ادعية واذكار

اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

وصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بقراءة اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة بشكل يومي للتحصين من كل عين وسحر وحسد مع قراءة سورة البقرة كل ثلاث أيام لتحصين البيت والنفس، ولهذا قدم إليكم قسم أدعية وأذكار من موقع محيط هذه الأذكار.

اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

آية الكرسي من سورة البقرة آية رقم 255 تقرأ مرة واحدة قال الله تعالى: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم ما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم”.



من قالها كل صباح حماه الله من الجن حتى المساء ومن قالها في المساء حماه الله من الجن حتى الصباح.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، “قل هو الله احد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد”.

بسم الله الرحمن الرحيم، “قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد،، ومن شر حاسدٍ إذا حسد”.



بسم الله الرحمن الرحيم، “قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس”. من قالها صباحًا ومساءً ثلاث مرات حماه الله من كل عين وحسد.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءً قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر، تُقرأ مرة واحدة.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يعفر الذنوب إلا أنت، تُقرأ مرة واحدة، من داوم عليها وتوفاه الله دخل الجنة.

رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. تُقرأ ثلاث مرات من قالها كل صباح ومساء أرضاه الله يوم القيامة.

اللهم إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك، من قالها أربع مرات حرم الله النار عليه.

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحدًا من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر، من قالها كل صباح مرة واحدة أدى شكره لله طول يومه.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، تقرأ سبع مرات.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم تقرأ ثلاث مرات.

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، تقرأ مرة واحدة.

أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين، تقرأ مرة واحدة.

سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، تقرأ ثلاث مرات.

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، تقرأ ثلاث مرات.

اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت، تقرأة ثلاث مرات.

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، تقرأ ثلاث مرات.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، تقرأ مرة واحدة.

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، تقرأ مرة واحدة، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، تقرأ ثلاث مرات.

اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءً أو أجره إلى مسلم، تقرأ مرة واحدة.

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد، تقرأ صباحًا ومساءً عشر مرات.

اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه، تقرأ ثلاث مرات، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال، تقرأ ثلاث مرات.

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم وأتوب إليه، تقرأ ثلاث مرات.

يا رب، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، ولعظيم سلطانك، تقرأ ثلاث مرات.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئًا قدير، تقرأ عشر مرات.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشاء لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابةً أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراطً مستقيم، تقرأ مرة واحدة.

إقرأ أيضًا: دعاء المجير مكتوب

متى تقال اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة
اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

حدد رسول الله صلى الله عليه وسلم أوقات قراءة اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة حيث لابد أن تقرأ بالصباح ويقال أن من فترة بداية الفجر وحتى طلوع الشمس أو فترة الضحى.

فضل قراءة اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

أذكار الصباح لها أهمية كبري في تجميع الحسنات وتساعد قراءة اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة على الراحة النفسية والقلبية وشعور العبد أن ربه معه يحميه من كل سوء

آيات من القرآن تبين أهمية ذكر الله

ذكرت آيات قرآنية تبين أهمية ذكر الله المتمثلة في قراءة اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة وأذكار المساء حيث قال الله تعالى: “الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق