ADVERTISEMENT

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض تبحث عنها الكثير من النساء اللائي يخططن للحمل، هي موضوع مقالنا اليوم حيث سنتعرف معًا على أفضل أعشاب تساعد على الحمل بعد الدورة وكيف يمكن تنشيط المبايض وتنظيف الرحم وتسريع الحمل بصورة طبيعية وآمنة.

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض صورة رقم 2
أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

هناك أعشاب تساعد على الحمل مجربة منذ القدم، وقد توارثتها الأجيال حتى وصلت إلينا وفي السطور التالية سوف نذكر عدد من النباتات، والأعشاب التي تعمل على تنشيط المبايض وزيادة الخصوبة لدى النساء وهي كما يلي:

ADVERTISEMENT

الرّمان

الرمان فاكهة بها العديد من الفوائد إذا تم تناوله على هيئة مشروب طبيعي، أو أكله كفاكهة عادية، فالرمان يعمل على رفع معدل الخصوبة لدى المرأة، ويعزز من قوة الرحم.

كما أن إذا تم تناوله خلال عمليات التلقيح فهو يساهم بشكل كبير في نجاح تلك العمليات، فهو يقوم برفع معدل الدم المتدفق إلى الرحم وبالتالي يعمل على زيادة سُمك الرحم مما يقلل احتمالية التعرض للإجهاض.

ADVERTISEMENT

والجدير بالذكر أن قشر الرمان يمكن تجفيفه وغليه في الماء، ثم تصفيته وإضافة عسل النحل له ويشرب كمشروب صحي ينشط المبايض وينظف الرحم،

ويمكن أيضًا استخدام مغلي قشر الرمان بعد أن يبرد ويتم تصفيته كمنظف للمهبل وذلك عن طريق رشه كأسبراي للمهبل يمكن استعماله مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ويساهم ذلك في تضييق المهبل وإخفاء آثار الشيخوخة بالمهبل .

كف مريم  

كف مريم ويطلق عليه أيضًا شجرة العفة وذلك لأنه يقلل الرغبة الجنسية لدى الرجال، ولكن عند تناول النساء له فإنه يعمل على رفع مستوى هرموني البروجسترون والأستروجين مما يزيد من معدل الخصوبة لدى المرأة.

فهو يؤثر بشكل واضح على الاضطرابات التي قد تحدث لبعض النساء بسبب هرمون البرولاكتين الذي يمنع أو يصعب حدوث الحمل،

فكف مريم يصنف ضمن أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم، ويساعد في تنظيم الدورة الشهرية كما انه له فوائد عديدة للنساء عند وصولهن لما يعرف بسن اليأس.

البردقوش

النساء اللائي يعانين من مشكلة تكيس المبايض يكون البردقوش مفيد لهم بشكل كبير، حيث أنه يعتبر علاج فعال للمبايض ويتم استخدامه على نطاق واسع،

فإذا قمت بسؤال من لهم في الطب الشعبي عن أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض لابد وأن ينصحك بتناول البردقوش.

فهو معروف عنه أنه يقلل نسبة هرمون التستوستيرون ويزيد الأنسولين، ويمكن استعمال البردقوش ضمن التوابل التي تضاف إلى الطعام،

ويمكن تناوله كمشروب ساخن نقعه في الماء المغلي وتصفيته، فالمداومة على تناول البردقوش يساهم في حل كثير من مشكلات الخصوبة لدى النساء، وكذلك مشكلات اضطرابات الدورة الشهرية.

القرفة

في الطب البديل تصنف تعرف القرفة بفوائدها المتعددة لجسم الإنسان بصفة عامة وللمرأة بصفة خاصة، حيث يمكن تناول مشروبات أثناء الدورة لتنشيط المبايض والقرفة أشهرها

وذلك لما تحتويه من مضادات للأكسدة والمعادن والفيتامينات، فهي تعمل على:

  • رفع نسبة التبويض.
  • علاج اضطرابات الدورة الشهرية وتنظيمها.
  • تساهم في الوقاية من الإصابة بتكيس المبايض.
  • عند تناولها أثناء الحمل تساعد على الولادة الطبيعية.

جذور الماكا

عشبة جذور الماكا له دور كبير السيطرة على اضطرابات الهرمونات لدى المرأة، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تعزز معدلات الخصوبة لدى النساء،

لذلك ننصح بتناولها في الفترة بين التبويض والحيض بانتظام للتنشيط المبايض.

فالماكا لا ينصح بتناولها خلال الحمل لأنها تنتمي إلى الأعشاب القوية لذلك فهي ليست مفيدة بالمرة في حالات تكيس المبايض حيث أنها تزيد من نسبة الأندروجينات وهذا أمر سيء للغاية.

لا تفوت فرصة مشاهدة: هل ابر تفجير المبايض للحمل بتوام مضمونة ؟؟

أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض صورة رقم 4
أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

هل هناك ضرر من تناول أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

تناول أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض دون معرفة ما تفعله هذه الأعشاب بالجسم بالطبع يشكل خطرًا، وقد يتسبب في حدوث بعض الأضرار خصوصًا إذا حدث ما يلي:

تناول الأعشاب بشكل مفرط

  • الإفراط في تناول الأعشاب عمومًا يؤثر على صحة الأمعاء، ويؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وقد يتسبب في الإصابة بأمراض أخرى، لذلك نوصي بالاعتدال في تناول الأعشاب.

الدمج بين تناول الأدوية والأعشاب في وقت واحد

  • الأدوية قد تتفاعل مع الأعشاب في بعض الأحيان، وقد ينتج عن هذا التفاعل مضاعفات خطرة.

في حالات الحساسية

  • النساء المصابون بالتحسس، قد يتسبب تناول الأعشاب في حالتهن بعض الأضرار المتمثلة في الحكة والطفح الجلدي والاحمرار.
  • وخلاصة القول فإننا نوصي باستشارة الطبيب المعالج عند الرغبة في تناول الأعشاب، ليوضح ما هي الأعشاب المناسبة للحالة وما هي الجرعة المناسبة لها.

شاهد أيضا: هل تستخدم ابر تفجير المبايض للحمل بولد

كيفية تنشيط المبايض بشكل آمن

هناك بعض الطرق الطبيعية الآمنة التي يمكن من خلالها تنشيط المبايض، وهذا لا يعني التوقف عن تناول أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض ولكن يمكن الدمج بينهم، واتباع ما يلي:

الاهتمام بالتغذية السليمة

  • من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر المختلفة للتغذية مثل: التنويع بين الخضروات والفاكهة وتناول اللحوم، البقوليات، منتجات الألبان، المكسرات، الأسماك.

الحرص على ممارسة الرياضة

  • التمارين الرياضية تعمل على الحفاظ على صحة الجسم والوزن، مما يحافظ على توازن الهرمونات بالجسم ويعزز الخصوبة وينشط المبايض، وهناك أنواع معينة من التمارين لتنشيط المبايض وقت الدورة ولتهدئة حدة آلام الدورة الشهرية.

الاهتمام بالصحة النفسية

  • التوتر والقلق يؤثر على تأخير الحمل، لذلك ننصحك بالحد من التوتر والبعد عما قد يسبب لك أي ضغوطات نفسية، فالاسترخاء والشعور بالطمأنينة ينشط المبايض ويزيد من فرص الإنجاب.

البعد عن المواد المخدرة والكحوليات

  • الكحوليات والمخدرات لهم آثار خطرة على الصحة بشكل عام وعلى الخصوبة والإنجاب بشكل خاص، لذلك يجب البعد تمامًا عن تناول أي مشروبات كحولية، أو مواد مخدرة واستبدالها بالأعشاب والعصائر الطبيعية.

تناول المكملات الغذائية والفيتامينات

  • استشارة الطبيب في تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، حيث أنهم لهم أثر إيجابي في تنشيط المبايض.

خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة

خلطة الحلبة وحبة البركة

 حبة البركة تُعرف في الطب الشعبي بأنها عشبة للحمل من أول استخدام بإذن الله وفيما يلي سنشرح مكونات الخلطة وطريقتها:

المكونات

  • كوب حبة البركة
  • كوب الحلبة
  • كوب حب الرشاد
  • كوب عشبة العنزروت

الطريقة

يتم طحن كافة المكونات المذكورة جيدًا ويتم خلطها معًا، يتم وضع الخلطة داخل برطمان محكم الغلق.

يتم تناول ملعقة كبيرة من الخلطة يوميًا قبل ميعاد الدورة الشهرية بعشر أيام، ثم يكرر ذلك في خلال الدورة الشهرية

حيث يتم تناول ملعقة كبيرة في الخمس أيام الأولى من الدورة الشهرية، ويجب المواظبة على تناول هذه الخلطة لمدة ثلاث شهور.

خلطة القرنفل ودبس الرمان

المكونات

  • فنجان من القرنفل
  • كوب من دبس الرمان

الطريقة

يغلى القرنفل ودبس الرمان على نار هادئة، يوضع بعد أن يبرد بعلبة محكمة الغلق، ويتم تناول عدد 3 ملعقة كبيرة منها بانتظام يوميًا من ثاني أيام الدورة الشهرية.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم الذي عرضنا فيه مجموعة أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض بشكل آمن، ونتمنى من الله أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات قيمة ومفيدة لكم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق