الخليج العربيالسعودية

الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية

الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية

يريد العديد من الوافدين المتواجدين بالأراضي السعودية معرفة طريقة الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية وخصوصًا أن هذه الخدمة تعد من إحدى الخدمات الجديدة التي تم توفيرها عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية.

وتكمن أهمية هذه البوابة الإلكترونية في أنها تسهل على المواطنين وقت وجهد كبير، حيث أنها وفرت الكثير من الخدمات الإلكترونية والتي تهدف إلى خدمة المواطنين والوافدين المتواجدين في المملكة على حد السواء.



وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

قبل معرفة طرق الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية، لابد أن يتم التعرف على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، فهذه الوزارة تهتم بخدمات الوافدين والمواطنين معًا.

كما أنها أطلقت موقع إلكتروني رسمي خاص بها عن طريق رابط معين، وهذا الموقع يوفر للجميع الكثير من الخدمات للعاملين بالمؤسسات الحكومية والخاصة الموجودة في المملكة.

ومن ضمن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن موظف وافد، فعندما تقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، فهذا الموقع سوف يطلب منك بعض البيانات التي تخص الوفد أو العامل كي تقدر على الاستعلام عن ما ترغب بمعرفته.



كما أن هذه الخدمة تفيد صاحب العمل والوافد معًا، وذلك من الممكن أن يتم عن طريق الانترنت دون أن تحتاج إلى أن تذهب إلى مقر وزارة العمل بطريقة مباشر.

طريقة الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية

  • قم بالدخول أولاً على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ستجد في أعلى الصفحة من اليمين قائمة يتم اختيار العديد من القوائم منها حتى تستطيع الوصول إلى الاختيار دليل الخدمات.
  • قم باختيار كلمة الاستعلام الالكتروني من الخدمات المعروضة أمامك.
  • ثم قم باختيار الاستعلام عن وافد.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة بدء الخدمة.
  • بعد ذلك ستنتقل لنافذة أخرى يتم كتابة البيانات المطلوبة بها مثل رقم الإقامة ورقم الحدود ورقم الهوية ورقم جواز السفر وغيرها من البيانات.
  • اختر الجنسية الخاصة بالشخص الوافد.
  • اضغط على كلمة بحث.
  • قم بالدخول على جميع هذه الإجراءات البسيطة وستظهر أمامك كل المعلومات التي تخص الشخص الوافد الذي تبحث عنه ومنها رقم الوافد واسمه الرباعي والمنشأة التي يقوم بالعمل بها.

خطوات الاستعلام عن وافد برقم الإقامة أو جواز السفر من خلال وزارة العمل

يقدم لكم موقع محيط طريقة الاستعلام عن وافد باستخدام رقم إقامته أو جواز سفره عبر موقع وزارة العمل وذلك باتباع هذه الخطوات التالية:

  • قم بالدخول أولاً على الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة.
  • بعد أن تقوم بالتسجيل سوف يتم توجيهك إلى الخدمات الإلكترونية فاختر الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية.
  • ثم قم بملأ جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة والجنسية ورقم الجواز ورقم الحدود وغيرهم من البيانات المطلوبة.
  • بعد أن تنتهي من إدخال الرمز البريدي قم بالضغط على مربع البحث.
  • ستجد جميع البيانات التي تخص الوافد الذي تبحث عنه من اسمه الرباعي والمنشأة التي يعمل بها وحالة هذا الوفد وغيرها من المعلومات الأخرى.

إقرأ أيضًا: استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد برقم الإقامة وتجديدها عن طريق أبشر الجوازات

أنت لا تستطيع فقط الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية بل تستطيع أيضًا الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد برقم إقامته، كما تستطيع أن تحددها عن طريق أبشر الجوازات.

وذلك من الموقع الالكتروني الرسمي بخدمة أبشر وبدون أن تحتاج إلى الذهاب إلى مقر الجوازات، ويتم هذا عن طريق الموقع فيتم دفع مبلغ الإقامة المحدد ويدفع قسط قسمة غرامة مالية تقدر بحوالي من 500 إلى 600 ريال سعودي.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

من ضمن الخدمات التي يتم تقديمها عن طريق وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات أيضاً هي خدمة نقل كفالة عامل من كفيل إلى كفيل آخر.

كما أصبح هذا الأمر الآن من أكثر الأمور السهلة ولكن يتواجد بعض الشروط التي لابد أن تتوافر كي يتم نقل هذه الكفالة ومن ضمن هذه الشروط ما يلي:

  • أولاً قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب العمل وقم بتسجيل الدخول به.
  • ثم قم باختيار المنشأة وبعد ذلك يتم إدخال نقل عامل أو وافد ثم يتم إدخال رقم إقامة هذا الشخص الوفد.
  • وسيتم إصدار إقامة جديدة للشخص الوفد.
  • ثم يتم قراءة كل الشروط والأحكام التي تخص الوافد عن طريق نقل الكفالة ثم بعد ذلك يتم الضغط على موافق.
  • ثم قم بالانتظار لفترة من الوقت كي يتم الموافقة على طلب النقل الذي قمت به.

الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية برقم الحدود

وهناك طريقة جديدة يتم من خلالها الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحالة السعودية، وسيكون الموقع متوفر على مدار الساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا.

لهذا من الممكن الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية برقم الحدود وبأي وقت ومن أي مكان كما أن الموقع من الممكن الوصول إليه في أي مكان آخر وليس السعودية فقط.

والمملكة العربية السعودية تتمتع بالعديد من فرص العمل التي من الممكن للعمال الأجانب أن يحاولوا الوصول إلى السعودية بغرض العمل وادخار العديد من الأموال التي ستساعد الشخص في إنشاء حياة جيدة ومستقرة عندما يرجع إلى بلده مرة أخرى.

كما يتم الإعلان عن المشروع السعودي الاستراتيجي الذي يكون هدفه المصادر التي تقوم المملكة العربية السعودية بالاعتماد عليها حتى تحصل على الدعم والأموال، وهو مشروع رؤية 2030 وسوف يكون هذا المشروع يحتاج إلى العديد من الأجانب والعمال ذات الكفاءة والخبرات والإمكانيات العالية والتي يصعب الحصول عليها من المجتمع السعودي.

ولهذا فإن الحكومة السعودية لا تسمح باستخدام المواطنين إلا عن طريق إجراءات صعبة وصارمة وذلك حتى يتم التأكد من أن السعودية تحتاج لهؤلاء الأشخاص، ولا يستطيع شخص أفضل منهم في أداء المهام المطلوبة والمعلن عنها من قبل المواطن السعودي.

وعندما يتم القيام بكل هذه الإجراءات فإن وزارة العمل تضمن الحصول على العمال والموظفين التي تكون بحاجة إليهم فقط.

الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية برقم الجواز

وزارة التنمية الاجتماعية والعمل في السعودية هي التي تقوم بالإشراف على دخول الموظف الوافد للسعودية وتتأكد من أن هذا الشخص الوافد ينطبق عليه جميع الشروط التي تضعها الحكومة السعودية، كما أنها تضمن عدم وصول أي وافد للمملكة وهي ليست تحتاج إليه، وهذه القوانين تقوم بوضعها الحكومة السعودية.

ولقد وفرت الحكومة السعودية طرق الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود ورقم الجواز الذي لابد أن يكون بحوزة المواطن السعودي، وذلك عن طريق:

  • في البداية يتم الذهاب للموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثم يتم البحث عن الاستعلامات الإلكترونية.
  • قم بالدخول إلى الاستعلام عن موظف وافد.
  • يتم الدخول إلى البيانات المطلوبة التي تخص الموظف الوفد ورقم الحدود ورقم الجواز
  • ثم تظهر لك المعلومات المطلوبة عن الشخص بعد أن يتم التأكد من هويتك.

وبكل هذه الخطوات يستطيع الشخص الحصول على المعلومات التي يحتاجها بشأن الموظف الوفد.

الاستعلام عن وافد هارب و تقديم بلاغ هروب عن طريق وزارة العمل

ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة السعودية خدمة الاستعلام عن وافد هارب و تقديم بلاغ عنه عن طريق وزارة العمل، وهذه الخدمة تعمل على مساعدة صاحب العمل على الإبلاغ عن هروب العامل الذي كان يعمل عنده، وكذلك الاستعلام عن أي وافد في المملكة قبل أن يقوم صاحب العمل بالتعاقد معه على أي عمل.

ويتم الاستعلام عن الوافد الهارب و تقديم بلاغ الهروب عن طريق وزارة العمل وعن طريق إدخال رقم جوازه الخاص ورقم إقامته وغيرها من البيانات التي يقوم الموقع الالكتروني بطلبها.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق