الدول الأجنبية

أهم المعلومات حول مدينة كان

مدينة كان هي إحدى المدن الفرنسية المطلة على البحر المتوسط وتوجد المدينة في الجهة الجنوبية من فرنسا وهي قريبة من نيس، عدد سكان كان يبلغ 70 ألف نسمة تقريبًا وهي إحدى الوجهات السياحية في دولة فرنسا، تعرف على أهم المعلومات من خلال موقع مُحيط.

نبذة عن مدينة كان

مدينة كان هي أكثر المدن شهرة في العالم بعد مدينة باريس لأنها المدينة التي تستضيف السينمائيين من جميع أنحاء العالم كل عام لحضور مهرجان السينما الذي سمي باسم المدينة.

ويتم ذلك في شهر مايو لذلك يعد النشاط السينمائي من أهم الأنشطة السياحية لهذه المدينة مما أدى لأن تكون عاصمة السينما في قارة أوروبا.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة ديريك

مدينة كان
مدينة كان

أهم المعالم السياحية في مدينة كان

تشتهر كان بمعالم سياحية كثيرة جدًا بخلاف مهرجان كان السينمائي الشهير وهي:



  • المدينة القديمة المتميزة بعدد من المطاعم إضافة إلى أن السائحين يستمتعون بمشاهدة التراث الفرنسي القديم.
  • القصر المخصص للمهرجانات ويستضيف هذا القصر فعاليات المهرجان هام يقام في المدينة وعلى رأسها مهرجان السينما وهو قصر تبلغ مساحته 44000 متر مربع.
  • ويحتوي على 15 قاعة وتم تشييده سنة 1997 ميلاديًا بعد أن ظهرت سياحة الأعمال من خلال مؤتمر ميب تي في IPTV.
  • ميناء اليخوت وهو ميناء قريب من قصر المهرجانات.
  • قصر كارلتون وهو القصر الذي شيده هنري رول في مدة 4 سنوات من 1909 إلى 1913 ميلاديًا وهو من المعالم السياحية والتاريخية المشهورة في مدينة كان على مستوى العالم.
  • شارع كروازيت وهو شارع مليئ بالفنادق والمطاعم المشهورة التي يذهب إليها زوار مدينة كان بشكل خاص ومن أهم هذه الفنادق؛ فندق مارتينيز، هيلتون، جراي دالبيون، ماجستيك.
  • عشاق التسوق يتوجهون إلى شارع أنتيب لأنه أفضل شارع في المدينة يمكنهم تسوق أفضل البضائع والسلع منه.
  • جزيرة سانت مارجريت والمسافة بينها وبين المدينة 15 دقيقة ويستطيع السائح الوصول إليها من خلال ميناء كان القديم.
  • وتحتوي الجزيرة على متحف موزي دو لامير البحري وهو حصن بحري قديم يحتوي على قطع أثرية قديمة توجد تحت سطح البحر إضافة إلى زنزانة.
  • متحف لانكاستر الذي يمكن للزائر أن يصل إليه من خلال السير في شوارع منحدرة وضيقة.
  • متحف بورد للفنون.
  • شاطئ مارتيناز الذي يوجد في شارع الكروازييت للاستمتاع برياضة ركوب الأمواج والغطس والتزلج على الماء.
  • سوق فورفيل للحصول على الريحان والزعتر المتميزين برائحتها النفاذة الرائعة إضافة إلى استمتاع زائريه بالأناشيد التي يغنيها البائعين كل يوم أثناء عرضهم للبضائع التي يبيعونها.
  • ومنها الأسماك الطازجة والبسكويت الذي يحتوي على اليانسون والمنتجات المحلية التي تصنع داخل المدينة.
  • جزيرة سانت أونورات التي تقدر مساحتها بـ 6 آلاف متر مربع وهي جزيرة ممتدة من البحر على مساحة تبلغ 600 متر وتحتوي الجزيرة على دير خاص برهبان ليرين ودير محصن وعدة كنائس.

يُمكنك إثراء معلوماتك عبر: أهم المعلومات حول مدينة قويسنا

مدينة كان
مدينة كان

كيفية الوصول إلى المدينة

يمكن لأي سائح الوصول إلى المدينة من خلال مطار مدينة نيس ثم ركوب سيارات أجرة بتكلفة تتراوح من 70 إلى 107 يورو أو بالقطار الرابط بين مدينة نيس ومدينة كان بتكلفة تبدأ من 7 إلى 10 يورو وهذه التكلفة للذهاب أو العودة، بينما يتكلف السائح 22 يورو إذا ركب الأتوبيس.

المسافة بين المدينتين تقدر بـ 27 كيلو جرام وتحتاج إلى 45دقيقة تقريبًا إذا كان السائح مستقلا الحافلات المكوكية من نيس إلى كان أو العكس،

ولكن آخر رحلة تقوم من إحدى المدينتين متوجهة للمدينة الأخرى في الثامنة مساءً خلال فصل الشتاء وفي العاشرة مساءً خلال فصل الصيف.

يمكن لرجال الأعمال من جميع دول العالم أن يصلوا إلى كان بالطائرات الخاصة بهم ويهبطون في مطار كان موندليو الذي يبعد عن المدينة 8.2 كيلو مترًا فقط.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أهم المعلومات حول مدينة ديروط

مدينة كان
مدينة كان

موقع مدينة كان الجغرافي

المسافة بين كان وباريس 690 كيلو متر تقريبًا وهي مدينة مطلة على خليج نابولي المطل على البحر المتوسط في جنوب فرنسا وهي مدينة قريبة من مدينة نيس.

تتميز المدينة باعتداء جوها وجمال مناظرها الطبيعية وبمّوقعها الفريد إضافة إلى أن جوها دافئ ورطب خلال فصل الصيف وغائمًا إلى حد ما في فصل الشتاء وتعيش المدينة في فصل الشتاء مدة أطول من فصل الصيف، حيث تتراوح درجة حرارتها ما بين 3 درجات و 27 درجة.

تابع قراءة المزيد من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة كاشان

هذا يعني أن السياحة  في مدينة كان لا تقتصر على السياحة الفنية فقط بل إنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية المناسبة لجميع الأذواق مثل سياحة التسوق والسياحة الترفيهية وغيرها من أنواع السياحة الهامة جدًا لدولة فرنسا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق