ADVERTISEMENT

خطوات التسجيل في منحة مصر الخير

التسجيل في منحة مصر الخير أصبح غاية هادفة للعديد من طلاب الثانوية العامة وذلك رغبة منهم في الانضمام والالتحاق بها من أجل العام الدراسي الجديد، حيث أعلنت مؤسسة مصر الخير عن توفير مجموعة من المنح الدراسية لخريجي الثانوية العامة، ومدارس المتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا، وذوي الهمم من أجل الالتحاق بتخصصات وجامعات مختلفة على مستوى الجمهـورية، والحصول على شهادة البكالوريوس.

التسجيل في منحة مصر الخير

التسجيل في منحة مصر الخير
التسجيل في منحة مصر الخير

تسعى مؤسسة مصر الخير جاهدة من أجل تقديم الكثير من البرامج التعليمية لتنمية المهارات العملية؛ حتى يتمكن الفرد من الاعتماد عليها في كل مجالات الحياة المختلفة، ومن أمثلة البرامج التي تقدمها المؤسسة ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • البرامج التي تتضمن التدريب على كيفية إدارة الفنادق الفاخرة.
  • برامج تدريبية وتعليمية حول طرق تحسين مهارات الفرد الشخصية.
  • برامج تعليمية وتدريبية من أجل التخصص في اللغات الأجنبية المختلفة، ويتم التقديم على منحة مصر الخير من خلال عدة خطوات كالآتي:
  • يقوم الطالب الذي يرغب في الحصول على المنحة بالدخول عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم يقوم بإنشاء حساب على موقع المؤسسة، عن طريق إدخال الرقم السري والبريد الإلكتروني.
  • ثم يتم بعد ذلك إدخال جميع البيانات المطلوبة من أجل الالتحاق بالمنحة.

شاهد أيضًا: بوابة الحكومة المصرية تجديد رخصة القيادة

الاستعلام عن منحة مصر الخير

التسجيل في منحة مصر الخير
التسجيل في منحة مصر الخير

تسعى مؤسسة مصر الخير لدعم بعض طلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على درجة الامتياز أو درجات عالية في المدارس الحكومية في إكمال حياتهم الأكاديمية بكل سلاسة،

حيث تشترك منح مؤسسة مصر الخير مع الجامعات الأخرى في الكثير من الأمور على مستوى الجمهورية، حيث:

ADVERTISEMENT
  • تعمل تلك الجامعات على استيعاب بعض الطلاب الذين تم ترشيحهم من قبل مصر الخير.
  • توزع المؤسسة الفرص التعليمية على الطلاب بالتساوي ما بين التخصصات والأقسام المختلفة مجانا، ويتم اختيار أنجح وأفضل الطلاب في بعض المجالات من أجل مساعدتهم وتزويدهم بالدعم المناسب لإكمال المرحلة التعليمية.
  • وحينما يتم ترشيح الطلاب على المنحة الدراسية وتقديم مستنداتهم، يتم فرزها بعناية حتى يتمكن الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في المجالات الدراسية من الحصول على المنحة.
  • تتضمن منح المؤسسة الكثير من الأشياء التي قد تساهم في تحسين المستوى التعليمي والثقافي للطلاب بالدولة، وذلك عن طريق المساعدة المالية لأي متطلبات أو تكاليف من الممكن أن تحتاجها الجامعة عند التقديم.
  • تقدم المؤسسة المساعدات المالية، وغيرها من الاحتياجات اليومية التي قد يحتاجها الطالب بما في ذلك الشراب والطعام أثناء ساعات العمل.
  • تعمل المؤسسة على دفع مصاريف الإقامة، بما فيها رسوم الإيجار التي يحتاجها الطالب من أجل البقاء في أحد المنازل أثناء فترة دراسته.

شاهد أيضًا: منصة مصر الرقمية توكيل

 موعد صرف منحة مصر الخير

  • لقد قامت مؤسسة مصر الخير بالإعلان عن الموعد الخاص بتقديم المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة، وذلك فور ظهور النتائج، ومن الممكن أن يتقدم الموعد بيومين أو ثلاثة أيام أو حتى بعد ظهور النتيجة بعدة أيام قليلة.

شروط منحة مصر الخير

يمكن لمؤسسة مصر الخير أن تظهر بعض المتطلبات والشروط التي ينبغي على جميع الطلاب والطالبات الذين يرغبون في الحصول على المنحة المجانية أن يفوا بها حتى يقبل الطلب؛ وذلك من أجل إكمال دراستهم الجامعية، كالتالي:

  • ينبغي أن يكون عمر الطالب المتقدم أقل من 19 سنة كي لا يتم رفضه من المنحة.
  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة التي تثبت تفوقه لهذا العام الدراسي، وبشرط أن تكون السنة التي يقوم الطالب بالتقدم فيها هي سنة حصوله على درجة الامتياز وليس سنة أخرى.
  • عند التقديم، لابد أن يكون المجموع الإجمالي الذي حققه طالب الثانوية 93٪ فيما أكثر، وألا يقل المجموع الكلي الذي يرغب بالمشاركة فيه عن 95٪.
  • إذا كان المتقدم بالطلب قد تم حصوله على درجة الامتياز من مدارس العلوم والتكنولوجيا، ويرغب في المنحة، ينبغي ألا يقل المجموع الإجمالي عن 80٪ وعلى الجامعة أو المؤسسة التي قام بالتقدم لها أن تقبله قبل الموعد النهائي المحدد لإغلاق التطبيق.
  • يجب أن يدخل الطالب إلى الموقع المخصص لمؤسسة مصر الخير من أجل استكمال كل خطوات التسجيل عبر البوابة المعتمدة، ومن المستندات المطلوبة في عملية التقديم ما يلي:
    1. صورة الرقم القومي من بطاقة الطالب.
    2. صورة شهادة ميلاد الطالب.
    3. صورة بطاقة ولي الأمر.
    4. خطاب ترشيح لإحدى الجـامعـات الخاصة، وخطاب قبول من الجامعات المتاحة في الإعـلان الخاص بالمنح الدراسية.
    5. صورة من شهادة إكمال الثانوية العامة أو مدارس المتفوقين، وإذا لم يتم توافرها، يجب تقـديم قيد يفيد أن الطالب في المرحلة الثانوية حتى يتم الحصول على الشهادة.

تعرف على: استعلامات البريد المصري بالتفصيل

 الخط الساخن مصر الخير

لقد صارت مؤسسة مصر الخير من أشهر المؤسسات العاملة في المجال الخيري بأنواعه وأشكاله المختلفة، وأفضل الطرق لإخراج الزكاة،

مما يدفع الكثير للبحث عن الخط الساخن للمؤسسة بهدف التواصل، ويمكن التواصل مع المؤسسة من خلال الاتصال بهذا الرقم: 16140.

ننصحك بقراءة: استخراج تصريح سفر مصر  

ومن هنا نجد أن التسجيل في منحة مصر الخير فرصة لا يمكن تعويضها لخريجي المدارس المتفوقة، والثانوية العامة الحاصلين على أعلى الدرجات في إتمام مسار تعليمهم الأكاديمي بكل سلاسة؛ وذلك من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها المؤسسة للمنضمين إليها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا نجار مسلح ومفيش شغل ولا دخل ثابت متزوج وعندي ولد والحال ميعرفوش غير ربنا ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وطالب مساعدة معاش تكافل وكرامة يساعدني في المعيشة وقدمت في منحه العماله الغير منتظمه وقلو لا تستحق المنحه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق