صحة عامة

التخلص من روائح الفم من الثوم

طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم عبر موقع محيط، من أبسط الطرق التي اتبعها الكثير في التخلص من رائحة الثوم، حيث ان رائحة الثوم تتسبب في الانزعاج لدى بعض من الناس عند تناولهم  أكلات تحتوي على نكهة لاذعة للثوم، فعلى الرغم من الفوائد الكبيرة التي يحققها الثوم للجسم، لكن تبقى رائحته مصدر احراج وازعاج للناس، وفي هذا المقال نتعرف على أبسط وأشهر الطرق في التخلص من رائحة الثوم في الفم.

طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم

التخلص من روائح الفم من الثوم
التخلص من روائح الفم من الثوم

هناك بعض الطرق التي يتبعها البعض في التخلص من رائحة الثوم من الفم، وأثبتت هذه الطرق بالفعل فاعليتها في التخلص من رائحة الثوم القوية من الفم، ومن بين هذه الطرق:



المضمضة بالخل

يعتبر الخل من العناصر التي تساعد على التخلص من رائحة الثوم في الملابس أو في أواني الطهي مثل هراس الثوم.

أو الأواني الزجاجية التي يوضع بها المخللات التي يدخل فيها الثوم، وعلى جانب آخر يستخدم الخل في التخلص من رائحة الثوم من الفم.



يتم إضافة ربع كوب من الخل إلى كوب من المياه، ويتم المضمضة بهذه الكمية من المياه لمدة ربع ساعة، حيث يتم ملاحظة الفرق في التخلص من رائحة الثوم من الفم.

عصير الليمون

  • يتم إستخدام قشر الليمون لدعك الأسنان واللسان عقب تناول الوجبات التي تحتوي على الثوم، كما يفضل المضمضة بعصير الليمون بعد هذه الوجبات، حيث يتم التخلص من رائحة الثوم الكريهة من الفم.

صودا الخبز

  • الصودا من أكثر المكونات فاعلية في القضاء على الروائح الكريهة، ويفضل أن يتم تفريش الأسنان والفم بخليط من صودا الخبز والليمون، كما يتم تدليك اللسان بهذا الخليط عن طريق فرشاة اللسان.

شاهد أيضاً:كيفية إزالة رائحة الثوم 2021

كيفية ازالة رائحة الثوم

تتعدد الطرق التي يكتشفها الخبراء يوماً بعد آخر في التخلص من الروائح الكريهة والنفاذه، وعلى هذا يوجد أكثر من طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم ومن اليدين والملابس، ومن بينها:

  • يمكن غسيل اليدين والفم بالقليل من عصير البرتقال او الليمون، حيث يتم المضمضة بعصير الليمون، أو فرك اليدين بقشر الليمون وقشر البرتقال.
  • ماء الورد او ماء الزهر من المواد التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من رائحة الثوم في اليد أو في الفم، حيث يتم مسح اليد بقطنة مبللة بماء الورد، كما يمكن استعمال مضمضة مياه الورد للتخلص من الروائح الكريهة من الفم.
  • استعمال أوراق النعناع الطازجة في التخلص من رائحة الثوم من أكثر الطرق فاعلية، حيث يتم فرك القليل من أوراق النعناع في اليد، أو مضغ أوراق النعناع الطازجة للتخلص من رائحة الثوم في الفم.
  • يمكن استعمال بعض الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع او زيت الليمون، حيث يتم وضع القليل من قطرات الزيت على اليد، ثم يتم فرك اليد جيداً، كما يمكن أن يوضع بعض من قطرات الزيت في الغسالة أثناء غسيل الملابس التي تحتوي على رائحة كريهة.

مشروبات تساعد على التخلص من رائحة الثوم

رائحة الثوم المزعجة لها أكثر من طريقة في التخلص منها ولكن من خلال بعض المشروبات، حيث تعتبر طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم عن طريق المشروبات.

من الطرق التي يكون لها فائدة صحية بالإضافة إلى تحقيق الغرض في التخلص من الروائح النفاذة مثل الثوم، ومن بين هذه المشروبات:

اللبن المنكه

  • اللبن من المواد التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في الفم، حيث انه يمنع تكون البكتيريا التي تتسبب في وجود رائحة كريهة، ولذلك يفضل أن يتم شرب القليل من اللبن المنكه بالفواكه بعد تناول بعض الوجبات التي تحتوي على الثوم.

اللبن الرايب

  • يعتبر اللبن الرايب من المشروبات التي تساعد على الهضم من جانب، وعلى جانب آخر يحتوي على بعض الخمائر التي تساعد على القضاء على مسببات انتشار الروائح الكريهة في الفم.

المستردة او الخردل

  • تحتوي المستردة على نسبة كبيرة من الخل والخردل التي تعمل على التخلص من رائحة الثوم الكريهة، حيث يتم تناول ملعقة من المستردة مذابة في قليل من المياه، فهي تعمل على التخلص من رائحة الثوم في الفم.

مشروب الليمون بالنعناع

  • يعمل هذا المشروب على التخلص من الروائح الكريهة في الفم، حيث تعمل الحمضيات على قتل البكتيريا التي تتسبب في صعوبة التخلص من روائح الفم الكريهة.

القهوة

  • تعتبر القهوة أسهل طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم، حيث يعمل الكافيين على منع انتشار وتكاثر ذرات الروائح الكريهة في الفم، كما ينصح بتناول كوب من القهوة بعد تناول وجبات التي تحتوي على الثوم.

شاهد أيضاً:اضرار الثوم على الوجه وفوائده طرق استخدامه

مأكولات تساعد في التخلص من رائحة الثوم في الفم

التخلص من روائح الفم من الثوم
التخلص من روائح الفم من الثوم

تتعدد المأكولات التي يتم استخدامها باعتبارها أفضل طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم، حيث تعتبر هذه المأكولات هي أفضل الطرق في التخلص من الروائح الكريهة من الفم، ومن بين هذه المأكولات:

المأكولات الباردة

  • تساعد المأكولات الباردة في التخلص من الروائح الكريه من الفهم، مثل الأيس كريم والجيلي، حيث تساعد برودة المأكولات على التخلص من الروائح الكريهة، وتستبدل بدلاً عنها الروائح المرطبة.

حبوب القهوة

  • ينصح بعض الخبراء بتناول بعض حبوب القهوة للتخلص من الروائح الكريهة من الفم مثل رائحة الثوم، حيث تغطي القهوة على روائح بقايا الطعام في الفم.

تناول البهارات

  • بعض الأراء ترجح مضغ بعض البهارات مثل الحبهان والقرفة واليانسون للتخلص من روائح الفم الكريهة، حيث تعمل هذه البهارات على القضاء على الروائح غير المستحبة في الفم.

الخضروات الورقية

  • يعتبر تناول الخضروات الورقية مثل البقدونس والخس والكزبرة الخضراء من المأكولات التي تساعد على التخلص من رائحة الثوم من الفم، حيث يتم مضغ الاوراق طازجة أو تناولها من خلال السلطة الخضراء.

زيت الزيتون

  • يفضل تناول زيت الزيتون مع القليل من سلطة الفواكه وعصير الليمون عقب تناول الوجبات الدسمة، وذات الرائحة النفاذة مثل الثوم.

نصائح للتخلص من رائحة الثوم من الفم

هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها بالإضافة إلى الاعتماد على أكثر من طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم، ومن بين هذه الإرشادات:

  • تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على الثوم وخاصة قبل النوم، حيث تنشط البكتيريا التي تتسبب في تركيز الرائحة خلال النوم، ويفضل أن يتم تناول هذه المأكولات في النهار، أي قبل النوم بما لا يقل عن 6 ساعات.
  • يفضل ان يكون الثوم مطهو جيداً حتى لا يتسبب في أن يكون للفم رائحة كريهة خلال وقت طويل.
  • يجب أن يتم غسل الأسنان والفم واللسان جيداً بعد تناول وجبات تحتوي على الثوم، باستخدام معجون الأسنان وغسول الفم.
  • يتم المضمضة بالخل والليمون بعد تناول هذه الوجبات، حتي تضمن عدم وجود بقايا للرائحة أو بقايا الطعام التي قد تتسبب في انتشار الرائحة.
  • شرب الكثير من السوائل الحمضية والمياه لسرعة التخلص من الروائح الكريهة، حيث يتم تناول الليمون أو مشروب نعناع بعد تناول المأكولات ذات الروائح النفاذة.

الثوم من المكونات التي تدخل في الكثير من الاكلات، ولا يجوز الاستغناء عنها، ولكن يجب الحرص على التخلص من روائح الفم من الثوم من خلال اتباع  طريقة لازالة رائحة الثوم من الفم.

كما يجب الحفاظ على نظافة الأسنان والفم بعد تناول هذه الوجبات، كما يفضل الانتظام على عمل جلسات تنظيف للأسنان والفم كل 6 شهور.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق