ADVERTISEMENT

أهم المعلومات حول مدينة أباد الله

تعتبر مدينة أباد الله إحدى المناطق التي توجد في الهند، فعند نقطة تلاقي كل من نهر جمنة ونهر الجانج توجد تلك المنطقة، وبالتحديد تقع عند نقطة تقاطع الطريق الواصل بين مناطق بومباي ودلهي وسكة الحديد، فهي تضم الكثير من المعالم التي تميزها عن باقي المناطق، كما أن لها مكانة مقدسة عند الهندوس، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة عن مدينة أباد الله

مدينة أباد الله تعد إحدى مناطق ولاية تعرف باسم براديش التي توجد في الاتجاه الشمالي للهند، فهي تعد أكبر مناطق الولاية، كما أنها تحتل المركز الثاني في كونها منطقة قديمة في الهند.

ADVERTISEMENT

فهذا الاسم فارسي الأصل، وهو يعني مدينة الله، كما أنها كانت تسمى من قبل باسم أغرا وهو يعني التضحية، ذلك طبقًا لأحد المعتقدات الهندوسية.

مدينة أباد الله
مدينة أباد الله

مكانة المدينة عند الهندوس

لهذه المنطقة مكانة كبيرة عند الشعب الهندوسي، فهي من المناطق التي يعظمها ويقدسها الهنود، كما أنه من المعروف أن سكان تلك المنطقة يدينون بديانة تعرف بالهندوسية،

فهم يعظمون نهري الجانج والجَمنة، ذلك باعتقادهم أن هناك نهرًا خفيف يلتقي بهم، وهو يدعى بنهر سارسواتي.

ADVERTISEMENT

لذلك فهم يأتون إلى هذين النهرين لكي يغتسلوا من جميع ذنوبهم، فهذا يحدث في موسم يعرف بموسم الاغتسال عندهم، فهذا الموسم يبدأ من منتصف شهر كانون إلى منتصف شهر شباط،

كما أنهم يقومون بـ الأعياد، والاحتفالات كل اثنتي عشر سنة قرب الأنهار.

فتلك الأعياد تدعى عندهم باسم كومبه ميلا، وذلك بأنهم يعتقدون بأن هذا المكان هو أطهر مكان لتلك الفترة الماضية، لذلك فهو أنسب مكان لإقامة الأعياد فيه.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة المغير

مدينة أباد الله
مدينة أباد الله

معالم مدينة أباد الله في الهند

تضم تلك المنطقة العديد من المعالم، فمن أهمها جامعة أباد الله، فهي تعد من أقدم الجامعات في الهند، كما أنها توجد في وسط الهند، فهي جامعة متطورة،

ذلك بالإضافة إلى أن شهادتها توازي شهادة الجماعات الأوروبية، لذلك فهم يلقبونها باسم جامعة أوكسفورد الشرق، كما أن لغتها الأساسية هي اللغة الإنجليزية.

وتعتبر أهم معالمها حديقة تشاندرا شيكار آزاد، فهي تعد إحدى الحدائق العامة التي تم بناؤها في عام 1078 ميلاديًا، فهي الفترة التي خضعت فيها المنطقة للاحتلال البريطاني،

كما أنها تعد أكبر الحدائق في تلك المنطقة، وقد سميت بهذا الاسم طبقًا إلى تشاندرا، فهو مقاتل هندي، ضحى بحياته من أجل تحرير الهند.

مكتبة الله أباد العامة، تعد تلك المكتبة أكبر مكاتب منطقة أوتار براديش، كما أنها تلقب باسم ثورنهيل ماين التذكارية،والتي تم إنشاؤها في عام 1064 ميلاديًا، وهي صممت بواسطة المعماري ريتشارد.

حديقة خسروا باغ، التي تعد إحدى الحدائق المسورة، فهي تتصف بأنها ذات شكل رباعي، وهي مجمع للمدافن، كما أنها توجد في محلة خولد أباد، وتقدر مساحتها تقريبًا  بأكثر من أربعين فدانًا، كما أنها تضم العديد من المقابر.

تريفياني سَانجام، فهو يعد من أهم معالم المنطقة، ويوجد في نهري الجانج سارسواتي، فهو يأتي إليه الحجاج الهندوسي، في موسم أعيادهم التي تعرف باسم كومبه ميلا، كما أن نهر يامونا من أعمق الأنهار، وأن لونه يميل للون الأخضر.

متحف الله أباد، في عام 1931 ميلاديًا قد بنى ذلك المتحف، فهو يضم الكثير من القطع الأثرية، وبعض المخططات باللغة الهندية، فهذا المتحف الذي يمول بواسطة وزارة الثقافة الهندية، والذي يأتي إليه الكثير من الأشخاص من كل مكان.

قصر سواراج بهافان، فهذا القصر يعد من أكبر قصور تلك المنطقة، وهو الذي عرف باسم البيت السلفي، ذلك طبقًا لعائلة نهرو موتيلال.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أهم المعلومات حول مدينة سيئون

مدينة أباد الله
مدينة أباد الله

الاقتصاد في مدينة أباد الله

تضم تلك المنطقة العديد من المحاصيل الزراعية الرئيسية، فمن تلك المحاصيل السكر والقمح والشعير والقطن، كما أنها تضم الكثير من الصناعات، مثل صناعة الزجاج.

صناعة المصابيح الكهربائية، كما يوجد بها مطار مدني قريب من المدينة، وأنها تعد مركزًا هامًا للقيام بالأنشطة القانونية، كما يوجد بها صناعة الصحف، وبها الطباعة والنشر ومحطات الإذاعة.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة بنين

المناخ في مدينة الله أباد

تشتهر تلك المنطقة بأنها تتمتع بمناخ شبه استوائي،فهذا المناخ شائع وجَودة في الأماكن التي توجد في شمال الهند، كما أن متوسط درجة حرارتها سنويًا تقدر 26,1 درجة مئوية، وأنهغالبًا متوسط درجات الحرارة فيها تتراوح ما بين 26 إلى 28 درجة مئوية.

صيفًا تكون تلك المنطقة حارة وجافة، لكن في الشتاء تكون رطبة، فقد يستمر فيها الصيف من شهر مارس إلى شهر سبتمبر، ودرجة الحرارة ترتفع فيه لتصل إلى ثمان وأربعين درجة مئوية، كما أن درجة الحرارة تصل إلى أربعين درجة مئوية لذلك من شهر مارس لشهر مايو.

كما أن الشتاء فيها تبدأ من شهر ديسمبر وتنتهي في فبراير، وغالبًا فيها درجة الحرارة تصل إلى التجمد، وأن متوسط هطول الأمطار يصل إلى 1,027 ملم على مدار السنة، وأن هطول الأمطار في أغسطس تكون بكميات كبيرة.

تعد تلك المنطقة هي أكبر مناطق الهند، والتي تبلغ مساحتها تقريبًا حوالي 1350كيلومترًا مربعًا، كما يوجد بها مطارين أحدهما عسكري والآخر مدني،

فهي تعتبر مركزًا تجاريًا، ويرجع ذلك لكثرة الأراضي الزراعية بها، كما أنها تضم الكثير من الصناعات الخفيفة.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة بني وليد

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق