افكار مشاريع

افكار تسويقية جديدة ومبتكرة | أشهر 4 حملات تسويقية مبتكرة

افكار تسويقية سؤال يشغل بال الكثيرون وفي هذا المقال سوف نجاوب على هذا السؤال ونذكر لكم الكثير من الأفكار المختلفة والإبداعية التي تساعدكم في خوض هذه التجربة الرائعة والحصول على مكاسب كبيرة جدًا فتابعوا معنا.

حملات تسويقية مبتكرة

افكار تسويقية
افكار تسويقية

تعاني أغلب المشروعات الصغيرة التي في بداية عملها من صعوبة الحصول على افكار تسويقية مبتكرة وجديدة ومربحة أيضًا وفي هذه الفقرة سوف نذكر لكم الكثير من الأفكار التسويقية المختلفة للكثير من المشروعات:



إضافة الصور

جميع الشركات والمشروعات المبتدئة الصغيرة تروج عن الإعلانات الخاصة بها عن طريق توزيع منشورات وإعلانات مقاليه سواء للمنازل المحيطة بها أو إلى صناديق البريد المختلفة.

ولكن نحن ننصح في هذا الجزء بإرفاق مجموعة مختلفة من الصور للشخص صاحب المشروع في مكان العمل أو لبعض الأعمال التي تم تنفيذها من خلال هذه الشركة فهذه الصور تلفت الانتباه ويهتم بها الناس أكثر من الكلمات.



استضافة حفل للحي

هذه الفكرة ضرورية جدًا وفعالة لجميع المشروعات وهي تتضمن عمل حفل صغير وأن يقوم الشخص صاحب العمل أو المشروع بدعوة السكان المجاورين له.

هذه الطريقة تظل مثبتة في عقول الأشخاص أكثر من أي طريقة أخرى ومن الضروري أن يقوم الشخص بتوزيع هدايا بسيطة جدًا على الأطفال مثل الحلوى وعرض جميع الأعمال الخاصة بالمشروع على الحاضرين وجمع الآراء أيضًا.

هدف اجتماعي نبيل

من الأمور الهامة جدًا التي تكسب المشروع أو الشركات عمومًا احترام كبير وتقدير عالي من السكان المجاورين والمجتمع بشكل عام هذه النقطة.

من الأمثلة على ذلك أنك يمكنك الاشتراك في حملات التبرع بالدم أو الجهات المختلفة الخاصة بمكافحة التشرد وأولاد الشوارع.

أو عمل مساحات خضراء من منطقة قديمة مجاورة لك وغيرها من الأشياء البسيطة والمفيدة للبيئة المجاورة لك فحقًا هذا سيكسب مشروعك إيجابية من قبل جميع الأشخاص.

رعاية يوم الطفولة

جميعنا يعرف مدى أهمية الألعاب والحلوى والمرح لدى جميع الأطفال كما نعرف أيضًا مدى اهتمام الآباء باصطحاب ابناءهم إلى هذه الأماكن من أجل اسعادهم ومن هذه المعلومة تأتي الفرصة لكل صاحب مشروع صغير.

يمكنك القيام بعمل يوم ترفيهي للأطفال سواء كان هذا اليوم مجانًا أو بسعر رمزي وبسيط فالهدف من هذه الفكرة هو تسويق مشروعك ومنتجاتك بشكل بسيط وبدون خسارة أو مجهود.

شاهد أيضًا: التسويق الإلكتروني شرح كامل ومبسط لعام 2021

أفكار تسويقية خارج الصندوق

افكار تسويقية
افكار تسويقية

التفكير الإبداعي أو التفكير خارج الصندوق من أهم الأفكار التي يجب أن يفكر بها الشخص وهي تعتبر ميزة يهبها الله سبحانه وتعالى لمن يشاء من عباده والانسان الناجح هو القادر على استغلال هذه الأفكار وسوف أذكر لكم في هذه الفكرة مجموعة من افكار تسويقية خارج الصندوق:

التسويق المبتكر للكتب

من المعروف من قديم الزمان عن تسويق الكتب هو ذهاب مؤلف الكتاب إلى حفل كبير داخل أحد المكتبات الكبيرة مثل مكتبة الاسكندرية وغيرها ولكن هناك الكثير من الأفكار الأجمل مثل ما يلي:

يمكنك القيام بطباعة أسم وصورة الغلاف الخاص بالكتاب على بعض القمصان المختلفة الألوان وتوزيعها على الناس.

كما يمكنك أيضًا عمل حفل صغير في أي مكان لطيف مثل نادي صغير أو تأجير قاعة خاصة بالأفراح وطبع أسم الكتاب والصورة على جدرانها فهذا مشوق أمثر من المكتبات.

يمكنك أيضًا وضع مجسم كبير من الشكل الخاص بالكتاب على سيارة وقم بالتجول بالسيارة في أماكن مختلفة.

ننصحك بقراءة: مبادئ التسويق | عناصر التسويق ومقوماته

التسويق المبتكر للمشروعات المبتدئة الصغيرة

هناك الكثير من المشروعات الصغيرة التي يمكنك التسويق لها مثل محلات عصير القصب أو عربات الترمس هذه المشارع بسيطة ولكن ربحها اليومي عالي وكبير وسنذكر لكم تفاصيل فيما يلي:

عصير القصب

هذا المشروع من المشروعات التي تحظى اقبال كبير من الناس فما رأيك أن قمت باختراع شكل جديد من العربات وصنعت بداخلها ماكينة صغيرة تعمل بالطاقة الشمسية وقمت ببيعها لأصحاب هذا المشروع الصغير سوف تربح مكاسب هائلة جدًا.

أفكار تسويقية للمبيعات

هناك الكثير من الأفكار الجديدة التي تمكنك من زيادة المبيعات بمجهود بسيط ووقت بسيط أيضًا مثل ما يلي:

  • أن يقوم صاحب المشروع بالاتفاق مع بعض الشركات الكبيرة التي لها وضعها داخل الأسواق وعمل بند شراكة معهم.
  • أن يقوم صاحب المشروع بعمل بعض الخصومات الكبيرة على المنتجات وذلك بهدف الحصول على مجموعة من الزبائن الجديدة.
  • من أهم الأمور التي ستساعدك في زيادة المبيعات الخاصة بك هي الحفاظ على تقديم أعلى جودة وأقل سعر للجمهور وفهم أنه لا يهم إذا كان المكسب قليل والبيع كثير.

قد يهمك أيضًا: طرق تسويق مبتكرة وأهم النصائح التسويقية الحديثة

أفكار تسويقية للسيارات

كما ذكرنا من قبل أنه يمكنك استعمال سيارات الخاصة في عمل بعض المشروعات البسيطة مثل بيع المنتجات الخاصة بشركة ما وهذا يسمى بالماركتينج.

وهناك افكار تسويقية أخرى مثل، الوقوف بالسيارة الخاصة بك في بعض الأماكن مثل الجامعات والمواقف ومحطات القطارات ومحطات مترو الأنفاق أيضًا.

أفكار تسويقية لمدرسة

يمكنك التسويق للمدرسة الخاصة بك عن طريق الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي كما يمكنك وضع بعض البوسترات على الحائط مع مراعاة وضع صورة تفصيلية للمدرسة من الداخل.

يجب عليك التأكد من وضع مكان المدرسة التفصيلي والموقع الخاص بها وبعض أسماء المدرسين المشهورين فهذا يشجع الطلاب على الاهتمام بالإعلان الخاص بك.

أفكار تسويقية للمطاعم

دعني أذكر لك في البداية أن تقديمك لبعض المأكولات الرائعة لا يضمن لك نجاح المشروع ولكن هناك افكار تسويقية أخرى فمن الضروري الاهتمام بعمل الكثير من المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي وتخصيص بعض الأوقات للعروض والتخفيضات.

من الضروري أيضًا إظهار فريق العمل الخاص بك بزي موحد ولطيف كما يمكنك تقديم بعض الهدايا البسيطة للزبائن بعد انتهاء اليوم والتسويق من خلال صور ذات شكل رائع ورائحة مختلفة.

لا يفوتك معرفة: مفهوم التسويق | اهم جوانب التسويق

في نهاية هذا المقال نود أن نذكركم أن افكار تسويقية ليست مرتبطة بكثرة الأموال أو ضياع الوقت فهناك الكثير من افكار التسويق تكون مجانية ولكن المهم هو فهم ووعي بأهداف النشاط وفهم جميع احتياجات المشروع أيضًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عندما هاجرت الى هولندا
    وجدت عالانترنت
    موقعكم بالصدفة
    وانا ممتنة لكم جدا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق