السياحة حول العالم

اطول ابراج في العالم تصنيف هذا العام 2021

اطول ابراج في العالم في العصور الحديثة كثر بناء ناطحات السحاب على مستوى العالم أجمع، وتم عمل إحصائية لتحديد البرج الأطول في العالم وأماكن تواجدها وأهم المعلومات عنها حيث تتنافس العديد من الدول العظمى في بناء أبراج عالية جدًا تُعطي مشهدًا رائعًا للعالم من الأعلى،  ويحتل المركز الأول في هذه القائمة برج خليفة، وللتفاصيل يتبع…

قائمة اطول ابراج في العالم

يوجد العديد من الأبراج في العالم أجمع، وسوف نعرض لكم اطول ابراج بالترتيب، والتي تتمثل فيما يلي:



برج خليفة

اطول ابراج في العالم
اطول ابراج في العالم

هذا البرج الذي يوجد في دبي، يصل ارتفاعه إلى 828 متر، فإنه من أطول الأبراج على مستوى العالم، ولقد استغرق بناء هذا البرج ست سنوات، بداية من عام 2004 إلى عام 2010.

والبرج مكون من 162 طابق، وأعلى طابق مسكون في البرج هو 154، علمًا بأنه تم بناء البرج من قبل مكتب الهندسة المعمارية سكيدموري أوينغس وميريال، ولقد تم بناء البرج على مساحة 1.98 متر مكعب.



برج الساعة الملكي

هذا البرج الذي يوجد في مكة ويبلغ طوله 601 متر، ويوجد في واجهة المسجد الحرام، ويعتبر أطول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن مبنى ملك للدولة يتم استخدامه كفندق، ولقد تم بناء هذا البرج ضمن التحديثات التي تمت في المدينة، والتي قام بها الملك عبد العزيز.

تم بناءه من قبل مجموعة بن لان وكان ذلك في عام 2004، ولبنائه تطلب 15 مليار دولار، وبناء على ذلك فإنه يعتبر من أغلى الأبراج تكلفة في العالم، ويحتوي على ساعة ضخمة في الواجهة، وتم اعتباره من أكثر الأماكن المقدسة في العالم الإسلامي.

برج تايبي 101

يقع هذا البرج في مدينة تايبي وارتفاعه يصل إلى 508 متر،  يعتبر ثالث أطول برج في العالم، وأول أطول برج في قارة آسيا، ولقد تم تشييد هذا البرج في الفترة بين عام 1999 إلى عام 2004.

يتميز هذا البرج ببعض المزايا أنه يحتوي على نظام لإعادة تدوير الماء به، ويتكون من 101 طابق ولونه الأخضر، خلال بناء هذا البرج في  2002 حدث زلزال وكان هذا سبب في سقوط 47 من التي تم بنائها، ووفاة 5 أشخاص.

ويتميز البرج بالمرونه وقدرته على مقاومة الرياح القوية والتي تصل إلى 134 ميل في الساعة، وكذلك فإنه مصمم على مقاومة الزلازل التي تصل قوتها إلى 9 ريختر.

شاهد أيضًا: اغلى اماكن سياحية في العالم المسافرون العرب 2021

البرج المالي العالمي

يوجد هذا البرج في شنغهاي في الصين، يبلغ طوله 492 متر،  ويعتبر ضمن قائمة اطول ابراج في العالم هذا البرج مقسم إلى عدة أقسام جزء خاص بالمكاتب، والجزء الآخر خاص بالفنادق، ويعتبر رابع أطول برج عالميًا، وثاني أطول برج في قارة آسيا، وأطول برج في الصين، لقد تم بناء هذا البرج في الفترة بين 1997 إلى 2008.

المبنى التجاري العالمي

يوجد هذا البرج في هونج كونغ في الصين، ويصل ارتفاعه إلى 484 متر، يوجد منه جزء متخصص في المكاتب، وجزء آخر من المبنى فندق مكون من 312 غرفة، ولقد تم تشييد المبنى في الفترة بين 2002 إلى عام 2010، ويعتبر خامس أطول برج في العالم، وثالث أطول برج في آسيا، وثاني أطول برج في الصين، مكون من  118 طابق.

برج بتروناس 1 وبتروناس 2

يوجد في كوالا لمبور في ماليزيا، ويبلغ طوله 451.9 متر، عبارة عن بجان يحتلان المركز السادس والسابع، لقد تم بناء هذين البرجين في الفترة بين 1992 إلى 1998، ويُعدان من اطول ابراج في العالم مزدوجة.

برج زيفنج

يوجد هذا البرج في نانجلينغ في الصين، ويصل طوله إلى 450 متر، وهو منقسم إلى مكاتب وفنادق والفنادق تحتوي على 450 غرفة، لقد تم بناء هذا البرج في الفترة بين 2005 إلى 2010.

برج المكاتب ويليس

يوجد هذا البرج في لينويس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصل ارتفاعة إلى 442.1 متر، لقد تم إنشاء هذا البرج من الفولاذ، وتم بنائه في الفترة بين 1970 إلى 1974.

برج KK100

يوجد هذا البرج في شنتشن في الصين، ويبلغ ارتفاع هذا البرج 441.8 متر، وهو مقسم إلى مكاتب وفنادق والتي تمثل 249 غرفة، لقد تم بناء هذا البرج في الفترة بين 2007 إلى 2011، ويعتبر رابع أطول برج في الصين.

يُمكنك أيضًا التعرف على: اطول نهر في العالم| حقائق لا تعرفها عن نهر النيل

كيفية اختيار اطول ابراج في العالم

اطول ابراج في العالم
اطول ابراج في العالم

إن قائمة أطول أبراج في العالم مُخيفة جدًا نظرًا للتباين الواضح بين الأطوال، فالارتفاع متقارب ومنحصر، ويتم تحديده طبقًا لما يلي في الارتفاع:

  • الأساسي في قمة البرج.
  • طبقًا لـ أعلى طابق بالمبنى.
  • بالمقارنة مع سطح البحر، وسطح الأرض.
هام: أن التطور العالمي في الحوسبة والبناء سويًا جعلت من مُسمى أطول برج في العالم مُسمى قصير المدى من الممكن أن ينحصر في المركز الثاني في أي لحظة.

تعرف أيضًا على: افضل اماكن السياحة في امريكا واجمل ولايات أمريكا بالترتيب

ختامًا لقد عرضنا لكم اطول ابراج في العالم ولا ندري ربما نستيقظ غدًا مع قائمة جديدة وأبراج لا توجد من قبل حطمت أرقام قياسية، فالإنسان يسعى دائمًا إلى الأفضل وتتمنى الكثير من الدول الحصول على لقب أعلى مبنى في العالم حيث تزدهر السياحة بالمقابل للحصول على لحظة في أعلى قمة.

الوسوم

شيماء احمد

أهوى الكتابة والإبداع منذ الصغر، مُتخصصة في الترجمة، أسعى إلى مساعدة الجميع بمعلومات موثوق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق