الرياضة والرشاقة

تمارين رياضية في البيت للنساء من أجل فقدان الوزن

تمارين رياضية في البيت للنساء

دائمًا تلجأ الكثير من النساء لعمل بعض التمارين الرياضية بالمنزل، حتى تقوم بالتخلص من الدهون والشحوم الزائدة في الجسم للحصول على جسم رياضي وجميل، لذلك تتساءل النساء عن تمارين رياضية في البيت للنساء.

مسدس القرفصاء

يعد هذا التمرين من ضمن تمارين رياضية في البيت للنساء، حيث يعمل هذا التمرين على مساعدة النساء على تنحيف منطقة القدمين، كما يمكن تطبيق هذا التمرين عن طريق الوقوف ومد الذراعين للأمام.



 

بشرط أن يكونوا بمحاذاة الكتفين وموازيًا للأرض، ثم قومي برفع القدم اليمنى لأعلى مع تعليقها، ثم قومي بدفع الفخذين للخلف مع خفض الجسم للأسفل على قدر الإمكان.

ولابد أن تثبتي قليلاً على ذلك، ثم قومي بدفع الجسم إلى نقطة البداية، حتى تقومي بتكرار هذا التمرين مرة أخرى.



قرفصاء وضع الكأس

هذا التمرين يمكن تطبيقه عن طريق إمساك الدمبل بطريقة عمودية عند منطقة الصدر باليدين، ثم يتم خفض الجسم بدفع الفخذين للخلف مع الانحناء على الركبتين على قدر الامكان.

ثم قومي بالوقوف ودفع الجسم لنقطة البداية، حتى تقومي بتكرار التمرين مرة أخرى.

تمارين رياضية في البيت للنساء لمنطقة الصدر

يتم تطبيق هذا التمرين عن طريق الاستلقاء والارتكاز على اليدين وأيضًا أصابع القدمين، ثم قومي بتوجيه الصدر باتجاه الأرض مع دفع الجسم إلى الأسفل من غير ملامسة الأرض.

وإبقاء البطن متجه نحو نهاية العمود الفقري، حتى يتم تقوية الجذع أثناء رفع الجسم لأعلى.

تمارين رياضية في البيت للنساء للمعدة والخصر

تمارين رياضية في البيت للنساء
تمارين رياضية في البيت للنساء

يوفر موقع محيط بعض التمارين الرياضية المفيدة للمعدة والخصر، ويمكن للنساء إجرائها في المنزل دون النزول لصالات الجيم.

تمرين الدراجة: يعمل هذا التمرين على المساعدة على حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن، كما يمكن تطبيقه عن طريق الاستلقاء على الأرض ورفع الساقين إلى الأعلى مع تطبيق حركة التجديف في الهواء لكل من الساقين مع التكرار.

 

ويتم ذلك على 3 جوالات في كل جولة يكون 25 تكرار، كما أنه من الممكن أن يتم وضع اليدين خلف منطقة الرأس مع رفع الجذع ومحاولة لمس الكوع للركبة المعاكسة ويتم تكرار ذلك على كل من الجانبين.

 

رفع القدمين: يتم عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض مع وضع الذراعين خلف منطقة الرأس، ثم قومي برفع الجسم مع الساقين ومحاولة لمس طرف القدمين بيديكي، حتى يتم جعل الجسم في وضعية حرف V مع تكرار ذلك على 3 جولات وفي كل جولة منهم 25 تكرار.

 

تمرين الجلوس والقياس: يتم عمل هذا التمرين عن طريق القيام بالاستلقاء على الأرض ووضع الذراعين خلف منطقة الرأس.

 

ثم يتم رفع الجسم والساقين وحاولي لمس طرف قدميك بيديك، وجعل الجسم بوضعية حرف V، كما أنه لابد أن يتم تكرار ذلك على ثلاثة جوالات بكل جولة 10 تكرارات مع زيادتها بشكل تدريجي.

تمارين القوة

وهذه التمارين تعمل على المساعدة في بناء العضلات، كما أن ذلك يعمل على خسارة الدهون ويرجع هذا إلى أن العضلات تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

 

وبالتالي يتم حرق السعرات الحرارية أثناء وبعد ممارسة هذه التمارين، لذلك لابد أن يتم تحريك العضلات الكبيرة مثل الرجلين والصدر والذراعين والكتفين وعضلات البطن والظهر مرتين في الأسبوع على الأقل.

كما أن تمارين القوة تعد من ضمن تمارين رياضية في البيت للنساء.

التمارين الهوائية

هي تمارين شديدة تعمل على المساعدة في عملية حرق الدهون وخصوصًا من الدهون الحشوية، كما لابد أن يتم الحصول على 30 دقيقة من التمارين ذات الشدة المتوسطة 5 مرات كل أسبوع.

 

كما أن هذا يقوم على التقليل من دهون البطن، والمشي يعد تمرين مناسب في ذلك مادام الشخص يعمل مجهود ويقوم بالتنفس بقوة ويتعرق وأن القلب يقوم بالنبض بشكل سريع.

 

وحتى يتم الحصول على أفضل النتائج في فترة أقل من الممكن، فلابد أن يتم اللجوء إلى التمارين الشديدة مثل الجري مع ممارستها لمدة 20 دقيقة و4 مرات كل أسبوع.

إقرأ أيضًا: فوائد المشي لمدة ساعة يومياً

تمارين رياضية في المنزل للتخسيس

تمارين رياضية في البيت للنساء
تمارين رياضية في البيت للنساء

يوجد الكثير من التمارين التي تعمل على التخلص من الكرش ودهون منطقة البطن ومن أفضل هذه التمارين ما يلي:

تمرين Side plank: هذا التمرين يتم القيام به عن طريق اتباع هذه الخطوات، حيث يتم البدء من الجهة اليسرى، وذلك من خلال وضع المرفق تحت منطقة الكتف والساعد بطريقه عموديه مع الجسم، أن يتم ضم القدمين مع وضعهم فوق بعضها البعض.

ثم القيام بشد عضلات البطن مع رفع منطقة الحوض لأعلى، حتى يتم تشكيل خط مائل من الكتف للقدم، ولابد أن يتم الثبات على الوضعية هذه لمدة حوالي 30 إلى 45 ثانية مع تبديل الجهة والإعادة مرة أخرى.

تمرين Plank crawl out: لكي يتم عمل هذا التمرين بشكل صحيح لابد أن يتم اتباع هذه الخطوات: فقومي بالوقوف وضم القدمين لابد من إشراك مركز الجسم.

 

انحنى عند منطقة الحوض وحاولي لمس الأرضية، وعندما يصل طرف أصابعك إلى الأرض لابد أن يتم القيام بتحريك اليدين لكي تصل إلى وضعية تمرين الضغط.

 

قومي بالزحف لوضعيات الأمان، وذلك من خلال إزاحة اليدين من الخلف مع دفع الحوض باتجاه السقف، وعندما تصبح القدمين مطابقة إلى الأرض، لابد أن تنحني عند الحوض وأن تقومي بالرجوع إلى الوضعية الأولى.

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

قومي بالاستلقاء على الأرض ثم مدي يديك إلى الخلف ولكن بشكل مستقيم مع رفع الجسم عن طريق عضلات البطن

 

ويتم تكرار هذا التمرين من 15 مرة إلى 25 مرة، ثم قومي بتقسيم التمرين على 3 جوالات وتكون فترة الاستراحة بينهم 15 ثانية.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق