كمبيوتر

كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب

لكل بداية نهاية , هذا الامر يتعلق ايضا باللاب توب او الحاسوب المحمول , حيث ان لكل لاب توب عمر افتراضي حين يصل الى هذا التاريخ قد يتوقف اللاب توب من العمل نهائيا .

و قبل طرح جهاز اللاب توب جل الشركات المصنعة تقوم بتجربة مدى العمر الافتراضي للكمبيوتر , وقد يزيد عن ذلك العمر او ينقص و ذلك يختلف عن السلوكيات التي يتم استعمالها اثناء تشغيل اللاب توب



كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب , سؤال طالما يرواد جميع من يستعمل اللاب توب و حيث ان في مقالنا اليوم على موقع محيط سنحيطكم علما بتقرير شامل حول طرق زيادة العمر الافتراضي للكمبيوتر .

طريقة زيادة العمر الافتراضي للكمبيوتر

يصل متوسط العمر الإفتراضى لللاب توب الى خمس سنوات وتزيد أو تقل على حسب جودته وطبيعة المحافظة عليه , حيث انه توجد بعض السلوكيات التي اذا اتبعتها ستضمن لك استعمال اللاب توب اكثر من عمره الافتراضي ربما لسنوات عديدة , وذلك ما يجيب على سؤال , كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب ؟

هذه السلوكيات تتمثل في :

قيام اللاب توب بالإنطفاء المتكرر مع ظهور شاشة سوداء.

تفريغ بطارية اللاب توب للشحن بسرعة.

ارتفاع حرارة اللاب توب بسرعة.

سماع أصوات صخب من داخل الجهاز وربما تكُن بسبب وجود مشكلة في المروحة وتراكم الغبار في المروحة الداخلية.

نصائح زيادة العمر الافتراضي للاب توب

للاسف الكبير ثقافة قراءة دليل الاستعمال لاي جهاز الكتروني نقوم بشرائه شبه منعدمة , لذلك دائما ما تجد نصائح جد قيمة من الشركة المصنعة لللاب توب قد تساهم بشكل فعال في زيادة العمر الافتراضي للاب توب , ولذلك وجب دائما نلقى نظرة على دليل الاستعمال الخاص للاب توب .

و في ما يلي بعض النصائح من اجل زيادة العمر الافتراضي للاب توب :

فصل الشاحن من اللاب توب عند اكتمال الشحن : ترك الشاحن في اللاب توب لفترات طويلة يُعرض البطارية للتلف والتضخم، ويمكن زيادة العمر الافتراضي للبطارية و اللاب توب بشكل عام وذلك  بتوصيل الجهاز للكهرباء مباشرةً ونزع البطارية اثناء التشغيل .

المحافظة على درجة حرارة جهاز اللاب توب : الحرارة الزائدة دائما ما تشكل خطرا كبيرا على كل الاجهزة الالكترونية , كذلك بالنسبة للاب توب ولحل هذه المشكل يجب مراقبة درجة الحرارة بالاضافة الى تغيير المروحة القديمة الى واحدة جديدة كل عام , و تنظيفها عن طري المكنسة الكهربائية .

تحريك شاشة اللاب توب بطريقة خطأ : هذا الامر دائما ما يحدث عند السفر , فاحرص دائما على وضع اللاب توب بطريقة صحيحة وذلك لتفادي تلف الشاشة الخاص به .

الاهتمام بنظافة اللاب توب : الغبار و الوسخ يؤثؤان بشكل جيد على الجهاز , لذلك احرص ايضا على نظافة جهازك وقم بتنظيفه دويا ولا تنسى وضعه في مكان نظيف بعيد عن الغبار و الاوساخ .

لا نترك اللاب توب في وضع النوم : يعتقد الكثير ان وضع النوم في اللاب توب مفيد للجهاز , افضل ان اقوم بإطفاء الجهاز على ان اتركه بوضع النوم فيجعل بعض من مكوناته دائمة الاشتغال , فلابد أن نقوم بإغلاق اللاب توب من خلال الطرق المخصصة له.

الحفاظ على مساحة فارغة من القرص  C :  ما نقصد به هنا القرص C  هو القرص الذي تم تثبيت عليه نظام التشغيل ولكن هناك من يغير مكان تثبيت نظام التشغيل لكن جل المستخدين يقومون بترك الاعدادات افتراضية كما هي , لذلك احرص على ترك مساحة فارغة من قرص تثبيت نظام التشغيل وذلك لتفادي عمل الذاكرة بشكل كبير و مجهد مما يصيب في تلفها .



الوسوم

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق