صحة عامة

كيفية علاج البواسير في المنزل بشكل تفصيلي

كيفية علاج البواسير في المنزل هي طريقة يبحث عنها الكثيرون حيث يوجد العديد من العلاجات المنزلية التي يلجأ إليها الكثيرون وجميع العلاجات المنزلية تكون بديلة للعلاجات الطبية وتكون آمنة وسريعة المفعول ولا منها أي ضرر ويوجد العديد من الأسباب التي تنجم البواسير وهي زيادة الضغط على الجزء السفلي للمستقيم وهذا بسبب الإجهاد خلال فترة حركات الأمعاء الداخلية.

كيفية علاج البواسير في المنزل

كيفية علاج البواسير في المنزل
كيفية علاج البواسير في المنزل

فيما يلي سوف نلقي الضوء على إجابة سؤال كيفية علاج البواسير في المنزل من خلال عرض بعض الطرق التي تعمل على علاج البواسير في المنزل بكل سهولة ومن أهم الطرق هي:

الحمام الدافئ

  • يعتبر من الطرق الآمنة والفعالة في علاج البواسير في المنزل عن طريق راحة جميع العضلات الموجودة داخل القناة الشرجية.
  • الحمام الدافئ يتم عن طريق الاسترخاء داخل حوض الاستحمام المغمور بالماء الساخن لمدة نصف ساعة ويتم تنشيف المنطقة بطريقة جيدة عند الانتهاء وتكرار هذه الطريقة أربع مرات في اليوم.

زيت بندق الساحرة

  • يعتبر من أفضل الزيوت التي تستخدم في علاج البواسير وهو زيت طبيعي يتم استخراجه من شجرة توجد في الولايات المتحدة الأمريكية ويستخدم في علاج العديد من الأمراض بجانب البواسير.
  • يتم استخدامه عن طريق وضع كرات القطن داخل محلول الزيت ويتم فرك القطنة بلطف على مناطق الشرج.

زيت شجرة الشاي



  • يحتوي على العديد من الخصائص المطهرة ويستخدم في تطهير العديد من الجراثيم الموجودة داخل منطقة الشرج.
  • يتم استخدامه عن طريق خلط ثلاثة ملاعق من زيت شجرة الشاي بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون ويضع هذا المزيج على منطقة الشرج المصابة.

زيت جوز الهند

  • يستخدم في علاج البواسير ويعتبر من أفضل الزيوت لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات وتساعد على تخفيف الألم.
  • يستخدم زيت جوز الهند عن طريق وضعه على منطقة الشرج ويفرك بحركات دائرية بلطف ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

تعرف على: ما هي تحاميل البواسير

كيفية علاج البواسير الخارجية

كيفية علاج البواسير في المنزل
كيفية علاج البواسير في المنزل

البواسير الخارجية تعمل على إصابة جميع الأوردة الدموية الخارجية التي توجد داخل منطقة الشرج ولكي نعرف طرق علاجها إتباع هذه الطرق:

يجب تنظيف المكان المصاب وهي فتحة الشرج بحركات دائرية وبلطف عن طريق استخدام الماء الساخن أو عن طريق قطعة قطن مبللة بواسطة المحارم بعد كل حدوث عملية إخراج ثم يتم أخذ حمام بماء ساخن ثم يتم تنشيف المنطقة جيدًا وتكرار هذه الخطوة مرتين يوميا.

كيفية علاج البواسير الخارجية يتم عن طريق وضع منشفة يوجد بداخلها ثلج ومادة باردة توضع على منطقة الشرج لأنها تساعد في تقليل الألم والتورم

وتعتبر من أفضل الطرق في علاج البواسير الخارجية وأكثرها أمانًا ثم يتم استخدام مراهم طبية لترطيب المنطقة المصابة تساعد في التقليل من الإصابة بالحكة المزعجة.

شاهد أيضًا: وصفات طبيعية وآمنة تعمل على علاج البواسير في يوم واحد

كيفية علاج البواسير بعد الولادة

جميع الأمهات تبدأ في القلق من تأثير أي أدوية على الطفل الصغير بعد الولادة ولكن في حالة الإصابة بالبواسير تكون جميع الأدوية موضوعية، لذلك يجب أخذ بعض الاحترازيات الآتية:

يجب عند جلوس المرأة أن تجلس على مخدة على شكل دائرة لأنها تساعد في التقليل من الضغط المستمر على منطقة الشرج،

ثم بعد ذلك أخذ حمام بماء ساخن كل يوم لأنه يساعد في تقليل احتقان جميع الأوعية الدموية ويجب استشارة الطبيب في أخذ بعض المراهم الموضوعية التي تساعد في تقليل الألم.

ننصحك بقراءة: تعرف على اعراض البواسير الخارجية وطرق العلاج منزليا

كيفية علاج البواسير بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تستخدم في علاج البواسير لأنه يحتوي على جميع العناصر المليئة بالدهون الأحادية لمعرفة طرق العلاج بزيت الزيتون يجب إتباع الخطوات الآتية:

وضع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون على قطعة من القطن وتدهن المنطقة المصابة وهي فتحة الشرج بلطف وبحركات دائرية لمدة ثلاثة أيام

وتكرار هذه الطريقة تساعد في التقليل من الالتهاب وتحصل على نتائج جيدة وتعتبر من أفضل الطرق التي تساعد في علاج البواسير.

مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ثلاثة ملاعق من زيت أوراق البرقوق ويتم وضع المزيج على فتحة الشرج ويفرك بحركات دائرية وتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع سوف تحصل على نتائج سريعة وجيدة.

كيفية علاج البواسير بدون جراحة

استخدام الملح الإنجليزي عن طريق الاسترخاء في مكان للاستحمام ويتم إضافة كمية كبيرة من الملح الإنجليزي إلى الماء الساخن

ويتم الجلوس فيه بالتركيز على المنطقة المصابة وهي منطقة الشرج ويجب تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة وهذه الوصفة تساعد في تقليل الألم.

لا يفوتك معرفة: علاج البواسير بعد الولادة نهائيًا بأسهل طرق

كيفية علاج البواسير أثناء الحمل

يجب الابتعاد عن الجلوس للعديد من الفترات ولا يجب الجلوس مستقيما ضغطا على الأوردة داخل منطقة الشرج بل يجب الجلوس على جانبك

أو إذا كنتي ترغبين في الجلوس مستقيمًا يجب الجلوس على فترات متقطعة أو الجلوس على وسادة دائرية مصممة خصيصا لجميع مرضى البواسير.

كيفية علاج البواسير بالثوم

  • يجب دهن فص الثوم ببعض الزيوت لكي تكون سهلة الدخول ثم نقوم بدخول فص الثوم داخل المستقيم الموجود في منطقة الشرج ثم يتم تكرار هذه الخطوة أربع مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة والتخلص من الألم والتقليل من حدة البواسير.

مرهم لعلاج البواسير

يعتبر مرهم سيديبروكت ومرهم بروكتوجليفينول من أفضل المراهم الموجودة في الصيدلية لعلاج مرض البواسير والتقليل من الألم

ويمكن أيضًا استخدام مرهم بروكتوسيديل ومرهم البواسير فاكتو ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه المراهم.

قد يهمك أيضًا: دواء بران لعلاج الإمساك وآلام البواسير

في النهاية قد علمنا ما هي طريقة علاج البواسير في المنزل كما علمنا أيضًا كيفية علاج البواسير الخارجية بكل سهولة في المنزل.

وقد علمنا أيضًا كيفية علاج البواسير بالثوم وكيفية علاج البواسير بدون جراحة وقد علمنا أيضًا كيفية علاج البواسير بزيت الزيتون وما هي المراهم الخاصة بعلاج البواسير بعد الولادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق