صحة الاسنان

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل يعد تساؤل مطروح من قبل العديد من الأشخاص ممن لديهم معاناة متكررة تخص إصابة أسنانهم بالتسويس، وذلك بسبب بعض العادات الغذائية غير السليمة، مع إهمال تنظيف الأسنان بالطرق الصحية، ولذا سنتعرف من خلال المقال الحالي، وعبر مجموعة من الفقرات على طرق سلسة، ويسيرة، يمكننا من خلالها أن نقوم بتنظيف الأسنان، وسطحها الخارجي بشكل مستمر، وذلك حتى تمام التخلص من آثار التسويس.

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل هذا ما سنتطرق له بالذكر خلال تلك الفقرة، وبمتابعة النقاط التالية:



  • من بين الطرق الأكثر جدوى للتخلص من آثار تسويس الأسنان استعمال المحلول الملحي، وهو وصفة طبيعية من أبسط الوصفات، والتي يجوز الاعتماد عليها كطريقة منزلية يمكن تكرارها يوميًا.
  • المحلول الملحي يعد من أفضل المحاليل الفموية المعالجة لتصبغ الأسنان.
  • يطهر الفم تمامًا من أي تواجد بكتيري قد ينتج عنه تسوس، أو يحدث الروائح الكريهة بالفم.
  • يخفف المحلول الملحي بشكلٍ ملحوظ من أي التهاب متواجد بنسيج اللثة، أو بطانة تجويف الفم.
  • المحلول الملحي من الممكن تحضيه بكل بساطة منزليًا، وذلك من خلال إحضار عدد كوب واحد من المياه الدافئة، ونضيف لها ملعقة واحدة من الملح، وبذلك يصبح المحلول معد للاستخدام الفوري، مع مراعاة التقليب المستمر حتى الذوبانية الكاملة للملح.
  • المحلول يجوز استعماله عدد ثلاث مرات متكررة، ومتفرقة على مدار يوم كامل، وذلك لضمان النتيجة الأفضل، ووضوحها على الأسنان.

تعرف على طرق جديدة لتبييض الأسنان.

استعمال القرنفل في التخلص من تسوس الأسنان

كيف أتخلص من تسوس اسناني
كيفية التخلص من التسوس

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل باستعمال مكون القرنفل الطبيعي ذي الخصائص المسكنة، والفعالة في العلاج من آلام الأسنان، هذا ما سنذكره بالنقاط القادمة:

القرنفل محتوي بنسبة كبيرة على من مادة الأوجينول الكيميائية، الأوجينول مادة، أو مركب كيميائي، ويستخدمه المختصون في إنتاج الأدوية المسكنة، وبأنواعها المختلفة.



وتتوفر طريقتين لاستعمال نبات القرنفل كمادة مطهرة، ومنظفة للأسنان من آثار التسوس.

الطريقة الأولى:

هي أن نحضر كمية من القرنفل مناسبة، ثم نقوم بطحنها، وبعد ذلك نقوم بتطبيقها بصورة مباشرة على الضرس، أو السن المصاب بالتسوس، مع ضرورة أن يوضع القرنفل المطحون مع الضغط البسيط على السن المصاب، والتدليك برفق، ومدة وضع القرنفل على الأسنان لا تتعدى العشر دقائق.

الطريقة الثانية:

تعتمد على استعمال منقوع نبات القرنفل، وتحضيره يكون كالتالي، ونقوم بإحضار كمية من القرنفل تعادل نصف ملعقة. ثم نقوم بغلى كوب من الماء.

بعد ذلك نسكب الماء المغلي فوق القرنفل، وبعد ذلك يجب ترك هذا المحلول مغطى طوال ليلة كاملة ودون إضافة أي مكونات أخرى.

في الصباح يستعمل بشكل عادي، وذلك عن طريق استعماله كمضمضة يومية تقلل من حدة تواجد التسوس، كما تعمل على الحفاظ على الأسنان السليمة من التلوث، وتمنح تجويف الفم إحساس الانتعاش طوال اليوم.

استعمال عشب الكركم لعلاج التسوس

يعد عشب ونبات الكركم من الأعشاب المتعددة الاستعمالات، والتي تستخدم منذ القدمفي العديدمن الأغراض الطبية.

كما يدخل كأحد المكونات الطبيعية المستخدمة في إعداد أنجح وصفات العناية بالبشرة، والجلد، واتضح أن له العديد من الخصائص الطبيعية في تكوينه، والتي تعمل على مكافحة التسوس.

إليك طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد.

كيف يستعمل الكركم في علاج التسوس؟

  • من الممكن استعماله مباشرة كبودرة تدليك للأسنان التي تعاني التسوس، والتدليك يكون بصورة دائرية، كما يجب أن يكون تدليك بحركة دائرية، وبلطف حتى لا تتأذى اللثة، أو الأسنان.
  • من الممكن إدخاله في عمل غرغرة لتنظيف الأسنان، والفم، وتطهيرهما من أي عوالق بكتيرية تؤثر على صحتهما.
  • الكركم باحتوائه على مادة الكركمين له خصائص تقاوم أي تكوين بكتيري يلحق الأذى بالأسنان.
  • احتوائه على قدر عالي من مواد المضادة للتأكسد جعله مؤهل وبقوة للحفاظ على الأسنان، ووقايتها من آثار التسوس.
  • الكركم يقتل البكتيريا الفموية، ويحافظ على الأسنان السليمة من عدوى التسوس.

من خلال ما سبق تبينت لنا طريقة جيدة لاستعمال الكركم كواقي ومزيل للتسوس، وبالتالي حصلنا على إجابة متميزة عن التساؤل كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل.

ودون أن يكون هناك جهد حيث أن الكركم يعدمنالتوابل، والمقادير المطبخية المتوفرة بالمنزل.

نبات عرق السوس لعلاج التسوس

نبات عرق السوس يعد من بين النباتات والأعشاب العلاجية، والتي تستعمل في مجال الطب العشبي، أو الطب البديل.

ويستعمله العديد من الأشخاص في تحضير العديد من وصفات تفتيح البشرة، كما ثبتت أهميته في التخلص من أثر تسوس الأسنان، وتقليل حدوثه.

أما كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل ، فهذا ما سوف نعرفه من خلال الفرة التالية:

إحضار كمية من نبات العرق سوس، ونقوم بطحنها جيدًا حتى نحصل على بودرة ناعمة من العرق سوس، حتى يسهل تطبيقها فوق مينا الأسنان.

ويمكننا عمل ذلك بالاستعانة بفرشاة الأسنان العادية، ونفرش الأسنان برفق من أسفل إلى أعلى، ويمكننا التكرار للوصفة بشكل يومي، وذلك حتى نحصل على أسنان نظيفة خالية من آثار، وبقع التسوس.

اقرأ أيضًا كيف اتخلص من جفاف الفم والأسباب المؤدية إلى ذلك.

وصفة الثوم لعلاج التسوس

أشرنا سلفًا إلى شرح طرق تجاوب بشكل مباشرعلى الطرح الخاص بالمقال، وهو كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل ، وتوجد عدة طرق قد ذكرناها، وبمكونات مختلفة، وتلك الطريقة التي نحن بصدد ذكرها مكونها الرئيسي هو الثوم.

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل
الثوم لعلاج التسوس

يعتبر الثوم من أفضل المكونات الطبيعية المطهرة على الإطلاق، كما أنه يحتوي على جميع خصائص المضادات الحيوية القوية، والفعالة.

فالثوم يعد قاتلًا لأي نوع من أنواع البكتيريا، وبالأخص البكتيريا الفموية التي هي المسبب الئيسي لجميع أمراض الفم، والأسنان وعلى رأسها حالات التسوس بدرجاتها المختلفة.

تابع كيفية صنع حشوة الاسنان وكيفية المحافظة عليها من هنا.

كيفية استعمال الوصفة

الثوم  يستعمل بطريقة بسيطة، حيث نقوم بإحضار كمية قليلة من الثوم، ونهرسها إلى أن تصبح كمية الثوم ناعمة، وأشبه بالمعجون.

ثم نضيف هذا الثوم إلى كمية من الدقيق، وقدر من الماء، وكمية قلية من ملح الطعام، نضع تلك العجينة بحيث تلامس موضع التسوس مع التدليك للأسنان بواسطتها مدة قدرها عشر دقائق.

وحتى تكون النتيجة سريعة لا بد من تكرار عمل الوصفة لمرتين خلال اليوم، وبعدها يغسل الفم جيدًا بالماء.

الوصفة مفيدة ومجدية، ولكن من بين آثارها السلبية الرائحة النفاذة التي يحدثها الثوم داخل الفم، ولكن بالنسبة للنتائج الإيجابية، فطريقة التخلص من التسوس بالثوم تعد من أكثر الوصفات أمان.

وفعالية لما يمتلكه الثوم من خصائص تطهيرية فعالة تقضي على التسوس بشكل نهائي، كما تمنح الفم النظافة من أي بكتيريا إذ أنه مضاد حيوي طبيعي فعال، وآمن.

من الضروري دمج الثوم جيدًا في تلك الوصفة مع الدقيق، إذ أن تأثير الثوم بمفرده على الفم، واللثة قد يكون حارق، ومؤلم، وقد ينتج عنه آثار التهاب لأصحاب النسيج اللثوي الحساس، لذا يجب الالتزام بمقادير الوصفة.

كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل كان هذا هو الطرح المثار خلال فقرات مقالنا لهذا اليوم، وكان التساؤل يدور حول كيفية استخدامنا لبعض المكونات الطبيعية البسيطة في الحصول على أسنان نظيفة يخلو سطحها من أي تصبغ داكن مؤذي.

كما يلحق بصاحبه مظهرسيئ للغاية، ومن خلال المكونات المنزلية كالمحلول الملحي، وغيره، يمكننا أن نساعد الأسنان في استرجاع لونها الطبيعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق