صحة الاسنان

تقويم الاسنان بالليزر | اهم مميزات التقويم بالليزر

تقويم الاسنان بالليزر من أبرز التطورات الحديثة التي لحقت بالكثير من التخصصات ومنها طب الأسنان والتي ساعدت في علاج الكثير من أنواع التشوهات التي تصيب الأسنان والفك كبروز الأسنان أو الفراغات أو الأسنان المتزاحمة، ويهدف التقويم بالليزر إلى تنسيق الأسنان بشكل مثالي وسريع ليمنح الجميع بسمة رائعة.

تقويم الاسنان بالليزر
تقويم الاسنان بالليزر

كيفية تقويم الاسنان بالليزر

تقويم الاسنان بالليزر يعمل على حل الكثير من مشكلات الفم والأسنان، وأهمها علاج اعوجاج الأسنان.



أو تزاحمها وعلاج بروز الفك العلوي ومشكلة العضة المعكوسة والمفتوحة ووضعيات الفك السيئة ومشكلات مفصل الفك، ويتم ذلك وفقًا لاستشارة طبيب متخصص في فرع التقويم.

أما عن كيفية تقويم الاسنان بالليزر فبعد دخول الليزر ضمن أهم الاكتشافات التي أحدثت نقلة نوعية في مجال طب الأسنان أصبح أداة فعالة في علاج تشوهات الفك والأسنان وأقبل عليه متخصصي تقويم الأسنان كتقنية سريعة تحقق نتائج مبهرة.

يستخدم الليزر لعلاج التشوهات الوراثية التي تصيب الأسنان بالاعوجاج أو التعرض لخلل في نمو الأسنان منذ الطفولة، الأمر الذي يعاني منه ملايين الأشخاص حول العالم.



والذي ينعكس سلبًا على حالتهم النفسية، بالإضافة إلى ما يسببه اعوجاج الأسنان من مشكلات سنية أخرى ومشكلات باللثة.

تعمل آلية الليزر في تقويم الأسنان من خلال طبيب مختص حيث يوجه أشعة الليزر على الأسنان لتركيب التقويم والمساعدة في تحريك الأسنان لتتناسق بشكل متراص، بالإضافة إلى علاج مشكلات اللثة الناتجة عن تداخل الأسنان.

تعمل تقنية الليزر بالاعتماد على توجيه الطاقة الضوئية على الأسنان ليتمكن الطبيب من قطع الأنسجة وإذابتها للوصول إلى مرحلة تنسيق الأسنان وعلاج اعوجاجها في أسرع وقت.

لا تفوت قراءة: كيفية العناية بتقويم الاسنان

استخدام الليزر في علاج مشكلات الأسنان

تقويم الاسنان بالليزر واحدة ضمن باقة متكاملة من المميزات التي يمكن أن تتحقق باستخدام الليزر وعلاج مشكلات الفك والأسنان واللثة.

بما في ذلك إتمام عمليات التقويم بعيدًا عن الشكل التقليدي للتقويم الذي يعتمد عن الأسلاك البلاتينية أو البلاستيكية.

  • يستخدم الليزر في شد الأسنان الخلفية لتنسيقها وعلاج اعوجاجها.
  • بالإضافة إلى قدرة أشعة الليزر على علاج أمراض اللثة كالنزيف والالتهابات والتشققات وانسحاب اللثة والتي تنتج أيضًا من تزاحم الأسنان وسوء وضعية الفك.
  • يدخل الليزر في علاج تسوس الأسنان بإزالة التسوس وتجويف الأسنان استعدادًا للحشو.
  • يستخدم الليزر في تبييض الأسنان بشكل سريع.
  • يستخدم الليزر في إزالة الأورام التي تظهر داخل الفم سواء كانت أورام خبيثة أو حميدة.

مميزات وعيوب تقويم الأسنان

أهم مميزات تقويم الاسنان بالليزر

مع كل ابتكار في عالم الطب يتمكن الطبيب من تقديم المزيد من الخدمات للمريض والوصول إلى نتائج أكثر فاعلية.

وفي طب الأسنان كان لاكتشاف الليزر واستخدامه في عمليات تقويم الأسنان الأثر البالغ في الارتقاء بعمليات التقويم وفتح الباب أمام من يعانون من اعوجاج الأسنان للحصول على أسنان متناسقة.

حيث يضمن تقويم الاسنان بالليزر تحقيق المزيد من المزايا في مجال علاج اعوجاج الأسنان ومشكلات الفك واللثة، وأهم تلك المزايا:

  • يعتبر الليزر حل آمن لمشكلة اعوجاج الأسنان أو تزاحمها وعلاج بروز الفك حيث يجنب المريض ألم وسائل التقويم التقليدية.
  • الليزر لتقويم الأسنان ساعد في الإسراع بعمليات تنسيق الأسنان.
  • يحقق الليزر أعلى معدل كفاءة من حيث القدرة على علاج التهابات اللثة والفم، بالإضافة إلى القضاء على الميكروبات وبالتالي يمثل خطوة هامة في حماية الأسنان وعلاج نزيف اللثة.
  • تقويم الاسنان بالليزر حل مثالي لعلاج مشكلات الأسنان المتزاحمة والخلاص من المشاكل الناتجة عنها وعلاج حالات بروز الفك العلوي كما يستخدم في علاج العضة المعكوسة والعضة المفتوحة.
  • يمكن تبييض الاسنان بالليزر بعد التقويم كما يساعد في تعديل تشوهات اللثة.
  • لا تتطلب عمليات التقويم بالليزر تخدير المريض.

عيوب تقويم الاسنان بالليزر

تقويم الاسنان بالليزر من العمليات الناجحة التي تحقق نتائج مرضية وتسعد الكثير ممن يعانون من تشوهات الأسنان، وعلى الرغم من كون الليزر أحدث طرق علاج اعوجاج الأسنان وأسرعها، إلا أنه ينطوي على عدة عيوب، وأبرزها:

  • لا يستخدم الليزر في تقويم الأسنان التي تعرضت للحشو قبل سابق.
  • لا يمكن استخدام الليزر في حالات الأسنان التي تعاني من التسوس الكامل.
  • قد يحتاج الطبيب في بعض حالات تعديل الاسنان بالليزر إلى تخدير المريض.
  • ارتفاع تكلفة علاج اعوجاج الأسنان بالليزر.
  • تتطلب عمليات تنسيق الاسنان بالليزر إلى كفاءة طبية عالية لتجنب فشل العملية.

شاهد أيضا: عيوب التقويم المستمر وطريقة تنظيف الأسنان أثناء وجود التقويم

تقويم الاسنان بالليزر
تقويم الاسنان بالليزر

اسعار تقويم الاسنان بالليزر

تقويم الاسنان بالليزر أحدث طفرة تقدمية في مجال طب الأسنان لما تمتلكه تقنية الليزر من إمكانيات ساعدت في تنسيق الأسنان وعلاج مشكلات الفك واللثة ومفصل الفك.

وغالبا ما يلجأ إليها المريض ليس فقط للوصول إلى الشكل الجمالي للأسنان وإنما لعلاج الكثير من المشكلات الناتجة عن اعوجاج أو تزاحم الأسنان.

تتفاوت أسعار تقويم الأسنان بتقنية الليزر وفقًا لعدة مقومات، أهمها:

  • طبيعة المركز المتخصص في التقويم وطبيعة الخدمات المقدمة للمريض كخدمات ازالة الجير وعلاج نزيف اللثة وتنظيف الأسنان وعمليات الخلع والتركيب التي تتم أثناء عملية التقويم.
  • كما تختلف أسعار تقويم الأسنان بالليزر وفقًا للمادة المكون منها التقويم ما بين التقويم المعدني أو الشفاف أو التيتانيوم.
  • يتراوح متوسط سعر تركيب تقويم الاسنان ما بين 550 دولار و1650 دولار وتختلف تلك الأسعار من بلد إلى آخر وفقًا لكفاءة متخصصي التقويم وسمعة البلد ومعدل نجاح عمليات التقويم.

أضف إلى معلوماتك: كيف اخفف الم التقويم

تقويم الاسنان بالليزر حالة مبهجة تسمح للجميع بامتلاك ابتسامة مبهجة وجميلة تظهر من خلالها الأسنان المتراصة والمتناسقة في خطوة هامة يبدأ فيها المريض بالتحرك نحو أخصائي تقويم للخلاص من شبح اعوجاج الأسنان أو تزاحمها وما ينتج عن تلك الحالات من مشكلات أخرى تصيب اللثة والفك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق