مال وأعمال

افكار للتسويق | اقوي افكار تسويقية حديثة

افكار للتسويق ، التسويق هو الطريقة التي يتم من خلالها الترويج لأي منتج من المنتجات التي يتم بيعها بالأسواق والهدف الأساسي من التسويق هو في زيادة عملية البيع وإذا كان المنتج لا يزال جديداً أو غير معروف يتم تعريف المنتج من خلال هذه العمليات التسويقية، هناك مجموعة من الأفكار الجديدة والمميزة التي يمكنكم استخدامها لعمل تسويق للمنتجات نعرفكم عليها من خلال محيط بهذا المقال.

اقوي افكار للتسويق الناجح

افكار للتسويق
افكار للتسويق

حتى تتمكن من عمل تسويق ناجح للمنتج الخاص بك لابد من اتباع مجموعة من الخطوات واستحداث مجموعة من الأفكار الجديدة لعمل هذا التسويق.



تتعدد الأفكار بحسب نوع المنتج وبحسب مدى استجابة العملاء لهذا التسويق و بحسب حاجة الأشخاص الذين يتم الإعلان عن المنتجات لهم.

عمل ضجة للمنتج قبل طرحه

القيام بعمل ضبجة للمنتج قبل طرحه من ضمن أحد أساليب التسويق الحديثة التي يتم استعمالها من قبل العديد من الشركات.

تعتمد الشركة من خلال هذه الاستراتيجية على القيام بعمل الإعلان يحتوي على الكثير من التميز ولفت الانتباه والهدف يكون بشكل أساسي هو ان يتم جذب العديد من الأشخاص لشرائه والتعرف على المنتج الذي يتم الإعلان عنه منذ فترة طويلة.



هذه الطريقه تكون ناجحة بعض الأحيان في بعض المنتجات وتنجح ببيعها و يعتمد الأمر على مدى نجاح الفكرة ونجاح الشخص المسوق و قدرته على توصيل الفكرة بأفضل شكل ممكن دون استغلال.

اقرأ أيضاً: مبادئ التسويق | عناصر التسويق ومقوماته

التسويق الالكتروني للمنتج

افكار للتسويق
افكار للتسويق

يكون التسويق من خلال القيام بالإعلان عن المنتج عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو أي وسيلة إلكترونية يتواجد الناس عليها.

أحياناً يكون الإعلان عن المنتج من خلال الانترنت الذي يعد أحد الوسائل التي تساهم في زيادة فرصة وصول المنتج إلى الأسواق بشكل فعلي وتؤدي بنتائج مبهرة للغاية.

عمل عروض على المنتجات

القيام بعمل عروض وتخفيضات من أهم الوسائل الناجحة والأفكار الجيدةلتسويق المنتج حيث أن رؤيه الزبائن لمنتج معين بأسعار مخفضة يعمل على تشجيعهم على شراء هذا المنتج.

كلما كان سعر المنتج منخفضاً كلما كان الإقبال على شرائه أكبر ولا سيما إذا كانت الجودة الخاصة به عالية ولا يوجد غش بالمنتج.

بالطبع لن يؤثر هذا الأمر  على اقتصاد الشركة المنتجة أو سياستها لأن هذه العروض تكون لفترات محددة بهدف التسويق للمنتج في البداية ومن ثم يتم وضع المنتج بسعره الطبيعي وفي هذه الحالة يكون قد تم تجربته ونال رضا العملاء.

الترويج من خلال الفيديو

تقنية الفيديو التي تعتمد على تصوير فيديو للمنتج أو عمل بث مباشر لهذا المنتج والتسويق له هي أحد الأفكار المميزة للتسويق.

عادة من يقوم بهذا الأمر أحد الشخصيات المشهورة أو ما يطلق عليهم في هذه الأوقات البلوجرز حيث أن العديد من هؤلاء الأشخاص يكون لديهم متابعين بالملايين يقوم الشخص بتجربة المنتج وعرضه تجربته معه و في هذه الحالة يكون قد قام بالترويج له بشكل غير مباشر.

التسويق من خلال الرسائل

افكار للتسويق
افكار للتسويق

أصبحت الرسائل أحد الوسائل المهمة والأفكار الجديدة لعمليات التسويق وذلك إما من خلال رسائل بريدية عبر البريد الإلكتروني على الانترنت او الرسائل عبر الهاتف المحمول.

خلال هذه الرسائل يتم استعراض أهم مميزات المنتجات وكتابة أبرز ما يلفت انتباه العميل في هذا المنتج ومن خلال هذه الرسائل يقوم العميل بالتواصل مع صاحب المنتج لشراء هذا المنتج فيما بعد إذا أعجبه العرض المرسل إليه.

توزيع منتجات مجانية

هذه الفكرة أحد أهم أفكار التسويق وتتم من خلال الطرقات حيث يتم توزيع المنتجات بشكل مجاني على السيارات الموجودة على الطريق.

هذا الأمر يساهم في الترويج للمنتج حيث أنه إذا كان المنتج بالفعل جيد سيلقي إعجاب الشخص الذي قام بتجربته وسيكون لديه الرغبة في شرائه مرة أخرى وبذلك تكون قد قمت قمت بعمل تسويق المنتجات بطريقة بسيطة وسهلة للغاية.

وضع الملصقات على السيارات

طريقه أخرى كذلك يمكن تنفيذها من خلال السيارات كأن يتم لصق الملصقات الخاصة بالمنتجات على سيارات الأشخاص الموجودة في مواقف السيارات أمام المحلات أو الأسواق التجارية و غيرها.

هذه الطريقة تتيح للشخص قراءة الملصق والتعرف على محتواه ومشاهدة تفاصيل المنتج قبل شرائه مما يتيح الترويج له بشكل جيد.

أهمية التسويق للشركات المختلفة

افكار للتسويق
افكار للتسويق

هناك العديد من الأمور المهمة التي تفيد الشخص نتيجة القيام بعمل تسويق للمنتجات وإليكم أبرزها.

  • التعريف بالمنتج، من خلال التسويق يمكن للشركة أو المؤسسسة تعريفك بالمنتج بشكل مفصل وعلى أوسع نطاق.
  • فهم عقلية العميل، من خلال الاستجابة للتسويق وردود الفعل المختلفة يتمكن الشخص من معرفة رغبات العميل واهتماماته.
  • خلق فرص للعمل، التسويق أحد الوظائف المهمة والتي بدورها تخلق مجال وفرصة للعمل بشكل جيد.
  • زيادة المبيعات، ربما تكون هذه النقطة هي الأهم والأساس الذي ينتج عن عملية التسويق حيث تعمل عملية الترويج على زيادة الفرص لبيع المزيد من المنتجات.

موضوعات مشابهة : طرق تسويق مبتكرة وأهم النصائح التسويقية الحديثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق