صحة الاسنان

طرق جديدة لتبييض الأسنان

طرق جديدة لتبييض الأسنان عبر موقع محيط، لأننا نحتاج دائماً للظهور بشكل أنيق وجذاب، والأسنان هي بوابة الشكل الأساسي للوجه، لذلك نحرص جميعاً على جعلها بيضاء ولامعة والتخلص من الاصفرار الذي يسبب الإحراج، والبحث عن طرق جديدة وطبيعية غير مكلفة لتبييضها بسرعة، للتمتع بشكل جيد ومميز وابتسامة رائعة وجذابة.

طرق جديدة لتبييض الأسنان

طرق جديدة لتبييض الأسنان
طرق جديدة لتبييض الأسنان

مشكلة اصفرار الأسنان ليست مشكلة كبيرة، لكنها تفقد الشخص ثقته بنفسه من خلال مظهره غير اللائق، الذي من الممكن أن يسبب له الازعاج والتوتر.



لذلك يوجد العديد من الطرق الطبية والطبيعية للقضاء سريعاً على هذه المشكلة، ومن هذه الطرق الطبيعية التي تعمل سريعا على تبييض الأسنان هى:

صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، لها الكثير من الاستخدامات المعروفة والعظيمة، ومنها تبييض الأسنان بطريقة فعالة وطبيعية.



لكن يجب الحرص وعدم الإفراط في استخدامها، لأنها يمكن أن تسبب الحساسية والضرر بمينا الأسنان، لذلك سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام صودا الخبز وهى:

  • وضع ملعقة من صودا الخبز، مع ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين، ووضعهم في كوب من الماء البارد واستخدامه ثلاثة مرات في اليوم، كغسول يومي للفم.
  • فرك الأسنان مرتين في الأسبوع، باستخدام معجون الأسنان الخاص بك مع إضافة ربع ملعقة صغيرة صودا الخبز، تعطي نتائج هائلة في مدة قصيرة.
  • فرك الأسنان مرتين في أول أسبوع باستخدام صودا الخبز، وبعد ذلك كل خمسة عشر يوماً، لتجنب حساسية الأسنان وعدم الإفراط كثيراً باستخدام هذه الطريقة.

قشر الموز

بسبب احتواء الموز على كثير من العناصر والفيتامينات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، جعله من أكثر المكونات الطبيعية تبييض للأسنان وهذا يتم من خلال استخدامه بهذه الطريقة:

  • استخدام قشرة الموز الطازجة، وعدم استخدام القشرة السوداء، لأنها تفسد الأسنان.
  • فرك القشرة الداخلية للموزة على الأسنان، وذلك يتم بعد تقشيرها على الفور للإستفادة القصوى منها.
  • بعد فركها يتم تركها على الأسنان لمدة خمسة دقائق أخرى، وهذا للاستفاده من بقايا آثار قشرة الموزة.
  • عند وضع القشرة على الأسنان، يجب الحرص على بقاء الفم مفتوح والقشرة بعيدة عن الشفايف.

الملح لتبييض الأسنان

الملح له مفعول السحر لتبييض الأسنان، لأنه يعوض المعادن التي تفقدها الأسنان بمرور الوقت ويعمل على تفتيح لونها، حيث أن الملح يعمل على تطهير وتعقيم الأسنان بصورة طبيعية، ويمكن استخدام الملح لتبييض الأسنان بطرق مختلفة منها:

  • استخدامه كل صباح بديل لمعجون الأسنان، لكن الحذر من الإفراط منه.
  • وضع القليل من صودا الخبز على قليل من الملح، وفرك الأسنان بلطف.
  • استخدام الملح مع الفحم، وغسيل الأسنان به يعطي نتائج مرضية.

شاهد أيضاً: فوائد وأضرار تبييض الأسنان

تفتيح الأسنان بالليمون

الليمون له تأثير قوي وفعال على الأسنان ويمكن باستخدام الليمون فقط أو خلطه ببعض المكونات الحصول على أسنان ناصعة البياض في مدة قصيرة، وهذا من خلال:

  • وضع بعض الملح على نصف ليمونة وفركها بلطف على الأسنان، ثم وضعها لدقيقة على الأسنان، ثم تشطف جيداً بالماء.
  • مسح الأسنان يومياً بقطنة بها بعض قطرات من الليمون.
  • من الممكن استخدام الغرغرة بعصير الليمون، لأنه يعطي نتائج فعالة.

شاهد أيضاً:كيفية تقوية اللثة الضعيفة وتماسك الأسنان

فوائد قشر البرتقال للأسنان

الاستخدام اليومي لقشر البرتقال الطازج، يقلل من اصفرار الأسنان المتراكم عليها، من خلال العناصر الموجودة مثل فيتامين سي والكالسيوم الذى يحافظ على صحة الأسنان، لذلك يجب تنظيف الأسنان باستخدام البرتقال عن طريق:

  • عند الذهاب للنوم، يجب عليك فرك الأسنان باستخدام قشر البرتقال للحصول على نتائج سريعة.
  • استخدام قشر البرتقال المجفف أيضا، يعمل على تفتيح الأسنان، إذا لم يتوفر البرتقال الطازج.

دور الفحم في صحة الأسنان

الفحم له تأثير قوي على تبييض الأسنان، لأنه يحتوي على المواد وعناصر تعمل على ازالة تصبغات الأسنان وذلك بإتباع هذه الطريقة:

  • غسيل الأسنان بدقيق الفحم، من خلال وضعه على فرشاة الأسنان، ومن الممكن وضع بعض من معجون الأسنان عليها، وفركها بلطف وهذا لمدة خمسة أيام متتالية، للحصول على أسنان ناصعة البياض.
  • وضع معلقة صغيرة من الفحم على كوب من الماء، والمضمضة بها يومياً لمدة دقيقة، ويغسل الفم جيدا بالماء بعد هذا الغسول.

شاهد أيضاً:كيفية استعمال السواك وفوائده لصحة الأسنان

زيت جوز الهند لعلاج الأسنان

طرق جديدة لتبييض الأسنان
طرق جديدة لتبييض الأسنان

الأمر الذي يجعل زيت جوز الهند له الفاعلية والتأثير على تفتيح الأسنان، هو احتوائه على حمض اللوريك اسيد، لأنه يعمل على قتل البكتيريا المتسببة فى اصفرار الأسنان وجعل الفم دائماً منتعشا.

لذلك يجب أن نجرب هذه الطريقة للحصول على نتيجة تأثيره على الأسنان من خلال:

  • وضع كمية كافية من زيت جوز الهند مع الماء وإدخالها فى الفم بواسطة ملعقة كبيرة، واستمر في المضمضة لمدة عشرة دقائق إن استطعت، وهذا للحصول على نتيجة سريعة، وتكرر هذه الطريقة يومياً فى الصباح.

علاج الأسنان بخل التفاح

خل التفاح من المواد المطهرة والمعقمة خاصة عند استخدامها للأسنان، فهو يعمل على تنظيم درجة حموضة الفم، ويزيل آثار التصبغات على الأسنان، ويمكن تطبيقه من خلال هذه الطرق:

  • الغرغرة كل صباح بخل التفاح، من خلال وضع ملعقة صغيرة على كوب ماء، والاستمرار في استخدامه يومياً قبل تنظيف الأسنان بالمعجون، لأنه أيضاً يعالج التهابات اللثة.
  • يجب الحذر عند استخدام خل التفاح اكثر من مرة يومياً، لأنه يحتوي على نسبة حموضة عالية تضر بصحة الأسنان، ويجب خلطه دائما بالماء لمعادلة هذه النسبة.

شاهد أيضاً:ما هو حشو الأسنان الذي يجعل ابتسامتك مثل ابتسامة نجمات هوليود

نصائح للحصول على أسنان بيضاء

الطرق المختلفة لتبييض الأسنان لا تعطي النتائج المطلوبة باستخدامها هى فقط، لكن لابد من اتباع بعض العادات التي تحافظ على قوة ومظهر الأسنان بشكل مستمر، ومن هذه العادات والنصائح التي لابد من إتباعها:

  • الحفاظ على نظافة الأسنان بطريقة مستمرة، وهذا يحدث باستخدام معجون أسنان مناسب لنوعية أسنانك، وتفريشها بعد كل وجبة غذائية.
  • البعد التام عن التدخين، لأنه سبب قوي لضعف واصفرار الطبقة الخارجية للأسنان، ويجعل مظهرها الخارجي غير لائق.
  • التقليل قدر المستطاع من تناول المشروبات الغازية، لأنها كفيلة بنمو بكتيريا على طبقة الأسنان وتسوسها، واصفرارها، وظهور رائحة كريهة أيضاً، لذلك يجب تنظيف الأسنان بعد تناولها دائما.
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاى والقهوة.
  • عدم تناول بعض الأطعمة التي تزيد من اصفرار الأسنان مثل التوت البري والكاري والعنب، وتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفوليك أسيد والفلورايد مثل الفراولة والجزر والتفاح والألبان، للحصول على أسنان قوية وصحية.

بعد أن قدمنا طرق جديدة لتبييض الأسنان، ننصح دائما بالانتظام فى تطبيق أي طريقة طبيعية فى المنزل، حيث أن الاستمرار في تطبيقها لفترة طويلة تأتي بنتائج هائلة وغير مضرة على الأسنان.

وليس لها أي آثار جانبية عليها، وننصح أيضاً بضرورة الاعتناء بنظافة الأسنان وتجنب العادات السيئة، واستشارة الطبيب عند الحاج

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق