قصص نجاح

قصص نجاح رجال اعمال

قصص نجاح رجال اعمال

النجاح يحتاج إلى الجهد والعمل والاجتهاد، فيتواجد الكثير من قصص نجاح رجال اعمال، منهم من بدأ من الصفر، ومنهم من فشلوا وحاوله النجاح مرة أخرى، فيوجد الكثير من الأشخاص التي قاموا بالوصول إلى النجاح والحصول على مناصب بفضل حماسهم وعزيمتهم على النجاح؛ ولمعرفة هذه القصص تابعوا المقال التالي من موقع محيط.

بعض قصص نجاح رجال الأعمال

رجل الأعمال جان كوم

جان كوم هو مؤسس الواتس أب، قد ولد جان في قرية صغيرة بالقرب من كييف في مدينة أوكرانيا، قامت أسرته بالهجرة إلى ولاية كاليفورنيا، قام جان ببدء تعلم الكمبيوتر في أوقات فراغه، وعند وصوله إلى العمر الثامن عشرًا عامًا، قد حصل واكتسب على الكثير من المهارات في هذا المجال.



في عام 1997م تم توظيف جان في yahoo، توظف كأحد مهندسي البنية التحتية، واستمر في هذه الوظيفة لمدة عشر سنوات، وفي عام 2009م بدء في تأسيس whatsApp، وفي عام 2014م أصبح هذه التطبيق من أشهر التطبيقات، وقد اشترى الفاسبوك التطبيق بما يقارب تسعة عشر مليار دولار.

رجل الأعمال كيفن بلانك

من ضمن قصص نجاح رجال اعمال، كيفن بلانك، فهو الرئيس التنفيذي لشركة الملابس الداخلية أندر ارمور، فقد بدأ ببيع الملابس المميزة تحت العلامة التجارية، وذلك بعد أن أخذ جميع الأموال التي كان يدخرها، فكانت تلك الأموال تقارب العشرين ألف دولار، بالإضافة إلى اقتراضه حولي أربعين ألف دولار من بطاقات الائتمان، بهدف تمويل الشركة.

وبعد مرور فترة قصيرة تمكن كيفن من بيع كمية كبيرة من الملابس التي وصلت قيمتها إلى سبع عشر ألف دولار، إلى جامعة جورجيا للتكنولوجيا، وفي بضعة سنوات تمكن من تحقيق المزيد من المبيعات، وتوظيف المئات من الموظفين، فأصبحت الشركة خلال اليوم تحقيقي ما يقارب الأثنين مليار دولار من مبيعات التجزئة، ولديها ما يقارب من ست ألاف موظف.

قصص نجاح رجال اعمال بدأوا من الصفر

رجل الأعمال محمد عبد المنعم فايد

محمد فايد هو من ضمن رجال الأعمال المصرية بالإضافة إلى أنه أصبح ملياردير، ولد محمد فايد عام 1929م بمدينة الإسكندرية، ينتمي إلى أسرة صغيرة وفقيرة، بدء بالعمل من صغره بميناء الإسكندرية، كان يعمل بمهنة عتال للبضائع، وعندما انتقل إلى دبي بدأت حياته تزدهر، فهو أول من وضع أرصفة ميناء دبي، فجعل بها الحياة.

أدت هذه الخطوة إلى زيادة الثقة بينه وبين الشيخ راشد، والتي طلب منه محاولة إقناع شركات البترول بالاستثمار بالإمارات، وبالفعل تم هذا الاستثمار وعاد على فايد بالثورات الهائلة، فحصل على عشرين بالمائة من أرباح البترول، ومن ثم قام بالمساهمة بالكثير من المشروعات العملاقة بالإمارات.

وبعد ذلك انتقل فايد إلى بريطانيا، وقام بتأسيس فندق بلندن، ومن ثم اشتري محلات هارودز الشهيرة، فضاعفت أرباحه إلى ثلاث أضعاف، ومن ثم قام بشراء نادي فولهام، فهذه ملخص قصة فايد الناجحة، فكان عندما يذهب إلى أي مكان يضاعف ثروته الأضعاف المضاعفة.

قصص نجاح رجال اعمال مصرية

قصص نجاح رجال اعمال
قصص نجاح رجال اعمال

رجل الأعمال عنان الجلالي

ولد عنان في مدينة القاهرة بمنطقة هيلوبوليس، كان عنان يكره الدراسة منذ صغره، فرسب في الثانوية العامة أكثر من مرة، فقد قرر بالسفر إلى الخارج بسبب فشله في الدراسة، فقام بالسفر إلى النمسا، ومن ثم سافر إلى الدنمارك، ففي تلك الأحيان كان لا يملك من المال شيء، فقد كان ينام في صناديق التليفونات، ويأخذ الطعام من القمامة.

ولكن قد تعلم اللغة الألمانية قبل الذهاب إلى النمسا، وذلك بالمكسب التي كان يكسبه من بيع الجرائد، ومن هنا بدأت مسيرة النجاح، عند قيامه بالعمل في أحد الفنادق بغسل الأطباق، وقد قام بتعلم إدارة الفنادق، ومن ثم قرر ترك العمل، وقام بتأسيس شركة هلنان لإدارة الفنادق عام 1982م، فقد ساهمت هذه الشركة في التنمية السياحية بمصر.

فكانت تدير شركة هلنان أربعين فندق في مصر والنمسا والدنمارك والمغرب، ولكن في الوقت الحالي وصل العدد إلى عشر فنادق، وبالرغم من أن عنان نال التعليم المتوسط فقط، إلا أنه حصل على خمس دكتوراه فخرية على مستوى العالم، بالإضافة إلى حصوله على لقب سفير العلاقات التجارية في الشرق الأوسط من ملك الدنمارك، فأصبحت قصة عنان من ضمن قصص نجاح رجال اعمال.

إقرأ أيضًا: قصص محفزة للنجاح

قصص نجاح رجال اعمال بعد الفشل المتكرر

قصة نجاح توماس أديسون بعد فشلة المتكرر

توماس أديسون كان ضعيف السمع ولم تعليمه بسبب ذلك، بالإضافة من صغره كان يخبر معلمه أنه غبي ولا يتمكن من تعليم شيء، ولكن توماس كان يعشق العلوم بالإضافة إلى حبه للجانب العلمي، فقام والدته باحتوائه في التعليم، وقامت بتعليمه القراءة والكتابة، مما شجعه وقام بتجهيز معمل خاص به بالمنزل.

كان معمل توماس التي في المنزل صغير، ولكن كان والده يمنعه من دخوله ويضربه، فكان والد توماس لا يؤمن بطموحه، فتعرض توماس إلى الفشل في الكثير من التجارب، ولكن لم ييأس، وبالرغم من جميع الصوبات في حياته صمم على وصوله لطريق النجاح، حتى وصل توماس إلى اختراع المصباح الكهربائي التي يستخدمه العالم حتى الآن، بالإضافة إلى اختراعه آلة التصوير السينمائي، والتلغراف.

قصة نجاح رجل الأعمال هارلاند ساندرز

توفي والد هارلاند في صغره مما جعله يتحمل مسئولية أخواته عند خروج الوالدة للعمل من أجل أبنائها، فكان هارلاند يقوم بطهي الطعام إلى أخواته، وقام يعمل لهم الدجاج المقلي كثيرًا، فهو كان يحب الطبخ، فتزوجت والدته مرة أخرى، ولحق هارلاند الجيش، وعمل في أكثر من وظيفة، فتعرض للكثير من الفشل.

ومن ثم قام بإنشاء محطة خدمة للسيارات صغيرة، وكان لا يوجد مطعم يقدم طعام جيد، مما قام بإقامة مطعم، فكان يأتي الكثير بسبب جودة طعامه، وكثرة الطلبات عليه، ولكن فضل أن يقوم باكتشاف خلطة سرية للدجاج المقلي، مما عشقها الجميع وأصبح هارلاند من أغني رجال العالم، فتعدده فروع كنتاكي في الكثير من دول العالم، وأصبح من قصص نجاح رجال اعمال.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق