قصص نجاح

كيف تصبح مليونير في خمس خطوات فقط…تعرف عليها

كيف تصبح مليونير في خمس خطوات

من منا لا يحلم بأن يصبح أحد أثرياء العالم، ومن منا لا يحلم بأن يحصل على الكثير من النقود في خطوات بسيطة وسهلة، لتعرف كيف تصبح مليونير في خمس خطوات عليك معرفة العوامل التي تساعدك على هذا.

مما لا شك فيه أنه عند معرفتك لقصص الآخرين الذين تحدوا الصعاب واستطاعوا أن يصبحوا مليونيرات من الصفر، أن هذا سيساعدك كثيرًا في أن تصبح مليونير أيضًا.



عوامل تساعدك لتصبح مليونير

يوضح موقع محيط أن الكثير من الناس يتساءل كيف تصبح مليونير في خمس خطوات، ولكن يجب أولاً معرفة العوامل التي تساعدك لكي تصبح مليونير، وهي:

  • من أول العوامل التي قد تساعدك لتصبح مليونير هي أن تغير تفكيرك وتعاملك من الآخرين.
  • يجب عليك أن تضع هدف محدد تريد تحقيقه أمام عينيك، فهذا يساعدك على أن تصبح مليونير.
  • يجب عليك الابتعاد عن الكتب التي تعطي أفكار خيالية لتصبح مليونير.
  • قم بالاعتماد على نفسك ونظم وقتك وحياتك، وضع جدول لتقييم نفسك من خلاله.
  • يجب أن تكون خطتك متناسقة مع هدفك وطموحك.
  • نمي علاقاتك وصداقاتك التي يمكن أن تفيدك في عملك وحياتك ومستقبلك.
  • لا تخف من المخاطرة، حيث أنه لا يوجد أي استثمار في العالم مضمون ولا توجد به نسبة مخاطرة.
  • يجب أن تكون ذو عقلية منفتحة، لا تخف من الأفكار الجديدة.
  • لا تقم بالتركيز على حجم وكمية الأموال التي تجمعها، وركز على الأشياء المهمة التي تساعدك في أن تصبح مليونير.

كيف تصبح مليونير في خمس خطوات

كيف تصبح مليونير في خمس خطوات فقط.
كيف تصبح مليونير في خمس خطوات فقط.

هناك خمسة خطوات تساعدك في الإجابة على سؤال كيف تصبح مليونير في خمس خطوات، وهي:

الخطوة الأولى

قم بسؤال نفسك لماذا أرغب في أن أكون غنياَ، هل أرغب في أن أحيا حياة مرفهة، أم أحلم في الاستقرار المالي، أم أن هدفي هو الاستثمار وبناء الثروة، أم أرغب في تأمين مستقبلي أنا وأبنائي، أم أن هناك سبب أخر.

وبعد أن تفكر في هذه الأسئلة قم بكتابة إجابات هذه الأسئلة والنتائج التي توصلت إليها، قم باختبار منطق وقوة هذه الإجابات والأسباب التي توصلت إليها، واجعلها أمام عينيك بشكل دائم.

بعد ذلك قم بتحديد كمية الأموال التي ترغب في الحصول عليها، حيث أنه يجب أن تحدد مستوى الثراء الذي تحلم بتحقيقه، وذلك لأنه كلما زادت الأموال التي ترغب بها زاد مجهودك وقوتك في العمل.

الخطوة الثانية

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد الوقت اللازم لتحقيق الحلم أو الهدف، حيث تقوم في هذه المرحلة بسؤال نفسك متى يجب أن يتحقق هذا الحلم؟ وما هو الزمن اللازم حتى أستطيع إنجاز هذا العمل المطلوب وإنجاز الهدف المحدد حتى يمكنني كسب المال الذي أطمح به.

الخطوة الثالثة

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لتحقيق الحلم، وذلك لأنك تقوم في هذه المرحلة بالتفكير في طريقة لجمع المال، حيث يجب أن تفكر فيما تملكه وليس فيما لا تملكه، كما يجب أن تستغل خبراتك العملية، وتعتمد على مهاراتك الخاصة التي لا يملكها الكثيرون، ولا تنسى أن تجمع بعض الأيدي العاملة، التي قد تساعدك في العمل لتحقيق حلم كيف أصبح مليونير.

الخطوة الرابعة

وفي هذه المرحلة يجب عليك أن تحاول أن تكون فريق عمل جيد، يمكنه مساعدتك لتحقيق أهدافك، ويجب عليك أن تتصف بصفات القائد، حتى يمكنك أن تحتوي هذا الفريق وتجعلهم يلتفون حولك، لتمدهم بالجانب المعنوي والمادي، حتى يمكنكم بمساندة بعضكم البعض تحقيق الهدف والحلم المرغوب به.

الخطوة الخامسة

تتمثل الخطوة الخامسة والأخيرة في تذكيرك بأن تراجع خطتك بشكل دائم ودوري، ولا تنسى أن تستعن بالله قبل كل شيء، فالله هو من يرزق بغير حساب.

وبهذا قمنا بتوضيح كيف تصبح مليونير في خمس خطوات، ويجب التنويه إلى أن هذه الخطوات ليست من نسج الخيال، بل هي خطوات علمية مقتبسة من كتاب (فكر تصبح غنياً) للكاتب الأمريكي المعروف نابليون هيل، ويعد هذا الكتاب من أشهر الكتب في مجال التنمية البشرية.

إقرأ أيضًا: قصص محفزة للنجاح

قصص فقراء أصبحوا أغنياء العالم

كيف تصبح مليونير في خمس خطوات فقط.
كيف تصبح مليونير في خمس خطوات فقط.

بعد أن تعرفنا على كيف تصبح مليونير في خمس خطوات، سنقوم بذكر بعض القصص الملهمة لبعض الأشخاص الذين كانوا فقراء ثم أصحبوا من ضمن أغنياء العالم، وهم:

جان كوم مؤسس الوتساب

يعتبر جان كوم أفضل مثال للشباب المكافح، وعند ذكر قصته سنعرف أنه ولد بقرية فقيرة في أوكرانيا، وكان وحيدًا لا يوجد لديه أخوات، وفي عام 1992 هاجر مع والدته إلى أمريكا، وذلك لأن أحوال بلده ووضعها الاقتصادي كان سيء للغاية.

اضطر حينها جان كوم للعمل كـ عامل نظافة، حتى يستطيع الحصول على المال من أجل أن ينفق على تعليمه، حيث كان يحب دراسة البرمجيات، ولكنه لم يكن يمتلك المال الكافي كي يستطع شراء الكتب اللازمة، لذلك كان يستعيرها أو يؤجرها.

ظل جان كوم يكافح حتى انتهى من تعليمه، وعمل حينها مهندس برمجيات في شركة ياهو، ولكنه لم يكن راضياً عن هذا العمل، وقدم على العمل بشركة فيسبوك، ولكنه لم يتم قبوله، لذا ظل يفكر هو وصديقه براين اكتون عن أفكار لمساعدة الناس في الحصول على محادثات هاتفية غير مكلفة.

من هنا ولدت فكرة تطبيق الوتساب، حيث كان في بادئ الأمر مقتصر على الآيفون فقط، وبعدها قاموا بتطويره ليعمل على الأندرويد أيضًا، وبعد ذلك زاد الطلب على الوتساب حتى عرضت شركة الفيسبوك شراءه، ب 19 مليار دولار، وتمت الصفقة بالفعل في عام 2014، وهكذا أصبح جان كوم الفقير من أغنى أغنياء العالم.

جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا

يعتبر جاك ما من ضمن الناس الذين فكروا في كيف تصبح مليونير في خمس خطوات، حيث كان جان ما في بداية حياته إنسان فاشل في نظر الكثيرون، حيث فشل مرات كثيرة في امتحانات الثانوية، وفشل أيضًا في امتحانات القبول بالكلية، وبعد أن تخرج قام بالتقديم على وظائف كثيرة، ولكنه فشل كذلك فيها جميعها.

كان أبرز ما يميز جاك هو شخصيته المثابرة المصممة على النجاح، فهو لم ييأس أبدًا ولم تنهار عزيمته ولم يتراخى عن تحقيق حلمه بالثراء، فعندما زار الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة ساعدوه أصدقاء له على التعرف على الإنترنت وكيفية الربح من خلاله.

ومن هنا جاءت الفكرة العظيمة للاستثمار العظيم، ورغم جهله بالبرمجيات أو علوم الحاسوب، إلا أنه كان سعيدًا جدًا ومتحمس للغاية في طرح الفكرة وتقديمها للصينيين، وبهذا أصبح جاك ما اليوم مليارديرًا كبيرًا بالصين.

رايموند البرت كروك

يعد رايموند ألبرت المدير التنفيذي لمطاعم ماكدونالدز، والمالك لسلسة المطاعم الشهيرة هذه، حيث يعتبر رايموند ألبرت من ضمن الناس الذين تساءلوا عن كيف تصبح مليونير في خمس خطوات، والجدير بالذكر أنه لم يحقق أي نجاحات تذكر في فترة شبابه، بل كان ينتقل من عمل إلى أخر، ومن بلدة إلى أخرى.

ونظرًا لتواجده الكثير في خارج المنزل، كان يضطر رايموند ألبرت لتناول الوجبات السريعة من المطاعم الموجودة في الخارج أو على الطريق، وكان يلاحظ سوء الخدمة المقدمة، وكان أيضًا يستاء من طول مدة الانتظار.

وذات يوم تناول وجبته السريعة من مطعم ماكدونالد التابع للأخوين ماكدونالدز، ولاحظ حينها عدم وجود طوابير طويلة للانتظار، كما أن وجبته قد أعدت بسرعة ولم تستغرق وقت طويل كما سبق، هذا بالإضافة إلى الطعم المميز لهذه الوجبة.

أثار الأمر فضول دايموند وسأل الأخوين ماكدونالدز، اللذان قاموا باصطحابه في جولة داخل المطعم، وقاموا بشرح طريقة العمل، ومن هنا دخل دايموند شريكًا مع الأخوين وبدأوا في التوسع في الولايات الأمريكية، وقام بعدها بشراء نصيب الأخوين ليصبح صاحب سلسلة المطاعم الأكبر على مستوى العالم.

أشهر الأشخاص الذين تحولوا من الفقر للثراء

  • بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت، حيث تقدر ثروته بحوالي 78 مليار دولار.
  • أمانسيو أورتيجا صاحب الماركة العالمية زارا، حيث تقدر ثروته بحوالي 70 مليار دولار.
  • مارك زوكرييرج مصمم موقع الفيسبوك، حيث تقدر ثروته بحوالي 88 مليار دولار.
  • دو وون تشانغ صاحب سلسلة متاجر، حيث يمتلك 480 متجر، وتقدر ثروته بحوالي 5,5 مليار دولار.
  • لاكشمي ميتال صاحب أكبر شركات صناعة الصلب في العالم، وتقدر ثروته بحوالي 13,2 مليار دولار.
  • فرانسوا بينو صاحب شركة kering، تقدر ثروته بحوالي 14,2 مليار دولار.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق