الحمل والولادة

5 طرق لمعرفة اذا كنتي حامل او لا

5 طرق لمعرفة اذا كنتي حامل او لا كيف اعرف اني حامل ، الحمل هو الشيء الذي تتمناه كل سيدة ويزرعه الله سبحانه وتعالى حبه بداخلها كما يزرع حب الأمومة فيها، المرأة في بداية زواجها تفكر كثيرا بالحمل وتنتظره ولكنها ترغب في التأكد من وجود الحمل عندما يحدث، موقع محيط يعرفكم على كيفية معرفة اذا كنتي حامل او لا من خلال عدة طرق متنوعة بداية من الطرق التقليدية وصولا إلى الطرق العلمية.

كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل
كيف اعرف اني حامل

هناك العديد من الطرق البسيطة التي تمكنك من التعرف على وجود حمل أم لا خلال الأيام الأولى.



بعض الأعراض

هناك مجموعة من الأعراض الواضحة جدا والتي تتجمع معا عندما تكون السيدة حامل.

أقرأ أيضاً: هل البروتين مضر للحامل والجنين ؟

  • الشعور بألم بمنطقة البطن، يكون الألم الذي تشعر به السيدة قريب إلى حد ما من آلام الطمث ويكون أكثر قليلا ومصحوبا بأوجاع في منطقة الظهر.
  • الاشمئزاز من الروائح، قد تشعر السيدة أنها لا تحب روائح معتادة وطبيعية كانت تحبها من قبل وهذا الأمر نتيجة تأثير وجود الحمل.
  • اضطرابات النوم، تشعر الحامل بعدم انتظام نومها بصورة ملحوظة جدا فهناك من تسهر لفترات طويلة وهناك من تنام عدة ساعات وتشعر بإرهاق مستمر.
  • ثقل الثديين، تشعر السيدة بأن ثديها أصبح حجمه ثقيل وحساس جدا وهذا العرض قد يكون إشارة لحملها.
  • تأخر الطمث، كل سيدة معتادة على أن الدورة الشهرية تأتي بموعد محدد وبالتالي تأخرها عن موعدها المعتاد أحد علامات الحمل للمتزوجة.
  • التبول، تلاحظ السيدة نفسها أنها تقوم بالدخول إلى الحمام بصورة متكررة وهذا الأمر يشير إلى ضغط الطفل على المثانة وتأثيره عليها.
  • اضطرابات بالمزاج، الشعور بالحزن والقلق ورغبة السيدة بالدخول في حالة اكتئاب قد يكون من المؤشرات لوجود الحمل.
  • الإمساك، من المعروف عن الحمل أنه يعمل على التأثير على حركة القولون وتقليل سرعتها بشكل سلبي وبالتالي تصاب السيدة بالإمساك.

طريقة الكلور

يعد مزج البول بالكلور أحد الطرق التي كانت تستخدم قديما ونتائجها ناجحة بنسبة كبيرة جدا، تعتمد هذه الطريقة على أن تضع السيدة نفس كمية الكلور على نفس كمية البول الخاص بها وتبدأ بملاحظة التفاعلات بينهما فخروج مجموعة من الفقاعات من المزيج يعني وجود الحمل والعكس صحيح.



اقرأ أيضاً: كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي أو الطرق الأخرى

كيف اعرف اني حامل من شكل البطن

تعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية الناجحة أيضا التي تمكن السيدة من التعرف على وجود حمل، تقوم السيدة بوضع اليد من باطنها على السرة بالبطن ويقوم شخص ما بالدق على اليد فعندما يتم سماع أن هناك صوت مجوف تماما يكون بطن السيدة خاليا بينما كتم الصوت يعبر عن الحمل.

طريقة السكر

يعد السكر من الطرق المنزلية البسيطة التي يمكنك استعمالها لكشف الحمل، يتم إضافة كميات متساوية من البول والسكر ومتابعة ما يحدث، وجود الحمل يظهر عندما تحدث تكتلات من السكر بينما عند ذوبانه فهو يلغي وجود الحمل.

استعمال شريط اختبار الحمل

الشريط الخاص باختبار الحمل هو عبارة عن شريط يتم إضافة البول عليه وبمجرد تغير اللون الخاص به يكون إشارة لأن السيدة حامل.

تحليل الدم

يعد تحليل الدم هو الطريقة الأسرع والأدق للحصول على إجابة واضحة بخصوص موضوع الحمل، حيث يتم أخذ عينة من الدم وفحصها للتأكد من وجود هرمون الحمل داخلها وهو من أدق أساليب اكتشاف الحامل.

أهم الإحتياطات الواجب اتباعها عند اكتشاف المرأة الحمل

  1. الالتزام بالراحة، عندما تعلم  السيدة أنها حامل عليها أن ترتاح داخل منزلها  ولا تقوم بأداء أي مجهود مبالغ فيه حتى تحافظ على جنينها ولا سيما خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل حيث أن الابتعاد عن المجهود القوى و حمل الأشياء الثقيلة أمر مهم جدا لسلامة السيدة الحامل.
  2.  التغذية السليمة ، يجب على االسيدة أن تتغذى بشكل سليم و تكثر من تناول الفواكه والخضروات مع المحافظة على وزن المرأة.
  3. المشي ، يعتقد البعض ان جلوس السيدة الحامل في المنزل من الأمور المهمة الواجب فعلها ولكن هذه المعلومة غير صحيحة فيجب على السيدة الحامل أم تمشي كل يوم مقدار نصف ساعة للحصول على تنشيط الدورة الدموية وعدم الاعتياد على الجلوس في المنزل طوال الوقت.
  4. الهدوء، الاستقرار النفسي والراحة والبعد عن الضغط العصبي من الأمور المهمة جدا الواجب على السيدة الالتزام بها لأن الحالة النفسية السيئة تؤثر على الحمل بشكل سلبي وواضح.
  5. تمارين بسيطة، يقوم الطبيب بوصف مجموعة من التمارين للحامل تقوم بممارستها أثناء فترة حملها وذلك حتى تساعد على سلامتها وسلامة جنينها وتقلل من مخاطر الجلوس لفترات طويلة دون أي حركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا احس اعراض حمل وتأخر الدوره شهرين ولايطلع في تحليل الدم ولا البول

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق