قصص نجاح

قصص محفزة للنجاح

قصص محفزة للنجاح

توجد الكثير من القصص في الحياة التي تعبر عن مدى التفاؤل والصمود الذي جعل شخص ما بعد أن مر بالفشل والإحباط يتحول إلى قدوة للنجاح؛ يقدم لكم موقع محيط قصص محفزة للنجاح حتى تُأخذ هدف يسعى وراءه الكثير لتغير حياتهم للأفضل.

جان كوم مؤسس الواتساب whats app

عند سماع جملة عن قصص محفزة للنجاح نجد اسم جان كوم الطفل الأوكراني الذي كان يعيش في حياة صعبة فقيرة جدًا مع عائلته، وعندما وصل لسن السادسة عشر هاجر مع عائلته إلى أمريكا ليعمل هناك كعامل نظافة في محل صغير للبقالة.



التحق جان كوم بالمدرسة هناك ولكنه لم يستطع التأقلم مع زملائه فكان وحيدًا دائمًا، فاتجه وقتها لتعلم البرمجة على مستخدما حاسبه الآلي الخاص عن طريق الإنترنت ثم اشترك بعدها في فريق للهاكر.

بدأ جان كوم يفكر مع صديقه في تنفيذ تطبيق يتيح الخصوصية لمستخدمين الإنترنت فقام بإطلاق تطبيق الواتساب whats app الذي كان يتيح وقتها إرسال الرسائل بشكل مجاني من خلال رقم الهاتف ثم قام بتأسيس شركة واتساب التي بلغ عدد مستخدميها حوالي 800 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم ثم اشترتها شركة فيس بوك  facebook بمبلغ 19 مليار دولار.

قصص محفزة للنجاح في عالم الرياضة

مارلا رانيان العداءة الكفيفة إحدى قصص محفزة للنجاح في عالم الرياضة، حصلت مارلا رانيان على شهادة البكالوريوس في تعليم الصم والبكم وكذلك على شهادة الماجستير في تعليم الأطفال الكفيفة والصم.

وعلى الرغم من إصابتها بالعمى في عمر تسع سنوات إلا أنها استطاعت المشاركة كعداءة في أولمبيات سيدني وفازت في عام 2000 بمسافة 1500 متر ثم فازت مرة أخرى في عام 2004 في مسافة 5000 متر.

ثم شاركت في الماراثون بعد زواجها وإنجابها لطفلها الأول وفازت فيه بالمركز الأول فشجعها نجاحها وفوزها على تأليف كتاب تحكي فيه تجربتها كقصة للكفاح والنجاح وتحدي العجز تحت عنوان no finish line نو فينيش لاين أي لا يوجد خط للنهاية.

قصص محفزة للنجاح بعد الفشل

قصص محفزة للنجاح
قصص محفزة للنجاح

كانت المؤلفة البريطانية جوان رولينج مواري من أكثر الأشخاص الذين تعرضوا للإحباط والاكتئاب والفشل لدرجة التفكير في الانتحار، سافرت جوان رولينج مواري من بريطانيا إلى البرتغال بحثا عن العمل فلم يحالفها الحظ ولكنها تزوجت وأنجبت وانفصلت عن زوجها بعد عام واحد من الزواج لتعود إلى بلدها وحيدة ومسئولة عن طفلة.

لم تجد جوان المال الذي يجعلها تعيش وتستطيع أن تعول طفلة به، فرأت أنها فاشلة في كل شيء الأمر الذي جعلها تفكر في الانتحار مرارًا، استغلت جوان حبها للكتابة وحاولت تقديم مؤلفاتها لكثير من دور النشر ولكن كانت محاولاتها دائما فاشلة وتعرضت لرفض مؤلفاتها فوق الإثنى عشر مرة ولكنها نجحت في النهاية لتقديم سلسلة هاري بوتر التي جعلتها صاحبة لأكبر سلسلة كتب تم بيعها بثروة تقدر بمليار دولار.

قصص محفزة للنجاح قصة اوبرا وينفري

أوبرا وينفري هي واحدة من مجموعة قصص محفزة للنجاح، حيث عاشت الطفلة أوبرا في عائلة فقيرة جدًا ومفككة نتيجة انفصال الأم والأب وكان جدتها وجدها هم من قاموا بتربيتها حتى وصلت لسن السادسة من العمر، كانت تتمتع بذكاء شديد ولكن ظروف الفقر الذي كانت تعيش فيه جعلها تلبس ثياب بالية من أشولة الأرز والبطاطس فجعل رفاقها يسخرون منها.

تعرضت أوبرا في سن الرابعة عشر إلى حادث اغتصاب أدى إلى حملها ثم موت الطفل بعد ولادته مباشرة الأمر الذي جعلها عقيم لا يمكن حملها مرة أخرى وكان له أثر سلبي كبير في حياتها مما جعلها تتجه في فترة من حياتها لإدمان المخدرات.

قررت والدتها بعد ذلك إرسال أوبرا لوالدها لتعيش معه، فقام بتأديبها ودفعها لأن تكمل تعليمها حتى تغيرت حياتها للأفضل.

تفوقت أوبرا على زملائها وتخرجت من جامعة تينسي Tennessee وعملت في سن السابعة عشر  كمراسله في إحدى المحطة الإذاعية المحلية ثم عملت في سن التاسعة عشر مذيعة تليفزيونية ثم جاءت نقطة الانطلاق عندما شاركت في بطولة فيلم اللون الأرجواني للمخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج الذي حاز على العديد من جوائز الأوسكار وانهالت عليها الكثير من العروض من بعدها.

بدأت أوبرا في تقديم برنامجها الاجتماعي الشهير Oprah Show فحققت نجاحا كبيرا من خلاله جعلها أشهر مذيعة على مستوى العالم ثم اتجهت أوبرا للإنتاج فقامت بإنشاء شركة إنتاج خاصة بها ثم إستديو  خاص بها في شيكاغو حتى أصبحت واحدة من أثرياء أمريكا والعالم حيث تقدر ثروتها كسيدة أعمال ناجحة بأكثر من 2.5 بليون دولار.

والاس جونسون مؤسس فنادق هوليداي إن Holiday Inn

والاس جونسون هو ذلك الطفل المشرد الذي لم يلتحق بأي نوع من التعليم في حياته وكانت طفولته قاسية عمل فيها في ورش الخشب حتى وصل إلى منتصف عمره في سن الأربعين عامًا فقرر صاحب الورشة طرده منها، فهو ليس له أي مصدر للدخل في حياته سوى هذه الورشة ولا يملك شهادة تعليمية حتى يعمل في مكان آخر.

لم يكُن أمام ولاس سوى رهن بيته الذي كان يسكنه وفي مقابل الرهن سيقوم والاس ببناء كوخين من الخشب للرجل الذي قام بدفع رهن منزله، أبدع والاس في بناء الكوخين مما دفع الرجل أن يدفع له قيمة رهن منزله بزيادة عن المبلغ المتفق بينهم.

ذاع سيط والاس في بناء المنازل المتميزة وانهالت عليه العروض التي جمع من خلالها آلاف الدولارات في خلال خمس أعوام فقط ثم قرر بعد ذلك بناء أول فندق من سلسلة فنادق هوليداي إن التي أصبحت الآن سلسلة من أشهر الفنادق حول العالم.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق