السياحة في اسيا

ما أكبر مدينة في آسيا

ما أكبر مدينة في آسيا تعرف عليها عبر موقع مُحيط، حيث تعتبر آسيا من أعظم الأماكن الموجودة في العالم من حيث المساحة، بالإضافة لذلك أنها من أقدم الأماكن التي يعيش عليها الكثير من البشر، تصل مساحتها تقريبًا حوالي 44.579ألف كيلومترًا مربعًا، ومساحة اليابس فيها تصل تقريبًا ثلاثين في المئة من مساحة العالم، تضم أكثر من ست وأربعين دولة، وكل دولة تضم العديد من المدن، فم أهم مدنها مدينة طوكيو.

ما أكبر مدينة في آسيا

تضم قارة آسيا العديد من المدن، حيث تعتبر أعظم منطقة فيها هي طوكيو، هي عاصمة اليابان، 8.945.695 كيلو متر مربع،

بالإضافة لذلك فهي أكثر مدنها اكتظاظاً في عدد الأشخاص عليها، فقد يبلغ تقريبًا عدد الأشخاص المتواجدين عليها 38.2 مليون نسمة.

فهذه النسبة تشكل من حيث عدد السكان في اليابان ما يعادل تقريبًا سبعة في المائة لليابانيين، بالإضافة لذلك في تعتبر أقوى منطقة للاقتصاد والأعمال في العالم، ويتصف شعوبها المختلفة من أرقى وأجمل الشعوب في العالم، وأكثرهم احترماً وتقديرًا للبعض.

ما أكبر مدينة في آسيا
ما أكبر مدينة في آسيا

موقع طوكيو أكبر مدينة في آسيا

تتميز تلك المنطقة بموقع جغرافي متميز، الذي يكون أحد العوامل التي تتميز بها تلك المنطقة عن باقي المناطق المحيطة بها، فهي توجد في الجزء الجنوبي الغربي من خليج طوكيو الموجود في اليابان.



يصل طولها الممتد من الشرق للغرب تقريبًا حوالي تسعين كيلومترا،كما يقدر طولها الممتد من الشمال للجنوب تقريبًا حوالي خمسة وعشرين كيلومترا،

يجدها من الجهة الشرقية ولاية تشيبا، كما يحدها من الجهة الغربية منطقة ياماناشي، كما يحدها من الجهة الجنوبية منطقة كاناغاوا، كما يحدها من الجهة الشمالية منطقة مقاطعة سايتاما.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: تقسيم الدول العربية بين قارتي آسيا وأفريقيا

ما أكبر مدينة في آسيا
ما أكبر مدينة في آسيا

معلومات عن طوكيو أكبر مدينة في آسيا

هناك الكثير من المعلومات المتعددة المتعلقة بتلك المنطقة، من أهمها كما يلي:

  • تصل مساحة تلك المنطقة تقريبًا حوالي 187.08 كيلومتر مربع.
  • تعتبر أعظم أماكن آسيا في الكثافة السكانية، فقد يصل عدد الأشخاص الذين يعيشون عليها تقريبًا حوالي 796 نسمة، ذلك يوجد في واحد كيلومتر.
  • كان يطلق عليها قديما عبر العصور الماضية اسم إيدو، لكن لقبت بهذا الاسم طوكيو بداية من العقد ألف ثمانمائة ستة وتسعين ميلاديًا.
  • تعتبر اللغة الأساسية فيها اللغة اليابانية، كما أكثر الديانات انتشارا عليها هي المسيحية والبوذية.
  • عدد الأشخاص المتعلمين فيها كبير جدًا، حيث تمثل نسبتهم تقريبًا حوالي تسعة وتسعين في المئة من العدد الإجمالي للسكان.
  • يعد العملة الرسمية المنتشرة بها هي الين الياباني، كما أنه أكثر العمالات انتشارًا في الأسواق المتصلة بكل من الأعمال والمال والأسهم.
  • تواجه تلك المنطقة العديد من الكوارث الطبيعية، ذلك يرجع إلى موقعها الذي يوجد على المحيط الهادي، وبسبب تضاريسها من جهة أخرى، فمن تلك الكوارث، حدوث زلزال كبير فيها عام ألف وتسعمائة ثلاثة وعشرين ميلاديًا.
  • المجتمعات العمرانية فيها تضم بين الجديد والتراث.
  • بالإضافة لكل هذا أن تم تصنيفها في كونها أكبر منطقة مناسبة للعيش.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: افضل دول شرق آسيا السياحية لعام 2022

ما أكبر مدينة في آسيا
ما أكبر مدينة في آسيا

اقتصاد مدينة طوكيو كبرى الآسيوية

تعتبر تلك المنطقة من أكثر المناطق التجارية في آسيا، فقد احتلت المركز الأول في اليابان في التجارة، بالإضافة لذلك أن الصناعة بها من أنجح وأقوى الصناعات في العالم، كما أنها تحتل المركز الثاني في أكبر بورصة، حيث المركز الأول يرجع إلى نيويورك.

فهي تعد لليابان العصب في كل من الصناعة والاقتصاد، يوجد بها عدد كبير من الشركات الضخمة، كما يوجد بها بعض الأماكن الحكومية والبنوك، وتتصف بالكثير من الصناعات مثل صناعة المواد الغذائية وصناعة الملابس أيضًا صناعة المواد الثقيلة ووسائل النقل.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة بالي

الأحياء في مدينة طوكيو

يوجد في تلك المنطقة العديد من الأحياء التي تتمتع بها عن باقي الأماكن المحيطة بهما من أهمها كما يلي:

  • أكيهابارا هو أحد أحياء تلك المنطقة، يوجد في العديد من المتاجر الخاصة بكل من الأدوات الكهربائية والمعدنية وأيضًا والإلكترونية.
  • شينجوكو من أحيائها أيضا، هو يعتبر أكثر مكان حصري حديث في المنطقة، حيث إنه يضم عددًا كبيرًا من الشركات، كما يوجد. به مجموعة من الفنادق والمطاعم.
  • أوينو هو أكثر الأحياء احتواء على نسبة كبيرة من المتاحف والتجمعات السكنية، بالإضافة لذلك هو من أكثر الأماكن التي يقودها الطلاب.
  • إكيب كوركو هو أحد أحيائها فهو يوجد به أكبر مجمع تجاري فيه.

السياحة في مدينة طوكيو

بما أن هذه المنطقة التي تعتبر أكبر مناطق آسيا، لذلك فهي تعد من أكثر الأماكن فيها اقتصاد وسياحة، لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية المختلفة منها موقع فوتوبوث، حيث قام القدماء بتزيين صورهم الخاصة بهم.

أيضًا من أهم المناطق الأثرية فيها هو المتحف الوطني الذي يضم الكثير من القطع الأثرية، فقد يضم أكثر من ثمانين قطعة أثرية.

كما يعد متحف التقاليد القديمة هو أحد المناطق السياحية في تلك المنطقة، حيث يوجد بها العديد من الشوارع التي تم بناؤها، كما يوجد غير ذلك من المناطق مثل قبة طوكيو وأيضا حديقة الحيوان العمومية.

ما أكبر مدينة في آسيا، حيث تعد طوكيو هي أكبر منطقة في آسيا، التي تعتبر من أكثر وأهم مناطقها، على الرغم من معاناتها الشديدة من كثرة التلوث بها بسبب زيادة أعداد الأشخاص الذين يعيشون على أرضها، لكن هذا لأن يؤثر عليها في ترتيبها من حيث أنها أكبر المدن في آسيا في المساحة والسكان وأيضًا الثقافة والسياحة.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: مدن بنغلاديش من الدول الواقعة في قارة آسيا

الوسوم
اقتصاد مدينة طوكيو الأحياء في مدينة طوكيو السياحة في مدينة طوكيو طوكيو أكبر مدينة في آسيا ما أكبر مدينة في آسيا موقع طوكيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق