السياحة حول العالم

قائمة أجمل الطرق في العالم لجولة سياحية لا مثيل لها 2021

أجمل الطرق في العالم حتى تبتعد عن ازدحام الطرق، وحتى يستمتعون بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية الرائعة، ويكون الطريق واسع ولا يوجد به سيارات، ويوجد طرق بعينها تتمتع بهذه الصفات، وسوف نتعرف عليها عبر موقعنا محيط، وأيضًا يريد الكثير مِن مَن يمتلكون سيارات أن يقودوا سياراتهم على طرق سهلة وواسعة وبها مناظر طبيعية، حتى يغيروا من أمزجتهم إلى الأفضل.

قائمة أجمل الطرق في العالم 2021

من الطرق التي تتميز بجمالها وعدم ازدحامها، وهوائها العليل:



  • طريق المحيط الأطلسي

هذا الطريق واقع في دولة النرويج، وطوله حوالى 8.3 كيلومتر ويمتد بطول الساحل، ويطل هذا الطريق على جزر صخرية صغيرة وبه العديد من الجسور، ومن يقود سيارة على هذا الطريق سوف يستمتع بمشاهدة الجزر ومناظرها الرائعة، ويرى الحيتان وهي تسبح داخل البحر، ويوجد طيور النورس التي تحلق في السماء.

  • طريق ألاسكا السريع

هذا الطريق أُنشئ في وقت الحرب العالمية الثانية، وكان إنشائه لكي يصل الولايات المتحدة بألاسكا من خلال المرور بكندا، وطول هذا الطريق يبلغ 2.232 كيلومتر، وهو محاط بغابات جبلية رائعة المنظر.

  • طريق المحيط الرائع

هذا الطريق وضِع في قائمة التراث الوطني لأستراليا، وطوله يبلغ حوالي 243 كيلومتر، ويقع على الساحل الموجود في الجنوب الشرقي لدولة أستراليا، وموقعه رائع حيث يوجد بين المحيط وبعض الجبال العالية، والتي تعطيه منظر رائع الجمال، ويجعله من المناطق السياحية التي يقصدها الكثير لزيارتها والاستمتاع بمشاهدتها.



يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها

أعرض طريق سيارات في العالم

أجمل الطرق في العالم
أجمل الطرق في العالم

الطريق السيار يطلق عليه الطريق الحر أو الطريق السريع، وهو طريق للمرور خاص بالسيارات التي تمتلك محركات سريعة أو الدراجات النارية، ويسمح عليه بالقيادة بسرعة وأمان تام، ويُعد مبدأ الطريق السيار من المميزات التي تميز الطرق السيارة هذه أن بها ممران اثنان و مختلفان أحدهما للذهاب والآخر للقدوم أي يوجد به مسارين، وطريق السيار هذا يربط بين المدن الرئيسية لكل دولة، ويكون ذلك بسرعة وبكل أمان.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: السياحة في الإمارات العربية المتحدة وأنواعها

طرق جميلة أخرى حول العالم

يوجد بعض الطرق الأخرى التي تدخل ضمن أجمل الطرق في العالم منها:

  • طريق أمالفي

طريق أمالفي مكانه في جنوب دولة إيطاليا، وتم إنشائه في الأساس من قِبل الدولة الرومانية، ويبلغ طول هذا الطريق 80 كيلومتر،  ويقع على منحدرات ساحلية،  مما يجعل الطريق به مناظر رائعة يمكن الاستمتاع بمشاهدتها عند المرور عليه، ويطل هذا الطريق على البحر وبعض المنحدرات الأخرى، ويمر في قرية بوسيتانو والمعروفة بأنها سياحية ولها شهرة كبيرة بسبب الألوان الرائعة الموجودة بها.

  • طريق تكليو الجبلي

طريق تكليو طوله حوالي 132 كيلو متر ومكانه في جبال الأنديز، وهو من أعلى الطرق في أمريكا الجنوبية، والمنظر من فوق هذا الطريق يستحق الذهاب إلى هناك، على الرغم من أنه غاية في الخطورة.

  • طريق 62

هذا الطريق يقع في جنوب أفريقيا، ويتم الاتصال من خلاله بين مدينة كايب تاون و مدينة بورت إليزابيث، وامتداد هذا الطريق يصل إلى 850 كيلومتر، ويمر في بعض البلدان والمدن السياحية.

  • طريق جبل حفيت

يرتفع جبل حفيت إلى أن يصل إلى 1240 متر، ويتصف بأنه أعلى جبل موجود في مدينة أبوظبي، والثاني في الارتفاع بين الجبال الموجودة في دولة الإمارات، وحتى يتم الوصول إلى قمة هذا الطريق يجب القيادة بسرعة على الطريق الذي يلتف حول الجبل ويبلغ طول الطريق للوصول إلى القمة 11.7 كيلومتر،  وعند الوصول إلى القمة سوف ترى من المناظر الخلابة بما لم تشاهده من قبل.

  • طريق ترانسفاجاراسان

يعود تاريخ إنشاء هذا الطريق إلى السبعينيات، ويوجد في دولة رومانيا، وكان الغرض من إنشائه تشكيل أنفاق للتجهيزات العسكرية، وطول النفق من بين هذه الأنفاق يبلغ 800 متر، والطريق به تعرجات وطوله يصل إلى 90 كيلومتر.

  • طريق الساحل الشمالي 500

طريق مشهور ويبلغ طوله حوالي 500 ميل وبشكل أدق 516 ميل، أما بالكيلومتر فيبلغ 830 كيلو متر، ويلتف الطريق حول الساحل الشمالي لدولة اسكتلندا، وبدايته ونهايته عند قلعة إنفيرنيس، وهي قلعة مشهورة تاريخيًا، وعلى جانبي هذا الطريق يوجد بعض البحيرات التاريخية والوديان الرائعة المنظر، ويتم تربية الأغنام عليه.

  • طريق ميلفورد

يقع في نيوزيلاندا ضمن محمية طبيعية تسمى فيوردلاند، حيث يحيط بالطريق صخور عالية ومنحدرة بشكل كبير، ولكي تصل إلى هذا المكان عليك قيادة السيارة بين الكثير من الجبال والأشجار والشلالات والتي توجد في الجزيرة الجنوبية، ويكون حولك منحدرات مختلفة وقمم من الثلوج، فعند القيادة على هذا الطريق فإنك سوف تعتبرها من أجمل الرحلات التي قمت بها على الإطلاق.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أفضل مدن السياحة في قبرص

الدول التي تمتلك أجمل الطرق في العالم

أجمل الطرق في العالم
أجمل الطرق في العالم

من بين كل الدول يوجد البعض منها يمتلك أجمل الطرق في العالم ومن هذه الدول جاءت في مقدمتها دولة سنغافورة، وتصنيف الطرق يأتي عن طريق قياس جودتها والبنية التحتية لها، ويوجد ارتباط وطيد بين البنية التحتية للطرق والمدينة الواقع عليها الطريق، ويجب قياس سلامة الطريق أيضًا، والمدن الموجود بها أجمل الطرق في العالم والتي يمكنك زيارتها هي:

  • سنغافورة.
  • سويسرا.
  • الإمارات.
  • هونغ كونغ.
  • هولندا.
  • اليابان.
  • فنلندا.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • فرنسا.
  • النمسا.

هكذا نكون قد لممنا بكافة الطرق التي تتصف بأنها أجمل الطرق في العالم ، وأماكنها حول العالم، عليك فقط التجربة والاستمتاع بالمناظر الرائعة، وقضاء وقت أروع بالسياحة بتجربة لا مثيل لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق