البحار والمحيطات

أسرار وعجائب عالم البحار المثيرة

أسرار وعجائب عالم البحار ،كثيرة هي أسرار البحار والمحيطات حيث يتسم هذا العالم بالغموض والخفايا كثيرة منها ما اكتشفه العلماء والبعض الآخر لم نعرف عنه شيئا حتى الآن وفي كل وقت نرى العديد من عجائب خلق الله في قاع البحر بالإضافة إلى الكائنات البحرية العجيبة التي تثير دهشة الكثير ولك في موقع محيط أسرار وعجائب عالم البحار المثيرة وأهم خفاياها.

أسرار وعجائب عالم البحار حول العالم

كثيرة هي الأسرار التي نجدها في محيطات وبحار العالم، حيث أن اكتشافها والقراءة عنها أمور في غاية الإثارة والتشويق، ومن هنا بدأ عمل علماء البحار في تسجيل أهم اللحظات، وأصعبها في رحلات البحار المدهشة والتي يتمثل أبرزها وأهمها في الكائنات الحية الغريبة، والظواهر الطبيعية التي هي من خلق الله سبحانة وتعالى.



أغرب أسرار وعجائب عالم البحار

يمتلك البحر بالعدبد من أسرار وعجائب عالم البحار ، مجموعة من الغرائب التي كثر البحث عنها، وكثرة الأساطير في كتابتها، وهناك من يرى أن مثل هذه الروايات قد تكون من وحي الخيال، ولك في صدد ذلك الموضوع مجموعة من أغرب الكائنات في عالم البحار ومسمياتها العلمية:

حوت العنبر

يتسم حوت العنبر بالضخامة الكبيرة حيث يصل طوله إلى ما يقرب من ثمان عشر متراً كما يستخدم هذا الحوت في استخراج العنبر وصناعة الكثير من العطور والمستحضرات العطرية ذو رائحة مميزة كما يتسم حوت العنبر بوجود ذكر وأنثى من فصيلته.

الأسماك الطائرة

أسرار وعجائب عالم البحار
أسرار وعجائب عالم البحار

تتسم الأسماك الطائرة بتواجدها في المناطق الاستوائية كما أنها عرفت في قديم الأزل بالإضافة لكونها تمتلك القدرة على الطيران مثلها مثل الطيور بل هناك أنواع منها تتسم بالسرعة الفائقة عن الطيور ومن الجدير بالذكر أن هذه الأسماك قد تمتلك القدرة أيضًا على صيد الطيور ويتم الطيران من خلال تحول الزعانف التي تمتلكها الأسماك إلى ما يشبه الأجنحة التي تمكنها من الطيران.



الضوء الأخضر في البحر

يظهر عادة في بعض الأحيان ضوء أخضر في البحار أو متسلط على بعض المحيطات وترجع هذه الظاهرة إلى التقاء الشمس في وقت الشروق أو الغروب مع لون البحر مما ينتج عنه ظهور لون أخضر واضح جداً ويثير دهشة الكثير من الأشخاص لجماله وروعته.

شلال في قاع البحر

اكتشف العلماء الفترة الأخيرة تواجد شلال مائي ساخن وبارد في الدنمارك ويعد من الأشياء الطبيعية العجيبة والمثيرة التي تجذب الكثير من السياح والزوار لمعرفة أسرار البحر وخفاياه.

إقرأ أيضاً:تجربتي مع فوائد لسان البحر

قنديل البحر الشفاف

ينتمي قنديل البحر الشفاف إلى فصيلة الرخويات ويكثر في المناطق المدارية كما يشبه الكيس وتبلغ نسبة الماء في هذا الكائن حوالي ٩٥٪  كما أنه لا يمتلك عقل ولا قلب والدم والعيون ولكنه يمتلك معدة بسيطة التكوين ويتغذى هذا الكائن على الأسماك والعوالق البحرية كما يتواجد بكثرة في فصل الصيف وتتمثل خطورة قنديل البحر الشفاف في السم القاتل.

ثعبان البحر المخطط

يعد ثعبان البحر من الحيوانات الخطيرة التي تقع على شواطئ المحيط الهندي كما يتسم بجسم مخطط باللون الأبيض والأسود معا وتعتبر الضفادع والأسماك الغذاء المناسب له ويعتبر من الكائنات السامة.

أسماك مثيرة للدهشة

تنوعت الأسماك المتواجدة في البحر، فهناك أكثر من مليون نوع، منها ما نعرفه جيداً، ولكن يكثر تواجد أنواع مثيرة للدهشة حقاً، في أشكالها أو مسمياتها، ولك قائمة بأبرز وأغرب الأسماك في عالم البحار:

السمكة العقرب

السمك العقرب هي مسمى يطلق على سمكة خطيرة جداً تتواجد في البحر وتمتلك العديد من الزوائد في مختلف أنحاء جسمها بالإضافة لكونها تمتلك على جسدها ريش ويقع في مقدمة رأسها عدة زوائد وكأنها في حقيقة الأمر طائر وليست سمكة كما يتسم جسمها بكثرة الحرافش والبروز في منطقة العين ويذكر أن هذه السمكة تتواجد في الأماكن العميقة بالقرب من الشواطئ ويخشى الكثير من الناس الاقتراب منها أو صيدها لخطورتها.

سمكة شمس المحيط

سمكة شمس المحيط وقد يطلق عليها البعض سمكة القمر والتي تتواجد في المناطق الاستوائية كما دخل هذا النوع من الأسماك في موسوعة جينيس وتتسم بالحجم الكبير وتنتمي لفصيلة القريات والتي تقوم بإنتاج البيض كما تنتج هذه السمكة أربعين نوع طفيلي بحري.

السمكة الدموية

السمكة الدموية التي تتواجد في نهر الأمازون وفي البرازيل والمكسيك وتمتلك تلك السمكة أسنان حادة تساعدها على القضاء على الفريسة في دقائق.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق