السياحة حول العالم

أقرب دولة عربية إلى أوروبا

أقرب دولة عربية إلى أوروبا

أقرب دولة عربية إلى أوروبا عبر موقع محيط، قد يبحث البعض عن الدول العربية القريبة من القارة الأوروبية، حيث يتميز مناخ تلك الدول التي تقع بالقرب من القارة الأوربية أنه يجمع بين طبيعة مناخ منطقة البحر الأبيض المتوسط وبين طبيعة المناخ في القارة الأوربية، لذا يفضل الكثير من العرب الذهاب لتلك الدول للفوز بعطلة مميزة.

أقرب دولة عربية إلى أوروبا

تعتبر دولة المغرب هي أقرب دولة عربية إلى أوروبا، فهي تبعد عن قارة أوروبا بمسافة ليست بالبعيدة، حيث تصل المسافة الفاصلة ما يقارب ثلاثة وثلاثون كيلو متر مربع فقط، كما أن مضيق جبل طارق ساعد بشكل كبير في تقريب المسافة بينهم.



دولة المغرب

كما ذكرنا أن المغرب هي أقرب دولة عربية إلى أوروبا، وهي من الدول العربية الإسلامية، عاصمتها الرسمية هي مدينة الرباط، وتقع مدينة الرباط في شمال القارة الأفريقية.

أهم ما يميز دولة المغرب هو طابعها التقليدي المميز والجميل، حيث تضم شوارع ضيقة مزينة بالعديد من الأشجار، وتعرف بأن شوارعها مرصوفة عن طريق الحجارة.



مناخ دولة المغرب

بعد توضيحنا لـ أقرب دولة عربية إلى أوروبا، إليك بأهم المعلومات التي تتعلق بمناخ المغرب فيما يلي:

  • نظراً لطبيعة مناخ دولة المغرب أطلق عليها اسم البلد الباردة ذو الشمس الحارة.
  • مناخ المغرب ينقسم لجزأين متضاربين من حيث الخصائص، ويفصل بينهم مجموعة من الجبال.
  • فنلاحظ وجود بعض المناطق التي تتسم بارتفاع درجات حرارتها، في حين تجد بعض المناطق الباردة بشكل كبير، ومن الممكن وجود بعض المدن التي يتساقط بها الجليد.

الاقتصاد في المغرب

في ضوء حديثنا عن أقرب دولة عربية إلى أوروبا، إليك بأهم النقاط الأساسية التي تشرح لك الوضع الاقتصادي لدولة المغرب بشكل مختصر فيما يلي:

  • يشتهر سكان دولة المغرب بصناعة السجاد المغربي المميز، بالإضافة لزليج.
  • يمتهن نسبة كبيرة من السكان مهنة الزراعة.
  • يعمل بعض المغربين أيضا في صيد الأسماك، ويرجع ذلك لوقوع بعض مدنها على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  • تستخرج المغرب الفوسفات من أرضها، وهو يعد أحد المرتكزات الاقتصادية، حيث تصدر المغرب كمية كبيرة منه لخارج البلاد.

موقع دولة المغرب

لم نغفل أثناء طرحنا لـ أقرب دولة عربية إلى أوروبا، أن نشرح بالتفصيل كل ما يتعلق بموقع المغرب، لذا فإليك بأهم المعلومات التي تتعلق بموقعها فيما يلي:

  • تقع المغرب بالتحديد عند نقطة تقابل غرب صحرائها الغربية مع دولة إسبانيا.
  • تشترك المغرب مع دولة إسبانيا والجزائر في حدودها من جهة الشرق مع البحر الأبيض المتوسط.
  • بينما يوجد المحيط الأطلسي في الجهة الشمالية والغربية من الدولة.
  • الموقع الفلكي لدولة المغرب فهي توجد بين خطي طول (-13,180-0,990-)، وتقع في دائرتي عرض (27,660-35,920).

سكان دولة المغرب ومساحتها

عليك أن تتعرف على كل ما يتعلق بمساحة دولة المغرب ومساحتها باعتبارها أقرب دولة عربية إلى أوروبا، لذا فإليك ما يلي:

  • بالنسبة للمساحة: تصل المساحة ما يقرب من أربعمائة وستة وأربعون ألف وثلاثمائة وثمانية وتسعون كيلو متر مربع تقريباً.
  • بالنسبة لعدد السكان: وصل إجمال عدد السكان بدولة المغرب حتى شهر مارس من عام ألفين وتسعة عشر ميلادياً إلى ستة وثلاثون مليون وخمسمائة وواحد وعشرون وثلاثمائة وثمانية وتسعون نسمة.

جغرافية دولة المغرب

جغرافية المغرب من الأمور الهامة التي يجب أن نعرضها بجانب مناقشتنا لـ أقرب دولة عربية إلى أوروبا، لذا فإليك ما يلي:

  • تتميز جغرافية المغرب بوجود العديد من المرتفعات الجبلية.
  • يوجد بوسط الأراضي المغربية مجموعة جبال أطلس، كما يوجد امتداد لمجموعة جبال الريف في الجهة الشمالية من البلاد..
  • تضم المغرب جبال توبقال، والتي تمثل أعلى قمة جبلية بالمملكة المغربية، فقد يبلغ ارتفاعها لما يزيد عن أربعة آلاف ومائة وخمسة وستون متر تقريباً، كما تمثل تلك القمة جزء من جبال الأطلس.
  • بينما يبلغ عمق أخفض نقطة بالمغرب لـ 55 متر تحت سطح البحر، وتقع تلك النقطة بسبخة تاه.
  • تسيطر البيئة الصحراوية على المنطقة الجنوبية من المملكة المغربية، فهي امتداد للصحراء الكبرى التي تعد ثالث صحراء على مستوى العالم من حيث مساحتها، فقد تصل مساحتها حوالي تسعة مليون وأربعمائة ألف كيلو متر مربع تقريباً.
  • نلاحظ أن جغرافية المغرب تتميز بالتنوع، حيث يوجد بها الهضاب والأودية والأنهار، ومن بين تلك الأنهار نهر مولويا، وهو نهر منبعه في جبال الأطلس ويصب في البحر الأبيض المتوسط، ويمثل هذا النهر أهم مصادر المياه بالمغرب.

السياحة في مدينة المراكش المغربية

أقرب دولة عربية إلى أوروبا
أقرب دولة عربية إلى أوروبا

تعتبر مدينة المراكش هي المدينة التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث مساحتها على مستوى المدن المغربية، تضم تلك المدينة الكثير من المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح من شتى أنحاء العالم، ومن أهم تلك المعالم ما يلي:

ساحة جامع الفنا:

تتميز تلك الساحة بوجود العديد من عروض الثعبين التي يقدمها أمهر السحرة، كما يوجد بها أمهر رسامين الحناء والوشم خلال فترة النهار، وتضم عدد كبير من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

حديقة ماجوريل:

تعد تلك الحديقة من الأماكن التي يلجأ لها عاشقي الهدوء وراغبي الاستجمام، فهي تعد لوحة فنية مميزة، حيث تضم حوالي 300 نوع من أنواع النباتات المختلفة.

قصر الباهية:

من أهم المعالم التاريخية والأثرية بالمغرب، في تأخذ الطابع الملكي الذي يعود لممالك المغرب قديماً، تتميز الحديقة بألوانها المميزة ونوافيرها الأنيقة التي يزين بها الساحات، هذا بجانب الأقواس التي توجد بأركان الحديقة.

قد يهمك معرفة: أجمل دول أوروبا درب من الخيال لن تصدق عينيك

السياحة في مدينة طنجة

أقرب دولة عربية إلى أوروبا
أقرب دولة عربية إلى أوروبا

تعد مدينة طنجة من أجمل المدن المغربية، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة، وهذا بجانب العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية التي تضمها، ومن أهم معالم طنجة السياحية ما يلي:

قصر القصبة:

يرجع قصر القصبة للقرن السابع عشر الميلادي لعهد السلاطين، ومن خلال زيارتك لهذا القصر ستتعرف على العديد من المتاحف والقصور التي تحكي تاريخ طنجة والمغرب، حيث تقودك ساحته الخلفية لقصر القصبة المعاصر ودار المخزن.

مغارة هرقل:

تتميز المغارة بتصميمها وبنيانها الصخري الخرافي من الداخل، هذا بجانب الإضاءات الهادئة التي تنبعث من الأرضية، كما تتميز ببابها العجيب الذي تتشابه فتحته مع رسم قارة أفريقيا على الخريطة.

السياحة في كازابلانكا

من خلال حديثنا عن أقرب دولة عربية إلى أوروبا، سنوضح لك أهم المعالم السياحية التي توجد بالدار البيضاء أو كازابلانكا، والتي تتمثل فيما يلي:

مسجد الحسن الثاني:

يعد مسجد الحسن الثاني هو ثاني أكبر المساجد التي توجد بالعالم، ومن أهم معالم السياحة الدينية في المغرب.

يتميز هذا المسجد بأنه ذو تصميم فرنسي، يصل ارتفاع المسجد لحوالي ستمائة وتسعة وثمانون قدم، يتسع لما يقرب من خمسة وعشرون ألف مصلي.

ميدان محمد الخامس:

من أهم الأماكن التي يمكنك التنزه والتجول بها، وبصفة خاصة في فترات الليل، حيث يضم نافورة مياه رائعة وحدائق مبهجة، ويعد ميدان محمد الخامس الميدان الرئيسي بمدينة الدار البيضاء.

فهو يضم معظم المنشآت الخدمية والحكومية والحيوية بالمدينة، وهذا بجانب القنصلية الفرنسية.

قد يهمك معرفة: أثر الحضارة الإسلامية على أوروبا

هنا نكون انتهينا من أقرب دولة عربية إلى أوروبا، الذي ناقشنا خلاله كل التفاصيل التي تتعلق بالمملكة المغربية التي تعد أقرب الدول العربية من قارة أوروبا.

لذا عرضنا كل ما يتعلق بموقعها وعدد سكانها ومساحتها، ولم نغفل عن عرض أهم المعالم السياحية في أكثر من مدينة مغربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق