كمبيوترموبايل

طريقة تحويل ملف وورد إلى PDF للكمبيوتر والموبايل

أصبحت المستندات أمر هام في حياة جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والموبايل، وأصبح لديها دور كبير في التواصل وإرسال المستندات والمعلومات إلي أي شخص حول العالم، ولكن مع تعدد صيغ المستندات أصبح هناك الكثير يحتاجون إلى تحويل ملف وورد إلى PDF وهناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدك في ذلك، وهو ما نقدمه لكم في هذا المقال بالتفصيل.

تحويل ملف وورد إلى PDF

ملفات الـ PDF هي صيغة جديدة أطلقتها الشركة العالمية شركة أدوبي وهي صيغة تعطيك نماذج تساعدك علي طباعة الملف ومشاركته مع الآخرين بسهولة، وفي الغالب قد يكون من الصعب التعديل علي الملفات التي تحميل صيغة PDF لذلك فهي مهمة لدى العديد من مستخدمي المستندات.



هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحويل ملف وورد إلى PDF، وتناسب جميع الطرق أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، فهناك العديد من الموقع التي تسهل عليك القيام بذلك دون الحاجة إلى تحميل برامج على الكمبيوتر أو الموبايل وهي:

موقع smallpdf

هو أداء مجانية توفر لجميع المستخدمين إمكانية تحويل جميع ملفات Word إلي PDF، وهو موقع مجاني يقدم جميع خدمات ملفات PDF بشكل مجاني، ولكن هناك حد أقصى لمساحة الملفات الذي تريد تحويلها وعند الوصول إلى الحد المسموح يتطلب منك اشتراك شهري لكي تستطيع تحويل الملفات بالحجم الذي تريده.

طريقة تحويل الملفات من خلال موقع smallpdf بسيطة ولا تتطلب منك جهد أو وقت طويل في تحويل الملفات فهو أداء سريعة للغاية في تحويل الملفات وتحميلها علي الكمبيوتر، عليك فقط الدخول إلى الموقع واختيار الملفات التي تريد تحويلها ثم تحميلها على الكمبيوتر بعد الانتهاء من تحويلها إلي الصيغة التي تريدها.

موقع وبرنامج pdfcandy

تحويل ملف وورد إلى PDF
تحويل ملف وورد إلى PDF

هو موقع رائع للغاية يعطيك جميع الأدوات الخاصة بجميع المستندات التي تحميل امتداد PDF، ويمكنك تحويل الملفات بالحجم الذي تريده ويصل الحد الأقصى لحجم الملف 50 ميجا بايت، وإذا كنت تريد تحويل ملف بحجم يزيد عن ذلك عليك تحميل البرنامج فهو لا يعطي حد أقصى لمساحة الملف.

يتوفر pdfcandy بجميع اللغات حتى يناسب جميع المستخدمين، ويستطيع كل شخص تحويل ملف وورد إلى PDF من خلاله دون وجود صعوبة في ذلك، وجميع الأدوات التي يوفرها الموقع هي مجانية، ويحافظ الموقع علي أمان جميع الملفات وتشفيرها بالكامل فور نشرها على الموقع.

تابع أيضًا: طريقة تصغير حجم ملف PDF بدون برامج

موقع convertio

يدعم هذا الموقع جميع صيغ المستندات والصور والخطوط والفيديوهات يمكنك بكل سهولة الدخول إلى الموقع على شبكة الإنترنت ومن ثم تحويل ملف وورد إلى PDF أون لاين دون الحاجة إلى تحميل برامج على الكمبيوتر، ويمكنك الاستمتاع بالخطة المدفوعة التي يوفرها الموقع لإتاحة مجموعة أكبر من الأدوات.

يحافظ موقع convertio على تنسيق جميع الملفات بعد تحويلها إلى صيغة أخرى دون التأثير على جودة وتنسيق الصفحات والنصوص المتواجدة بها، ويمكنك رفع الملفات على الموقع من خلال الكمبيوتر أو جوجل درايف أو من خلال رابط على شبكة الإنترنت.

برنامج تحويل ملف الوورد إلى PDF

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يمكنك استخدام برنامج الأوفيس مباشرة في تحويل ملف وورد إلي PDF ويمكنك إتباع الخطوات التالية لمعرفة الطريقة:

  • قم بفتح ملف الوورد الذي تريد تحويلة إلي PDF علي الكمبيوتر.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار ( File ) المتواجد في شريط الأدوات في أعلى الصفحة.
  • قم بالضغط على خيار الحفظ ( Save As ) بعد ذلك ستظهر لك العديد من الخيارات الخاصة بصيغة الملف.
  • قم باختيار صيغة الملف PDF واضغط علي خيار Save ليتم حفظ الملف على الكمبيوتر بصيغة PDF بنجاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق