الحمل والولادةالعناية والجمال

كيف اعرف اني حامل

كيفية معرفة ما اذا كنتي حامل في الايام الاولى بطرق منزلية بسيطة وسهلة ايضا بدون التحليل المنزلي.

كيف اعرف اني حامل

حدوث الحمل من الأشياء التي يهتم بها الكثير من السيدات، فلا يوجد سيدة لا تتمنى أن تكون أم، ولهذا فهناك الكثير منهم يتساءلون كيف اعرف اني حامل بعد انتهاء الدورة، مما يجعلهم يبحثون عن أعراض الحمل الأولى التي تشير لهم بحدوث الحمل واقتراب حصولها على لقب أم.

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

هناك العديد من علامات الحمل المبكرة التي تؤكد حدوث الحمل، وتجعل الحامل تلجأ لإجراء تحليل الحمل لتتأكد من حدوث الحمل بالفعل، ومن هذه الأعراض ما يلي:



من أكثر أعراض الحمل شيوعاً، هو شعور الحامل بألم شديد في منطقة أسفل البطن ويصاحبه أيضًا شعور بألم في منطقة أسفل الظهر، وقد يكون هذا الألم مشابه للألم التي تشعر به أي سيدة قبل نزول الدورة الشهرية.

زيادة حجم الثدي أيضًا من علامات حدوث الحمل، وقد تصاحبه بعض الآلام عند ملامسة الثدي، بالإضافة إلى تحول لون حلمة الثدي للون داكن عن ما كانت عليه، إلى جانب ظهور بعض التجمعات الدهنية حول الحلمة.

كما أن الشعور المستمر بالضعف العام وعدم القدرة على بذل أي مجهود، إلى جانب الدوخة الشديدة من وقت لآخر وزيادة نسبة التعرق عن النسب الطبيعية.

شاهد ايضاً: كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي بدون سونار

حدوث بعض الإضرابات النفسية الواضحة، فقد تبكي الحامل دون سبب قوي ومن الممكن أن تكون سعيدة أيضًا دون سبب.

بالإضافة إلى حدوث اضطرابات في النوم، وهذا الأمر يختلف من امرأة لأخرى، فهناك من تصاب بالأرق ولم تستطيع أن تنام السعات التي يحتاج إليها الجسم، وهناك من تنام لساعات طويلة جداً.

حاسة الشم من الحواس التي تزداد جداً لدى الحامل، وهذا قد يسبب لها انزعاج شديد من بعض الروائح التي كانت لا تنزعج منها من قبل.

هناك أيضًا العديد من السيدات لا تستطيع أن تقترب من زوجها خلال هذه الفترة، فدائماً ما تنفر منه وتبتعد عنه ولا ترغب في حدوث العلاقة الحميمة.

كما أن الحامل تتعرض خلال هذه الفترة لزيادة عدد مرات التبول، إلى جانب تغير واضح في لون ورائحة البول.

حدوث الحمل يعني انقطاع الدورة الشهرية، ولكن قد ترى الحامل خلال هذه الفترة بعض قطرات من الدم، وقد تكون هذه القطرات بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم لتبدأ رحلة الحمل.

كيف اعرف اني حامل بالمنزل

هناك العديد من الطرق القديمة التي تعرفها بعض السيدات، والتي من الممكن أن تشير إلى حدوث الحمل، ومن هذه الطرق ما يلي:

من الممكن أن تقوم المرأة بإضافة كمية من البول الخاص بها إلى نصف كوب من الملح، فحدوث رغوة بسيطة تعتبر إشارة بحدوث الحمل، وهذه الطريقة من الطرق التي كانت تستخدم بكثرة ودائماً ما كانت تعطي نتائج ناجحة.

ومن الممكن أن تعرف المرأة أنها حامل بذكر أو أنثي من خلال التبول على القمح والشعير، ومن الضروري أن تقوم بهذه الطريقة لعدة أيام متتالية، فنمو الشعير يشير إلى وجود حمل، وأن الحامل حامل بذكر، أما في حالة نمو حبات القمح، فهذا يعني أنها حامل ببنت، ولكن إذا لم تنبت أي منهم فهذا يشير إلى عدم حدوث الحمل.

كما من الممكن أن يتم إضافة البول إلى الكلور بنسب متساوية، فحدوث رغوة شديدة، فهذه إشارة بحدوث الحمل، وفي حالة عدم هذا فلا يوجد حمل، وقد وصلت نسب نجاح هذه الطريقة إلى ما يقرب من 70%.

شاهد ايضاً: كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي أو الطرق الأخرى

كيف اعرف اني حامل في الأيام الأولى

هناك طريقتين فقط لمعرفة حدوث الحمل في الأيام الأولى، وهم:

اختبار الحمل

من المؤكد أن اختبارات الحمل قادرة على كشف حدوث الحمل خلال الأيام الأولي، وهناك نوعين من اختبارات الحمل، اختبار البول واختبار الدم، وكلاهم من الممكن أن تعلم أي مرأة أن كان بالفعل حدث حمل أم لا.

أعراض الحمل

قدت تختلف أعراض الحمل من سيدة لأخرى، ولكن هناك بعض الأعراض المتشابهة والواضحة التي يمكنها أن تشير بقوة لحدوث الحمل، كحدوث المغص وظهور بعض نقط الدم، بالإضافة إلى غياب الدورة الشهرية، والشعور الدائم بالتعب مع بعض التغيرات التي تحدث بالثدي.

كيف اعرف اني حامل من أول أسبوع

بمجرد انقطاع الدورة الشهرية عن أي سيدة تبدأ بالتساؤل كيف اعرف اني حامل، فتعتبر هذه الفترة من الفترات التي يصعب فيها اكتشاف الحمل، فهي فترة مبكرة جداً، ولكن هناك العديد من العلامات التي من الممكن أن تشير إلى حدوث الحمل.

قد يهمك ايضاً: 5 طرق لمعرفة اذا كنتي حامل او لا

فبمجرد انقطاع الدورة تبدأ تشعر المرأة الحامل بحالة من الضعف الشديد، وتصبح غير قادرة على القيام بأي مجهود حتى لو كان بسيط، بالإضافة إلى شعورها بالغثيان الشديد، وهذا الشعور يصاحبها بشكل أوضح عند استيقاظها من النوم.

مع بداية حدوث الحمل تبدأ الحامل تشعر في عدم رغبتها في تناول العديد من أنواع الطعام، ومنها ما كانت تفضله وتحبه من قبل، كما أنها تبدأ تشعر بتغير واضح في حاسة الشم وحاسة التذوق، فأي رائحة قد تزعجها، كما أنها دائماً ما تشعر بمرارة واضحة بالفم.

من أكثر الأعراض التي تثير انتباه الحامل هو شعورها ببعض التقلصات بالرحم، وقد تشبه هذه التقلصات ما تتعرض لها أثناء نزول الدورة الشهرية، كما يمكن أن ترى أيضًا بعض نقط الدم، وهذه النقط تكون بسبب غرس البويضة في جدار الرحم.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق