهذا يمكنها الاعتماد في استخدامها اليومي على واحد من أنواع الزيوت التي تم ذكرها مسبقًا بالإضافة إلى كريم مرطب للشعر حتى يعطي للشعر مظهر براق

وجميل لا يؤثر على شكلها أو يصيبها بالخجل حيث يعد زيت جوز الهند من أهم الأساسيات التي يمكن الاعتماد عليها لحل هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: اسباب تقصف الشعر من الامام وطرق العلاج بالتفصيل

كريم لعلاج هيشان الشعر

قام العديد من الأطباء بترشيح كريم فيتو للشعر حيث يعتبر واحد من أهم المنتجات التي تعمل على علاج الشعر حيث يمكن أن نقوم بشرائه من إحدى المراكز العلاجية

أو الصيدليات نظرًا لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تساعد على تغذية الشعر.

يحتوي على مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية والبروتينات التي تعمل جاهدة في علاج هذا الهيشان، وحماية الشعر من التعرض مرة أخرى للتقصف، كما أنه يساعد على سرعة إنبات الشعر وزيادة طوله.

علاج هيشان الشعر طبيعي

يوجد فئة كبيرة من الأشخاص التي لا تفضل اللجوء لاستخدام المستحضرات الكيميائية أو اللجوء إلى استخدام أي من الأدوية التي تساعد على حل مشكلة هيشان الشعر،

وتفضل اللجوء إلى الطريقة الطبيعية، واستخدام بعض الحلول البدائية حيث يمكن الاعتماد على بعض الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر دون الحاجة إلى استخدام أي من الزيوت أو المستحضرات، مثل:

  • استخدام بعض أنواع الزيوت، ونقوم بإضافتها إلى النوع الذي نقوم باستخدامه من البلسم الخاص بترطيب الشعر حيث يمكن أن نقوم بإحضار بلسم الشعر.
  • ووضع كمية من زيت مستخلص جوز الهند، ثم القيام بخلطه بشكل جيد ثم البدء في تبليل الشعر، ووضع كمية من هذا البلسم المخلوط بالزيت على الشعر لأطول مدة ممكنة.
  • وبعد ذلك نقوم باستخدام الماء الفاتر، ونقوم بغسل الشعر جيدًا حتى نتخلص من كل الرواسب التي قد توجد في الشعر، ونحصل على شعر ناعم وصحي.

شاهد أيضًا: الفرق بين تقصف الشعر وتشققه

شامبو لعلاج هيشان الشعر

في الآونة الأخيرة تواجدت العديد من أنواع الشامبو والبلسم المختلفة اللازمة لترطيب الشعر والقضاء على مشكلة هيشان الشعر سواء كانت في المنطقة الأمامية أو في الشعر بأكمله،

حيث انتشر العديد من الأنواع والمنتجات المختلفة التي تمكنت الكثير من الفتيات والشباب من استخدامها، ولاقت نتيجة مذهلة ومن أهم هذه الأنواع:

  • شامبو دوف لحل وعلاج هيشان الشعر.
  • شامبو بانتين برو للتقصف.
  • شامبو لوريال باريس للهيشان.

علاج هيشان الشعر الكيرلي

نظرًا لوجود عدد كبير من الأشخاص يمتلكون شعر كيرلي فيعملون جاهدين لظهوره بشكل متميز وأنيق، ولكن قد تواجههم مشكلة واحدة ألا وهي مشكلة تقصف وهيشان الشعر وهنا يبدأ الشباب في البحث عن طريقة للقضاء على هذه المشكلة وحلها في أسرع وقت.

 ولهذا لجأ خبراء الشعر بتوضيح طريقة الحل والعلاج وبالأخص إذا كانت هذه المشكلة قد تواجه الأطفال بشكل كبير وقد تم ترشيح مجموعة من أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها للقضاء على هذه المشكلة، حيث أنها أمنة ولا تسبب أي أضرار حتى لو تم استخدامها للأطفال، ألا وهي:

  • كريم كيرلي كانتو الخاص بالشعر الكيرلي.
  • كريم مستيلا للشعر الكيرلي.
  • كريم باندولين للشعر الكيرلي عند الأطفال.

ننصحك بقراءة: كيفية التخلص من تقصف الشعر الجاف بسهولة

وبهذه الطريقة نكون قد قمنا بتوضيح كل النقاط الخاصة بمشكلة هيشان الشعر، وقد توصلنا في النهاية إلى علاج هيشان الشعر بعدد مختلف من الطرق سواء كانت هذه الطرق طبية أو طبيعية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق