الاقتصاد المنزلي

طريقة تقديم الفواكه للضيوف بالصور

طريقة تقديم الفواكه سواء إلى الأسرة أو إلى الضيوف تابع التفاصيل من خلال موقع مُحيط، هي الطريقة التي يمكن من خلالها تقديم الفاكهة بشكل جميل وجذاب، ابتعادًا عن الطرق التقليدية التي تتمثل في وضعها مباشرةً في الطبق وتقديمها، لأن فن التقديم يجعل النفس تشتهي الطعام أكثر لما ترى من منظر مُرتب وجميل وليس عشوائي.

طريقة تقديم الفواكه

لا يخفى علينا قدر الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها الفاكهة، وللحصول على هذه الفوائد يمكننا اتباع أحد الطرق التالية من طريقة تقديم الفواكه:



الأناناس أو البطيخ

يمكن إحضار ثمرة من الأناناس أو البطيخ، ثم تقطيعها نصفين، وإفراغ محتوياتها، ثم البدء بوضع الفواكه داخلها، مع مراعاة تباين الألوان، حيث يمكن استخدام قطع من الموز، الفراولة، العنب الأخضر، قطع الأناناس، التفاح.

سلطة الفواكه



تُعتبر من أجمل الطرق في تقديم الفاكهة، حيث يمكننا تقطيع أنواع الفاكهة المتاحة إلى مكعبات، ثم مزجها بالقليل من عصير الفاكهة الطازج، مع وضع طبقة من الآيس كريم على الوجه للحصول على مذاق اشهى وشكل جذاب أكثر.

أعواد الخشب

يمكن إستخدام الأسياخ التي نستخدمها في شوي الدجاج واللحم، ونقوم بتقطيع الفواكه إلى قطع صغيرة، ثم نضعها في السيخ.

وعلى سبيل المثال نضع قطعة من الموز، ثم الفراولة، ثم التفاح، ثم الكيوي، ونُكرر نفس الترتيب حتى ينتهي العود، وبعد الانتهاء من وضع كل الفاكهة في الأعواد، نرصها على صينية أو نضعها في سلة ونُقدمها إلى الضيوف.

وضع الفاكهة على ستاند

أحد الأفكار الرائعة أن نستخدم الاستاند الذي نضع عليه كعك وبسكويت العيد، نستخدمه في وضع الفاكهة عليه، سواء كل نوع منها وحده، أو من خلال مزج الأنواع والألوان معًا.

قد يهمكِ الاطلاع على: طريقة ترتيب الملاعق والشوك على السفرة

تقديم الفواكه بشكل حلو

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن استخدامها فيطريقة تقديم الفواكه بشكل مميز ومنها ما يلي:

سوشي الفواكه

فكرة غريبة وجميلة وتتمثل في لف قطع من التفاح والموز مع شرائح الأناناس اللذيذ وعجينة جوز الهند، ونضع على الوجه شريحة من الكيوي أو التين، ونُقدمها مع عصا الشوسي.

بيتزا من الفواكه

لا تقتصر البيتزا على اللحوم والأسماك والطعام الملح فقط، لما لا نستفيد من شكل البيتزا المميز ونُقدم به الفواكه، حيث يمكن إحضار شريحة رقيقة من الكيك، وبدأ في وضع القليل من صوص الشيكولاته ثم وضع قطع الفراولة والأناناس والكيوي والعنب.

وجه كرتوني رائع

عند تقديم الفاكهة إلى الأطفال يمكن رصها على شكل سبونج بوب، وغيرها من الشخصيات الكرتونية، أو وضعها على شكل وجه، واستخدام العنب في العيون، وقطع من الأناناس في الأنف والفم.

طريقة تقديم الفواكه
طريقة تقديم الفواكه

تزيين الفواكه للضيوف

تتمثل طريقة تقديم الفواكه للضيوف في التالي:

  • وردات الفاكهة: يمكن استخدام عدد من القطاعات المختلفة الأشكال على صور ورد، وهو ما يمنح الفاكهة منظر مُبهج جميل وفاتح للشهية.
  • تقديم الفاكهة مع الصوص: تلك أحد أسهل الأفكار حيث يتم مزج كل قطعتين من الفاكهة معًا، ووضع طبقة من صوص الشيكولاته أو زبدة الفول السوداني في المنتصف، ويمكن وضع القليل من صوص الشيكولاته على وجه الطبق، أو نثر بعض جوز الهند.
  • استخدام القطاعات: يمكن استخدام جميع أشكال القطاعات سواء على هيئة دائرة، أو نجمة، وغيرها من الأشكال، وبعد تقطيع الفواكه نبدأ بوضعها في الأعواد الخشبية الصغيرة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول: طريقة طي مناديل السفرة الورقية بفخامة ورقي

طريقة تقديم الفواكه بالاعواد

تتمثل طريقة تقديم الفواكه هذه باستخدام الأعواد الخشبية في وضع قطع الفواكه بها، ويمكن استخدام نفس ألوان الفاكهة بنفس الترتيب في كل عود ورصهم إلى جانب بعض في طبق مُسطح كبير.

كما يمكن وضع الأعواد داخل قرص من الكيكة، وبالتالي يكون شكلها جذاب أكثر، كما يمكن تقطيع الفواكه على شكل ورد، تقطيع الكيوي على شكل أوراق الشجر، ثم وضعهم على طرف كل عود.

وتوجد طريقة أخرى وهي وضع قرص من الأناناس أو البطيخ في منتصف الطبق، مع توزيع أعواد الفاكهة حوله من كل الاتجاهات، ويمكن وضع القليل من عسل الشربات، أو صوص الشيكولاتة على الوجه.

طريقة تقديم الفواكه
طريقة تقديم الفواكه
طريقة تقديم الفواكه
طريقة تقديم الفواكه

إتيكيت تقديم الفواكه للضيوف

طريقة تقديم الفواكه بالنسبة للضيوف تعتمد في البداية على اختيار الوقت المناسب، حيث يجب ألا يتم تقديمها في وقت الغداء أو العشاء، وعند اختيار أنواع الفواكه يجب أن يتم تجنب الفاكهة التي تحتاج وقت في التقشير، أو تتسبب في اتساخ اليد.

يجب تجنب تقديم المانجو أو الكيوي، وفي حالة الرغبة في تقديم يجب أن تقوم ربة المنزل بتقشيرها وتقطيعها ثم تقديمها للضيوف، ويمكن تقديم الفاكهة للضيوف على شكل سلطة فواكه ولكن مع تجنب العنب أو الكريز لأنه يعب تناوله بالشوكة.

تابعي قراءة: كيف أنظف بيتي بسرعة وبدون تعب 2021

كيفية تقديم الفاكهة بالقشطة والمكسرات

تتمثل هذه الطريقة في تقطيع كل أنواع الفواكه المتاحة إلى قطع صغيرة الحجم، ثم نضع في كاسات التقديم طبقة من هذه الفاكهة.

تليها طبقة من القشطة بطعم الموز أو الفراولة، وهكذا حتى نُكمل الكأس كله، وبعد امتلاء الكأس نضع على الوجه القليل من الفستق المطحون، ويمكن استبداله بالبسكويت المطحون.

طريقة تقديم الفواكه
طريقة تقديم الفواكه

تقديم الفاكهة مع نافورة الشوكولاته اللذيذة

تتمثل هذه الطريقة في إحضار نافورة الشوكولاته التي تجعلها تسيح داخلها، مع وضع قطع الفواكه في الأعواد الخشبية، وأعواد أخرى بها قطع مارشميلو ملونة، وهكذا يمكن تناول الفاكهة والمارشميلو بعد غمسها في الشيكولاته.

تقديم الفاكهة المقلية

تتمثل طريقة تقديم الفواكه المقلية في مزج كوب من الدقيق، مع كوب من اللبن، والقليل من البيكنج بودر والفانيليا، ثم نقوم بتقطيع الفاكهة إلى قطع صغيرة، وغمسها في المزيج ثم قليها في القليل من الزيت النباتي.

نقوم بتقليب الفاكهة في الزيت حتى تأخذ طبقة مقرمشة من الخارج، ويُصبح لونها ذهبي، ثم نضعها في طبق التقديم، ثم نوزع على الوجه السكر الخشن المخلوط مع القرفه.

هناك أكثر من طريقة تقديم الفواكه التي يمكن خلالها تقديمها سواء لأفراد العائلة أو للضيوف، وتتميز تلك الطرق بكسر الروتين والملل من خلال اتباع نفس الطريقة في كل مرة.

وهناك الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها سواء بمزج الفاكهة مع الشيكولاته أو زبدة الفول السوداني أو القليل من القشطة.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق